+ A
A -
رعت الخطوط الجوية القطرية سباق فورمولا إي للسيارات الكهربائية 2018 في برلين في 19 مايو كشريك الطيران الرسمي للسباق. وشهد السباق منافسة قوية بين السيارات المشاركة، وذلك في 19 مايو بالقرب من مطار برلين تمبلهوف، وشهد رعاية القطرية لهذا السباق في العاصمة الألمانية للمرة الأولى.
وأعلنت القطرية مؤخراً تعزيز رعايتها لسباق فورمولا إي، لتؤكد التزامها تجاه جميع المبادرات التي تهدف إلى المحافظة على البيئة.
وقال السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «يسعدنا تعزيز اتفاقية رعايتنا لبطولة فورمولا إي للسيارات الكهربائية لتشمل سباق برلين، ويحتفل هذا السباق المميز بعلاقاتنا الوطيدة مع السوق الألماني الذي نخدمه منذ 20 عاماً. وتتوافق رعايتنا لهذه الرياضة الصديقة للبيئة مع التزامنا بالابتكار عبر تشغيل أحد أحدث أساطيل الطائرات وأكثرها تقدماً من الناحية التكنولوجية في السماء اليوم، ونتطلع إلى المشاركة في سباق الخطوط الجوية القطرية نيويورك فورمولا إي للسيارات الكهربائية، والذي سيقام في شهر يوليو المقبل».
وقال أليخاندرو أغاغ، المؤسس والرئيس التنفيذي لفورمولا إي: «لقد استضافت مدينة برلين سباقات مميزة في كل موسم من مواسم بطولة فورمولا إي للسيارات الكهربائية. وفيما سيشهد سباق هذا العام رعاية الخطوط الجوية القطرية، سوف نستمر بالسفر معاً إلى مختلف مدن العالم لتنظيم أقوى السباقات للسيارات الكهربائية وأكثرها متعة».
وتؤمن الخطوط القطرية بقوة الرياضة في جمع الشعوب معاً، مؤكدةً ذلك برعايتها عدداً من البطولات والفعاليات الرياضية المهمة في شتى أنحاء العالم.
وأعلنت الخطوط الجوية القطرية في شهر مارس الماضي إبرام اتفاقية شراكة تنص على أن تصبح الناقلة الشريك البلاتيني لفريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم لمدة خمسة أعوام (حتى عام 2023)، لتؤكد دور دولة قطر كإحدى الدول الرائدة في مجال الرياضة عالمياً.
كما كشفت القطرية مؤخراً إبرام اتفاقيات رعاية مع فريق روما الإيطالي لكرة القدم تنص على رعاية قمصان الفريق حتى موسم 2020- 2021، بالإضافة إلى اتفاقية أخرى مع فريق بوكا جونيورز الأرجنتيني لرعاية قمصان الفريق حتى نهاية موسم 2020-2021.
وضمن عقد الرعاية الجديد الذي يمتد لثلاثة أعوام قادمة مع بطولة فورمولا إي، الذي تم الإعلان عنه في شهر يناير الماضي، أصبحت الخطوط الجوية القطرية الراعي الرئيسي لسباق نيويورك أيضاً، والذي سيقام في 14– 15 يوليو.
وترعى الخطوط الجوية القطرية العديد من بطولات الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) بصفتها الشريك والطيران الرسمي للاتحاد، بما في ذلك بطولة كأس العالم روسيا 2018 FIFA، وكأس العالم للأندية FIFA وكأس العالم للسيدات FIFA وكأس العالم تحت 20 سنة لكرة القدم FIFA وكأس العالم تحت 17 سنة لكرة القدم FIFA وكأس العالم لكرة القدم الشاطئية وكأس العالم التفاعلية وكأس العالم قطر 2022 FIFA.
وتفتخر الخطوط الجوية القطرية بتشغيلها لأحد أحدث أساطيل الطائرات في السماء وأكثرها تقدماً من الناحية التكنولوجية.
وكانت القطرية المشغل العالم الأول لطائرة إيرباص A350-1000 التي تعد الأحدث في عائلة إيرباص ذات البدن الواسع.
وتم بناء هذه الطائرة بواسطة هيكل خفيف يعتمد على ألياف الكربون.
وتعمل هذه الطائرة بمحركات رولز رويس ترينت XWB-97 الشهير بكفائتها وتوفيرها في استهلاك الوقود.
وتتيح الخطوط الجوية القطرية تجربة الأولى في درجة رجال الأعمال، مقاعد كيو سويت، هذا الشهر على الرحلات المتجهة إلى فرانكفورت، فيما ستطلق هذه المقاعد على الرحلات إلى برلين وميونيخ قبل نهاية صيف عام 2018.
وتسيّر القطرية 35 رحلة أسبوعياً بين ألمانيا والدوحة، بما في ذلك رحلتان دون توقف يومياً إلى كل من ميونيخ وفرانكفورت، بالإضافة إلى رحلات يومية من الدوحة إلى برلين.
وتتيح هذه الرحلات للمسافرين خيارات سفر كثيرة إلى أكثر من 150 وجهة حول العالم على شبكة وجهات الخطوط الجوية القطرية.
copy short url   نسخ
21/05/2018
3165