+ A
A -
تبدأ صباح اليوم، أول اختبارات نهاية العام الدراسي للصف الثاني عشر «الثانوية العامة» للعام الدراسي الحالي 2017-2018، وذلك بمادة الكيمياء، حيث تستمر اختبارات الثانوية العامة إلى يوم الأربعاء 3 يونيو المقبل 2018.
كما تبدأ اختبارات الصفوف العاشر والحادي عشر يوم غد الثلاثاء الموافق 22 مايو الجاري بمادة الأحياء ولمدة ساعتين.
وقد أكد فهد علي النعمة مدير إدارة تقييم الطلبة بوزارة التعليم، أن هناك 10240 طالباً يخوضون اختبار الثانوية العامة هذا العام، وهذا العدد يشمل طلاب المدارس الحكومية والخاصة العربية، وتم تقسيمهم على 59 لجنة، منها 32 لجنة للبنين، و27 للبنات. موضحاً أن هذا العدد لا يتضمن الطلاب ممن سيخوضون الاختبارات في الدور الثاني لظروف معينة. أما إجمالي عدد الطلاب من الصف الأول حتى الحادي عشر فيبلغ قرابة 110.841 طالباً وطالبة.
وأشار إلى أن الاختبارات موضوع يهم كل بيت في قطر، لافتاً إلى أن هيئة التقييم أنهت الاستعدادات للاختبارات منذ بداية العام الدراسي، من حيث إعداد جداول الاختبارات لجميع المراحل واستكمال كافة الاستعدادات للاختبارات من حيث وضعها وطباعتها وتوزيعها، وفقاً لأعداد الطلاب ولجانهم وأرقام جلوسهم، وتشكيل لجان الملاحظة ولجان تقدير الدرجات سواء لاختبارات صفوف النقل أو الشهادات.
وأشار النعمة إلى أن وزارة التعليم أعدت 104 مدارس نموذجية وابتدائية، ويبلغ عدد طلبة الصفوف من الأول إلى الثالث نحو 40 ألف طالب وطالبة، بمن فيهم طلبة الحلقة الأولى والثانية الذين يجلسون لاختباراتهم، وكنا حريصين على أن ينهي طلبة الصفوف الأولى اختباراتهم قبل شهر رمضان المبارك، في ضوء القرار الوزاري الخاص بتعديل مواعيد الاختبارات. أما الصفوف من الرابع وحتى التاسع فتبدأ اختباراتهم اعتباراً من يوم 20 مايو الجاري.
ونوه النعمة إلى أن تقديم مواعيد الاختبارات تم نظراً لحلول شهر رمضان المبارك، كما تم اعتماد راحة يوم بين كل اختبارين لراحة الطلاب، وتوفير متسع من الوقت للمدارس للتأكد من حسن سير الاختبارات.
copy short url   نسخ
21/05/2018
9050