+ A
A -
تنظم وزارة الصحة العامة عدداً من المحاضرات وورش العمل الصحية التوعوية لأبناء مركز رعاية الأيتام «دريمة» وبحضور الحاضنين والحاضنات وموظفي المركز.
تأتي المحاضرات وورش العمل في إطار التعاون بين الوزارة والمركز، وبهدف المساهمة في غرس مفاهيم أنماط الحياة الصحية بين المستفيدين من أبناء المركز ورفع مستوى الوعي والثقافة الصحية فيما بينهم.
وأكدت الفاضلة مريم بنت علي بن ناصر المسند المدير التنفيذي لمركز رعاية الأيتام «دريمة» أن المحاضرات وورش العمل التي تنظمها وزارة الصحة العامة لأبناء «دريمة» تأتي في إطار التعاون المثمر بين الوزارة والمركز.
وأوضحت أن مركز «دريمة» بالتعاون مع وزارة الصحة العامة سيواصلان استكمال باقي المحاضرات والمختارة بعناية فائقة.
وأضافت أن محاضرة «السمنة وطرق الوقاية» التي تم تقديمها للمستفيدين من أبناء المركز هدفت في مضمونها إلى رفع مستوى الوعي التثقيفي والصحي لدى الأبناء بدريمة والحاضنين والحاضنات، وحثهم على تبني أنماط حياتية صحية سليمة، وتشجيعهم على الارتقاء بأسلوب حياتهم على جميع المستويات.
وأكدت الشيخة الدكتورة العنود بنت محمد آل ثاني مدير تعزيز الصحة والأمراض غير الانتقالية بوزارة الصحة العامة أن التعاون بين وزارة الصحة العامة ومركز رعاية الأيتام «دريمة» يأتي في إطار الحرص على نشر التوعية الصحية بين كافة أفراد المجتمع القطري، في ضوء الاستراتيجية الوطنية للصحة 2018- 2022 والتي تركز على سبع فئات سكانية ذات أولوية منها «أطفال ومراهقون أصحاء».
وأضافت: أنه تم اختيار موضوعات ورش العمل والمحاضرات التي يقدمها مختصون من وزارة الصحة العامة للمستفيدين من أبناء مركز رعاية الأيتام «دريمة» بعناية ووفقاً لخطة متكاملة تتيح المساهمة في خلق بيئة صحية آمنة ووفقاً لأولويات التثقيف الصحي للفئات العمرية المختلفة من المستفيدين من أبناء المركز، مشيدة بالتعاون المميز مع مركز «دريمة» في هذا المجال.
وفي أولى المحاضرات قدم المثقف الصحي في وزارة الصحة العامة منصور أبو سلمى محاضرة بعنوان «السمنة وطرق الوقاية» للفئة العمرية 15 سنة وما فوق من أبناء مركز»دريمة». وتضمنت المحاضرة التعريف بزيادة الوزن والسمنة إضافة إلى كتلة الجسم ومحيط الخصر، وأسباب ومخاطر زيادة الوزن والسمنة، والدلائل الارشادية للتغذية لدولة قطر، والتوصيات الثماني للدلائل الإرشادية للتغذية، والحرص على تناول أطعمة صحية متنوعة من المجموعات الغذائية الست، والتقليل من تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر والملح والدهون، والحرص على ممارسة النشاط البدني، وشرب كميات كافية من الماء، والحفاظ على الوزن الصحي، ونصائح للتخلص من الوزن الزائد.
copy short url   نسخ
21/05/2018
3465