+ A
A -
حوار- عوض الكباشي
محمد موسى، مدافع فريق الدحيل، ولاعب المنتخب العنابي.. أحد اللاعبين المميزين قدم مستويات جيدة مع كل الأندية التي لعب فيها من قبل والآن، لاعب متميز.. نجح مع زملائه في تحقيق الفوز باللقب الغالي.
مدافع الدحيل استطاع أن يقدم مستوى متميزاً خلال الموسم، وشارك مع زملائه بالفوز بأغلى الكؤوس، ليجمعوا البطولة الثالثة واستطاع أن ينهي مع زملائه الموسم وهم يتوجون بالكأس الأغلى «كأس الأمير»، ويتطلع في المرحلة المقبلة للفوز بالبطولة الآسيوية، وهو ما يمثل تحدياً جديداً له ولفريقه.. من خلال هذه المساحة نقدم التهاني لنجم العنابي.. باعتباره واحداً من نجوم الفريق الذي قدم مباريات متميزة وقوية مع فريقه، ويعتبر علامة مميزة وكبيرة مع فريقه، ويعد واحداً من الأسماء التي قدمت الكثير مع ناديه خلال جولات الموسم الحالي، ولا يزال يقدم أفضل المستويات مع فريقه.. محمد موسى من أميز مدافعي فريق الدحيل.. والأكثر مشاركة مع زملائه، وهو مدافع هادئ وصاحب فكر كروي عالٍ، جعله مؤهلاً ليكون أحد أهم وأبرز لاعبي فريقه والعنابي في كثير من المشاركات والبطولات.. لنتعرف على كيفية تحقيق اللقب الغالي، وماذا يعني لهم الفوز بأغلى الكؤوس.. وكيف يرى الموسم الحالي، ويحدثنا عن تفرغهم لمباريات دوري أبطال آسيا بعد الفوز باللقب.
بداية حدثنا عن فوزكم بكأس الأمير؟
- في البداية لا بد من تقديم التهنئة لمجلس إدارة النادي ولزملائي اللاعبين والجهازين الفني والإداري وللجمهور العاشق للفريق، على ما تحقق من إنجاز يحسب للفريق والفوز بالبطولة الأغلى، خاصة أننا قدمنا موسماً متميزاً، وواصلنا حتى تحقق الانتصار المنشود والذي أهلنا للمنصات التي نستحق أن نصلها، وهو ما اعتبره أمراً منطقياً لما قدمناه من مستوى جيد ومتطور خلال الموسم الحالي.
هل ترى أن فريقك الأحق بالفوز بالكأس؟
- بالطبع.. فريقي كان الأحق بالصعود فوق منصة التتويج بعد الفوز على الريان، بعد ما قدمناه من مستوى متميز، وأملنا الآن هو الفوز بطولة دوري أبطال آسيا هذا الموسم في ضوء ما قدّمناه من مستويات طوال الجولات السابقة من البداية، وصولاً إلى حمل كأس الدوري وكأس قطر وكأس سمو الأمير بالأمس.
هل الفريق قادر على الفوز بكأس دوري أبطال آسيا؟
- بكل تأكيد قادرون على مواصلة رحلة التفوق والنجاح.. ونتمنى أن نفوز بالآسيوية، بعد أن فزنا بلقب الكأس الغالية كي نقدمها هدية لمسؤولي نادي الدحيل وكل الشعب القطري المحب لرياضة كرة القدم، خاصة أن الفريق خاض موسماً طويلاً وشاقاً واجه فيه الكثير من الصعوبات، لكننا تغلبنا عليها بفضل العزيمة والإصرار والدعم الكبير من مسؤولي النادي حتى تحقق إنجاز فوزنا بدوري نجوم QNB وبعده كأس قطر، والآن نحتفل بكأس الأمير، ونتطلع إلى الظفر بالبطولة الآسيوية في نهاية هذا الموسم بعد أن تأهلنا للأدوار الصعبة.
كيف تصف لنا مباراة نهائي كأس الأمير؟
- مؤكد مباريات الدحيل والريان تعتبر تحدياً خاصاً، وأي مباراة تجمع أي فريقين في ختام الموسم تعتبر قمة، ويصعب تماماً التكهن بنتيجتها، فهذه المباراة كانت في غاية القوة والصعوبة لكلا الفريقين، لأن الدحيل والريان يلعبان بهدف واضح وهو الفوز من أجل الكأس، باعتبارها الكأس الأغلى والأخيرة، واحترامنا للفريق المنافس جعلنا نحقق الفوز الغالي في المباراة، وسعينا لتأكيد تفوقنا وأحقيتنا بالوصول للنهائي الأغلى في نهاية هذا الموسم كان سبباً آخر من أسباب تحقيق الانتصار، وكما هو معروف في مثل هذه المواجهات الفريق الذي يدخل إلى الملعب بكامل تركيزه يستطيع أن يحقق الانتصار، ومع العمل والتركيز استطعنا تحقيق الهدف المطلوب وتوجنا بأحلى ختام وهو أغلى الكؤوس.
هل هناك لاعب معين في الريان كان مصدر إزعاج لكم خلال اللقاء؟
- الريان يملك مجموعة لاعبين مميزين للغاية، والفريق كله قوي، واستطاع أن يقدم مستويات صعبة خلال المباراة، واستطاعوا أن يقدموا أفضل ما لديهم خلال المباراة، ولكن الحمدلله استطعنا أن نحقق الفوز ومن ثم التتويج بلقب كأس الأمير هو هدف واضح ومطلب لجميع اللاعبين.
لكن الريان في بعض الأوقات كان قريباً من تحقيق التعادل؟
- نعم.. الريان قدم مباراة جيدة وكان مميزاً.. وفعلاً في بعض الأوقات كان قريباً من تحقيق التعادل وسعى من أجل ذلك، لكننا استطعنا أن نعود للمباراة ونعالج الأخطاء، وحققنا الفوز الغالي، وحصدنا اللقب الأهم.
كيف ترى فريقك في الموسم؟
- الدحيل في الموسم الحالي قدم أفضل مستوى فني له في الموسم، وكان مميزاً في المباريات التي خاضها بدليل الأرقام الكبيرة في تحقيق الانتصارات، وعدم تعرض الفريق لهزيمة لا في الدوري ولا في مباريات الكؤوس ولا في دوري أبطال آسيا، ولكن الأمر بالنسبة لنا كلاعبين نسعد بما تحقق من أداء ونتائج ونحمد الله أننا استطعنا أن ننهي الموسم بالكأس الغالية، والفريق لم يستسلم ولم يتهاون وقاتل بقوة من أجل الفوز، ونحن كلاعبين كنا حريصين على إنهاء الموسم بأغلى الكؤوس.
اللعب في الملعب المونديالي.. كيف تراه؟
- مؤكد اللعب في استاد خليفة أحد الملاعب التي ستحتضن مباريات كأس العالم يعتبر أمراً له خصوصيته الكبيرة، وسعدنا كثيراً بشرف اللعب في الملعب المونديالي.. خاصة أن المباراة تعتبر من أهم مباريات الموسم، ولها خصوصية كبيرة وتجد من الكثير من الاهتمام كلاعبين.
ماذا تقول عن جمهور المباراة الذي فاق 40 ألف متفرج؟
- صراحة.. الجمهور أدهشني وسعدت جداً بتواجده في أرض الملعب، وكان جمهوراً كبيراً، وهو ما جعل المباراة أكثر روعةً ومتعةً، وسعيد بهذه الجمهور الذي منحنا الحافز لتحقيق الانتصار، وهو ما جعل للمباراة طابعاً خاصاً وهو الإثارة والمتعة والقوة.. وبكل صراحة «أسعدني» التواجد الجماهيري الكبير.
هل أنتم راضون عما قدمتوه من أداء خلال الموسم الحالي؟
- بكل تأكيد كامل الرضاء، يكفى أننا فزنا بكل الألقاب المطروحة ولم نخسر حتى الآن، ونتمنى ألا نخسر فيما تبقى من جولات في البطولة الآسيوية لنحقق اللقب الثالث بعد الدوري وكأس قطر، ونسعى لمواصلة التميز واللعب بلا خسارة بالفوز بدوري أبطال آسيا بعد أن تأهلنا لدور الثمانية.
لمن تهدي هذا الفوز؟
- أهدي الفوز لزميلي الكابتن يوسف المساكني الذي يعاني من إصابة ويتلقى العلاج بالولايات المتحدة الأميركية، وكنا نتمنى أن يكون المساكني متواجداً معنا.. لنحتفل جميعاً بالكأس الغالية، ويوسف على اتصال وتواصل مستمر معنا، ونتمنى عودته سريعاً للملاعب ليواصل إبداعه في المستطيل الأخضر.
copy short url   نسخ
21/05/2018
12444