+ A
A -
كشف مركز قطر للمال، أحد المراكز المالية والتجارية الرائدة والأسرع نمواً في العالم، عن مجموعة من المبادرات الرمضانية التي تحتفي بالشهر الفضيل، والتي تندرج جميعها تحت عنوان «الطريق نحو الإنسانية».
ويتحضر المركز لإطلاق سلسلة من المبادرات الخاصة بشهر رمضان المبارك وما بعده، وذلك كجزء من استراتيجية المسؤولية الاجتماعية للمركز، «متحدون للخير»، والتي تتمحور حول ركيزتين أساسيتين، هما الشباب والتعليم، وتنمية المجتمع. فمع بداية الشهر الكريم، سيستضيف مركز قطر للمال سلسلة من ورش العمل المندرجة ضمن مبادرة «عائلة واحدة»، حيث سيساعد متطوعو مركز قطر للمال في غرس الشعور الأسري من خلال مساعدة أفراد في المجتمع القطري على إظهار مواهبهم، والتفاعل معهم لخلق شعور أكبر بالاتحاد، ومساعدتهم على تطوير مهاراتهم. وستضم ورش العمل مجموعة من الفعاليات، مثل تعليم الرسم والرسم الكاريكاتوري لأطفال من مركز رعاية الأيتام «دريمة»، وقراءة القصص لكبار السن في مركز تمكين ورعاية كبار السن «إحسان»، وأنشطة أخرى.
وعلّقت ساره الدوراني، الرئيس التنفيذي بالإنابة للتسويق والاتصال المؤسسي بهيئة مركز قطر للمال، على إطلاق هذه السلسلة من الأنشطة بالقول: «يتيح لنا شهر رمضان المبارك فرصة للتأمل ومراجعة الذات، وهو ما يقودنا بطبيعة الحال إلى الرغبة بمساعدة الآخرين. وتؤكد هذه السلسلة من الفعاليات الرمضانية التي ينظمها مركز قطر للمال على أننا نقف جميعاً كعائلة واحدة، ومجتمع واحد متضامن ومتكافل في قطر. وهذه هي الروحية التي تحركنا جميعاً كأفراد وكمجتمع».
ولتوفير المزيد من الدعم للأطفال المحتاجين خلال فترة عيد الفطر المبارك، سيبادر مركز قطر للمال أيضاً إلى تبني رعاية أيتام من دول مختلفة حول العالم، بالنيابة عن عدد من المنظمات والجهات المختلفة في قطر، كسبيل لتشجيع هذه المؤسسات على «رد الجميل» ومواصلة العمل على إحداث تأثير إيجابي في المجتمع. وستتاح لهذه المنظمات فرصة متابعة رعاية الأطفال حتى أجل غير مسمى، ومتابعة تقدمهم من خلال التحديثات الشهرية التي توفرها منظمة قطر الخيرية.
أما المبادرة الأخيرة لمركز قطر للمال فتستهدف تعزيز روح العطاء خلال شهر رمضان المبارك، من خلال فعالية «يداً بيد»، وهي أول فعالية خيرية للـ «البحث عن الكنز» للعائلات في قطر، حيث ستشرع الفرق المشاركة في البحث عن هدايا رمضانية مخبأة داخل متاهة في أسباير زون. وسوف يتم تخصيص جميع عوائد هذه الفعالية لشراء مستلزمات مدرسية وهدايا لأطفال مركز رعاية الأيتام «دريمة».
كما ستتاح للمشاركين في هذه الفعالية فرصة ترك بصماتهم على لوحة بيضاء مشتركة، والتي تركز على الإمكانات الهائلة التي يمكن تحقيقها من خلال توحيد الجهود والعمل «يداً بيد». وتأتي هذه الفعالية نتيجة الشراكة بين مركز قطر للمال مع محكمة قطر الدولية ومركز تسوية المنازعات وأكاديمية قطر للمال والأعمال وأسباير زون «ADVENTURE ROOMS» و«BUILD A BEAR WORKSHOP» و«VIRGIN MEGASTORES».
ويحرص برنامج المسؤولية الاجتماعية لمركز قطر للمال على تأكيد التزامه بالحفاظ على مسؤولياته الأخلاقية والاجتماعية والبيئية. وتتمثل إحدى الركائز الأساسية لبرنامج المسؤولية الاجتماعية للمركز في جهود تنمية المجتمع التي تستدعي التركيز على إشراك جميع أفراد المجتمع. أما الركيزة الثانية من برنامج المسؤولية الاجتماعية لمركز قطر للمال فتختص بالتعليم والشباب، سعياً لتنشئة جيل جديد من القادة للمستقبل.
copy short url   نسخ
21/05/2018
3033