+ A
A -
كتب - جليل العبودي
كشف فيليكس سانشيز مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم عن فترة الاعداد الأولى للادعم والتي ستبدأ في 25 يونيو المقبل وتستمر حتى يلتحق اللاعبون بأنديتهم في 14 يوليو القادم، وهي فترة مهمة للغاية لمسيرة المنتخب لاننا نعلم انها فترة الرزنامة الدولية أو «الفيفا» ولابد من الاستفادة بها لأقصى درجة كوننا مطالبين بالتدريب ولعب مباريات ودية في نفس الوقت.
وأضاف فيليكس: نسعى خلال هذه الفترة لوضع اسس المرحلة القادمة وتجهيز الفريق واعداده على المستوى التنظيمي ايضا لهذا ستكون فترة مهمة للغاية، وبخصوص اختيارات المنتخب في اول معسكر خلال يونيو القادم قال ان الباب مفتوح أمام أي لاعب لتمثيل منتخب قطر بشرط ان تتوفر فيه العناصر المطلوبة للعب الدولي، ونحن مازلنا لم نتخذ القرار بشأن القائمة ولكن هناك معايير للاختيار مثل النوعية والمستوى اللذين نريدهما، لان اللاعب الدولي لابد ان تتوفر فيه عناصر معينة ولا يوجد قائمة محددة حتى الآن لانه كما قلت الخيارات مفتوحة بين جميع اللاعبين.
واكد فيليكس ان الموسم الكروي الذي اختتم بنهائي كأس الامير والذي فاز به الدحيل جاء قويا وناجحا للغاية، وانه موسم ايجابي حيث شاهدنا مستوى جيدا للغاية واكبر دليل على هذا التميز تأهل انديتنا إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري ابطال آسيا من خلال الدحيل والسد.
وأشار مدرب منتخبنا الوطني إلى ان تقدم الاندية القطرية في دوري ابطال آسيا امر ايجابي ويزيد من الطموح في الاندية ويجعلها اكثر تنافسية خاصة انها ستلعب المزيد من المباريات القوية، وهو امر ايجابي للكرة في قطر على صعيد الاندية أو المنتخب الذي يستفيد من مثل هذه البطولات في اعداد وتجهيز اللاعبين الدولين بصورة ايجابية.
وبشأن المجموعة الخامسة التي يلعب فيها منتخبنا ببطولة آسيا والتي تضم كلا من كوريا الشمالية ولبنان والسعودية إلى جانب منتخبنا الوطني، قال انها مجموعة قوية ولو نظرنا إلى كل المجموعات في بطولة آسيا نجدها قوية ومتكافئة ولا يوجد فيها مواجهة سهلة.. واوضح انه لابد ان نحلل الموقف جيدا والمجموعة ويجب ايضا ان ننظر إلى انفسنا بمعنى اننا نضع امامنا هدفا وهو اعداد الفريق وتجهيزه حتى نكون جاهزين من اجل منافسة أي منتخب وقادرون على مواجهة أي منتخب في يناير القادم موعد انطلاق البطولة، ويجب ان نكون قادرين على اداء مستوى جيد وتحقيق نتائج قوية عندما تنطلق هذه البطولة... الجدير بالذكر ان البطولة تقام خلال الفترة من 5 يناير إلى 4 فبراير القادمين في الإمارات.
وعن طموحاته التي يسعى لتحقيقها مع المنتخب الوطني في هذه البطولة قال ان الوقت مازال مبكرا ولكن بدون شك اول اهدافي هو الفوز باول مباراة لان دائما البداية تكون صعبة، وعندما ننتهي منها سنفكر في الثانية وهكذا، لابد ان نسير في البطولة خطوة بخطوة، ولا يمكن تحقيق الهدف النهائي من الآن.
وبشأن اقامة بعض المنتخبات لمعسكرات في الدوحة خلال شهر ديسمبر القادم للاستعداد لبطولة آسيا قال فيلكس: لاشك انه امر جيد لانه يتيح لنا فرصة اختيار بعض المنتخبات للعب مباريات ودية امامها لتجهيز الادعم للمنافسات لاسيما ان هذه المنتخبات من نفس المستويات التي سنواجهها في البطولة، ولكن لم يتم تحديد هذه المنتخبات التي سنواجهها من الآن.
ورفض سانشيز التعليق على مشاركة منتخبنا في بطولة كوبا اميركا التي تقام في البرازيل خلال شهر يونيو من العام القادم حيث قال ان الوقت مازال مبكرا وهناك فترة طويلة للغاية حتى موعد هذه البطولة ولابد من التفكير في بطولة آسيا بالبداية.
اما حول بطولة كأس القارات واذا فاز منتخبنا ببطولة آسيا قال المدرب الاسباني لمنتخبنا الوطني لاشك انه سيكون امرا عظيما للغاية اذا تحقق، ولكن يتوجب علينا في البداية الاعداد لبطولة آسيا، ولايمكن الحديث عن المشاركة في هذه البطولة ونحن لم نحقق اللقب القاري.
copy short url   نسخ
21/05/2018
7568