+ A
A -
يناقش المجلس البلدي المركزي، في اجتماعه السابع والخمسين بالدورة الخامسة، برئاسة سعادة السيد محمد بن حمود شافي آل شافي، رئيس المجلس، تقرير وتوصيات لجنة الخدمات والمرافق العامة، بشأن (الاستفادة من ماء الوضوء في زراعة وتشجير المناطق المحيطة بالمسجد) بناء على المقترح المقدم من المهندس حمد بن لحدان المهندي نائب رئيس المجلس.
ومناقشة تقرير وتوصيات لجنة الخدمات والمرافق العامة، بشأن (إلغاء الحدود الوهمية للقرى وتعيين حدود رسمية) بناء على المقترح المقدم من العضو خالد بن عبدالله الغالي ممثل الدائرة(22).
كما يناقش البلدي إفادة لجنة الخدمات والمرافق العامة، بشأن الرد على توصية المجلس البلدي، بخصوص (زيادة الإنتاج الزراعي والوصول إلى الاكتفاء الذاتي) والصادرة بناء على المقترح المقدم من العضو خالد بن عبدالله الغالي ممثل الدائرة(22).
ومناقشة المقترح المقدم من المهندس حمد بن لحدان المهندي نائب رئيس المجلس بشأن (مواقف السيارات بالمجمعات التجارية).
وكان المهندس حمد بن لحدان المهندي نائب رئيس المجلس البلدي المركزي، قد قدم مقترحاً بشأن الاستفادة من ماء الوضوء في زراعة وتشجير المناطق المحيطة بالمساجد.
واقترح «المهندي» إعادة استخدام ماء الوضوء في الزراعة، وخاصة في المناطق المحيطة أو المجاورة لها، وهو ما يوفر قدرا هائلا من المياه المهدره، ويقلل تكلفة الحصول عليها، ويساعد في إيجاد بيئة صحية من خلال وجود النباتات والأشجار، فضلاً عن المنظر الجمالي العام لتلك المناطق، وزيادة المسطحات الخضراء والتشجير، وبالتعاون بين الجهات المعنية بوزارة الاوقاف والشؤون الإسلامية ووزارة البلدية والبيئة.
واقترح مناقشة هذا الموضوع ودراسته من جانب المجلس بما يحقق الصالح العام، وصولاً إلى التوصيات المناسبة بشأنه.
وأشاد أعضاء المجلس البلدي بأهمية المقترح ودوره الايجابي في توفير الماء ومنع الهدر، وزيادة المساحات الخضراء والجانب الجمالي بالمناطق، وقرر المجلس تحويل المقترح إلى لجنة الخدمات والمرافق العامة للمزيد من البحث والدراسة ورفع التوصيات المناسبة بشأنه.
copy short url   نسخ
21/05/2018
14625