+ A
A -
كتب– موسى عبدالله
أشعل رموز التنس القطري المنافسات مع انطلاق بطولة ناصر بن خالد الرمضانية للتنس في نسختها الثامنة والعشرين والتي تقام تحت رعاية سعادة الشيخ نواف بن ناصر بن خالد آل ثاني، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لمجموعة شركات ناصر بن خالد، وبإشراف الاتحاد القطري للتنس والإسكواش والريشة برئاسة ناصر بن غانم الخليفي. ويشهد اليوم الثاني إقامة 30 مباراة على ملاعب نادي شيراتون الدوحة وملاعب نادي الدانة ومجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش والريشة الطائرة.. وتقام مسابقة الفردي للرجال بنظام خروج المغلوب وتلعب المباريات من ثلاث مجموعات ويطبق نظام كسر التعادل في جميع المجموعات، كما تقام مسابقة فردي الرواد بنظام خروج المغلوب أيضاً بحيث تلعب المباريات من تسعة أشواط ويطبق نظام كسر التعادل عند 8-8 وابتداءً من الدور قبل النهائي ستكون المباريات من ثلاث مجموعات ويطبق نظام كسر التعادل في جميع المجموعات.
وحرص سعادة الشيخ نواف بن ناصر آل ثاني، أمس، على حضور عدد من مباريات اليوم الأول.
وكانت البداية بالمباراة الافتتاحية بين الزوجي إيهاب عثمان وبول كاسيو مع الزوجي علي السليطي وطه الدليمي.. فيما لعب الزوجي حامل اللقب الشيخ حسن بن خالد وأحمد عسكر ضد صلاح عقل ومحمد افران.
وتشهد بطولة الرواد كالعادة قمة المنافسات والإثارة، حيث يتطلع جميع المشاركين إلى حفر أسمائهم في السجل الذهبي للمتوجين بكؤوسها وكانت اللجنة المنظمة قامت بتقسيم لاعبي بطولة الرواد إلى أربع مجموعات.. حيث ضمت المجموعة الأولى كلاً من الشيخ حسن بن خالد آل ثاني وأحمد عسكر وعلي السليطي وطه الدليمي والزوجي رواد عجيب وزايد سمارة والزوجي إيهاب عثمان وبول كاسيو والزوجي صلاح عقيل ومحمد افران.
وتكونت المجموعة الثانية من محمد سالم وفليبو ساسي والزوجي وائل جعفر واوبي ستاوي وطار الشيخ وداني بيباو والزوجي إبراهيم الخليفي وأحمد رحيم.
وتكونت المجموعة الثالثة من خالد الخليفي وعمر الحسن ومحمد عبدالتواب وريمون حايك ومحمد الكبيسي وروبرت حايك والزوجي عيد السليطي وعمر محمد أحمد والزوجي نيكولاس وروبرت ودوود.
وتكونت المجموعة الرابعة من الزوجي الشيخ محمد بن أحمد آل ثاني ودانيال عباد والزوجي زيكو زانلك وفوزي ايجاري والزوجي محمد عيسى وأحمد إسماعيل والزوجي زايد افريدي وإبراهيم كبيرو.
وتأتي البطولة ضمن احتفالات محبي وعشاق ورواد التنس في قطر بشهر رمضان المبارك واستثمار أوقات فراغهم في ممارسة رياضة التنس بإشراف اتحاد التنس ممثلاً في سلطان خلفان، مدير البطولة، ومساعده إيهاب عوض ويترأس اللجنة المنظمة للبطولة طارق الحبال ومساعده أحمد عزمي.
وأعرب سعادة الشيخ حسن بن خالد آل ثاني الأكثر فوزاً بألقاب البطولة عن سعادته بالمشاركة من جديد في بطولة ناصر بن خالد الرمضانية للتنس ووصفها بأنها من أحب البطولات إلى نفسه، لأنها بطولة متميزة في عالم البطولات المحلية للتنس للهواة والدليل على نجاحها هو استمراريتها بدون انقطاع بالإضافة إلى العروض الطيبة التي يقدمها المشاركون على مختلف المستويات السنية والإقبال المتزايد سنوياً من اللاعبين الجدد للمشاركة في البطولة.. وتوجه الشيخ حسن بن خالد آل ثاني بالشكر والتقدير لسعادة الشيخ نواف بن ناصر آل ثاني لاستمرار رعايته الفائقة للبطولة على مدى 28 سنة وكل هذه العوامل ساهمت في زيادة عدد ممارسي التنس في قطر وظهور أبطال جدد في السجل الذهبي للبطولة بالفردي والزوجي.. وأشار الشيخ حسن بن خالد إلى أن بطولة ناصر بن خالد الرمضانية ساهمت سنوياً في تحفيز عدد كبير من اللاعبين على الاستمرار في ممارسة اللعبة وعدم هجرها بالإضافة إلى الفوائد العديدة الأخرى منها من حيث توطيد العلاقات الاجتماعية بين المشاركين من مختلف الأعمار والجنسيات مما يسهم في توطيد الصداقات ودعمها بالإضافة إلى السعي لتحقيق التكامل بين أعضاء الفريق الزوجي الواحد من حيث النواحي الفنية بما يحقق أملهم في الوصول إلى الأدوار النهائية من البطولة، وبالتالي القدرة على المنافسة على ألقابها في عامها الثامن والعشرين.. وأكد الشيخ حسن بن خالد آل ثاني أهمية التوسع في تنظيم البطولات المفتوحة لكل الألعاب بين الهواة، لأن ليس كل أفراد المجتمع يشاركون في المسابقات التنافسية بين الأندية.
copy short url   نسخ
21/05/2018
17991