+ A
A -
بغداد - الوطن الرياضي
قال رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود إن اتحاد غرب آسيا وافق وبالإجماع على تنظيم العراق بطولة غرب آسيا في نسختها التاسعة، جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الاتحاد أمس الأحد في العاصمة الأردنية عمان، وأضاف: لقد تم تحديد محافظة البصرة لاحتضان البطولة التي من المؤمل ان تنطلق منتصف شهر نوفمبر المقبل. وأوضح ان اتحاد غرب آسيا سيخاطب الاتحادات المنضوية تحت لوائه لاستحصال الموافقات الرسمية رغم وجود موافقات مبدئية من ثمان إلى عشرة اتحادات للمشاركة في النسخة المقبلة، مبينا ان البطولة ستعطي العراق دفعة مضاعفة لرفع الحظر الكلي عن الملاعب العراقية، وان الدول التي سبق ان وافقت مبدئيا هي كل من قطر والعراق وفلسطين ولبنان وسوريا والأردن والكويت وعمان واليمن. وأوضح: خلال الفترة القليلة المقبلة سيكون هناك اجتماع آخر لغرض إصدار لائحة المسابقات والقوانين بالإضافة إلى دراسة الأمور الخاصة بالتسويق. وأشار: اتحاد غرب آسيا سيفاتح خلال اليومين المقبلين جميع المنتخبات الوطنية المنضوية تحت لوائه لاستحصال الموافقات الرسمية على التواجد في البصرة وخوض غمار البطولة.

الدحـيـل يســتحـق لـقــب الكــأس
قال أحمد عبد العزيز البوعينين إن النهائي الغالي كان مثيرا وكبيرا واحتفالية رائعة بحضور صاحب السمو أمير البلاد المفدى والجماهير الوفية التي رسمت لوحة جميلة ورائعة تغنت بحب القائد والبلد، وإن الجميع فائز في هذا اليوم الجميل حيث كان كرنفال فرح، وهذا ليس بغريب على الجمهور الوفي الذي حضر مبكرا إلى الملعب من اجل ان يحجز له مقعدا في الملعب والاستمتاع بالقمة الكبيرة، أما الدحيل فهو فريق كبير واستحق اللقب بعد أن قدم مباراة مثيرة توجها بأغلى الكؤوس الذي أضافه إلى ألقابه الاخرى، أما الريان فهو الآخر قدم مباراة كبيرة جدا وأمتع جماهيره الغفيرة التي حضرت إلى الملعب، وان المهم ان يكون الجميع فائزا في هذا اليوم العظيم.
وبلا شك ان الدحيل فريق استحق اللقب بعد ان شاهدنا ما قدمه ليس في هذه البطولة الغالية بل في الموسم كاملا وأيضا وصوله إلى دوري ابطال آسيا في ربع النهائي وهذا يعني انه يسير بطريقه السليم نحو الكثير من الانجازات.
اما بخصوص التنظيم فأعتقد انه مميز وهو أمر طبيعي بعد أن تمرست الكفاءات القطرية على إنجاح أكبر البطولات التي تقام في بلدنا، ونسأل الله ان يحفظ بلدنا وقيادتنا وشعبنا وكل من يقيم على هذه الأرض الطيبة، والحقيقة ان الكرنفال والعرس الكروي لا يجعل أحدا ينظر إلى الفائز والخاسر بل ان الجميع فائز.
copy short url   نسخ
21/05/2018
1021