+ A
A -
وقعت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية وجامعة قطر مذكرة تفاهم للتأسيس مسار تقديم الخدمات الطبية في العيادة الصحية التابعة لجامعة قطر ومركز جامعة قطر الصحي التابع لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية والذي من المتوقع افتتاحه العام الجاري.
وتحتوي مذكرة التفاهم بعرض بروتوكولات وأنظمة العمل المشترك التي تهدف إلى تأسيس مسار للإحالة لتنسيق تقديم الخدمات الطبية في العيادة الصحية التابعة لجامعة قطر ومركز جامعة قطر الصحي التابع لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية.
حيث ستساعد المذكرة على وضع معايير لتمكين كلتا المؤسستين والمتمثلتين في جامعة قطر ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية من العمل معاً لتوفير أفضل خدمات الرعاية الصحية للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين في جامعة قطر.
وتأخذ عملية الإحالة بعين الاعتبار الهيكل التنظيمي الحالي لمركز جامعة قطر الصحي والخدمات المتاحة به، فمن المقرر أن يتم افتتاح المركز الصحي الجديد في جامعة قطر هذا العام خارج حرم جامعة قطر، على بعد حوالي 1.5 كيلومتر من عيادة النساء الرئيسية، وسيكون لدى جميع الطلاب داخل حرم جامعة قطر الفرصة للتسجيل في المركز الصحي، وفيما يتعلق بالموظفين والطلاب الذين لا يسكنون في المناطق المحيطة بالمركز الصحي التابع لجامعة قطر ويحتاجون رعاية طارئة أو ذات أولوية يمكن أن تتم إحالتهم إلى أقرب مركز صحي تابع لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية.
ونوهت الدكتورة سامية العبدالله، المدير التنفيذي لإدارة التشغيل بمؤسسة الرعاية الصحية الأولية أن الهدف هو إنشاء مسار سهل للمرضى والوصول إلى خدمات رعاية صحية أكثر قرباً لمنازلهم، وتم القيام بإنشاء قنوات اتصال واضحة مع القوى العاملة والملتزمة والتي تعمل بين هاتين المؤسستين برؤية مشتركة وفهم مشترك وقريبة من الزملاء بجامعة قطر، وسوف تساعد مذكرة التفاهم في تبسيط رعاية المرضى من خلال إنشاء مسارات إحالة واضحة تؤثر إيجابًا على النتائج الصحية للمرضى.
وأضاف البروفيسور ايغون توفت، نائب رئيس قسم العلوم الطبية والصحية وعميد كلية الطب في جامعة قطر: إنه من دواعي سرورنا أن يتم توسيع تعاوننا المستمر مع مؤسسة الرعاية الصحية الأولية، وكما أن مذكرة التفاهم هذه تعكس التزام جامعة قطر بتزويد طلابها المقيمين برعاية صحية عالية الجودة، إضافة إلى دعم العيادة الصحية التابعة لجامعة قطر.
وأشارت الدكتورة حفصة حشاد، مديرة العيادة الصحية في جامعة قطر: «نحن نؤمن إيماناً قوياً بأن عيادة الصحة التابعة لجامعة قطر والمركز الصحي التابع لجامعة قطر ستمثلان فائدة عظيمة لمجتمع جامعة قطر، من خلال توفير خدمات الرعاية الصحية المتكاملة لجميع الطلاب الذين يعيشون داخل حرم الجامعة وضمان السلامة من خلال ضمان الاستجابة الطبية الفورية للحالات الملحة أو ذات الأولوية.. كما أننا فخورون للعمل كفريق من أجل تعزيز الرعاية الصحية والأمان في جامعة قطر».
copy short url   نسخ
21/05/2018
1216