+ A
A -
ترجمة- نورهان عباس
حضر ما يقرب من 400 ضيف، من كبار الشخصيات العامة، حفل العشاء السنوي الخامس لمؤسسة باريس سان جيرمان؛ حيث انطلقت فعاليات الحفل، في الدائرة المركزية بملعب حديقة الأمراء الشهير، وبحضور رئيس المؤسسة ورئيس نادي باريس سان جيرمان الرياضي، ناصر الخليفي، وبمشاركة الفريق الأول لكرة القدم في النادي بأكمله، ممن حرصوا على اصطحاب زوجاتهم لحضور الحدث كذلك، إضافة إلى بعض أعضاء الفريق النسائي بالنادي، مثل: لور بولو، ماري أنطوانيت كاتوتو، أيرين باريديس وفورميجا وإريكا. وكذلك لاعب كرة اليد لوكا كاراباتيك، الذي مثل زملاءه في الفريق، ممن لم يتمكنوا من الحضور، بسبب ارتباطهم بالتزامات الفريق الرياضية.
وسلطت الأمسية الضوء، على أعمال مؤسسة باريس سان جيرمان، منذ إنشائها في عام 2000، ولا سيما أبرز الأحداث، التي وقعت العام الحالي 2018، وبلغت ذروتها بافتتاح مدرسة «ريد أند بلو» الثانية في منطقة مانت لا جولي، والاعتراف بها من قبل مؤسسة لاجاردير ومؤسسة يويفا للأطفال، ضمن برنامج «هيا يا فتيات» أو«GO GIRLS»، هذا إلى جانب إطلاق المؤسسة لأكثر من 300 حدث خاص، على مدار العام.
وجمع المزاد، الذي تم تنظيمه من قبل أرتكيريال، رقما قياسياً جديداً بلغ نحو 1.645 مليون يورو.
ومن بين المعروضات، كان هناك تمثال ضخم لغوريلا، يحمل توقيع الفنان ريتشارد أورلينسكي، وكان يرتدي قميص الفريق الاحتياطي الأصفر لهذا الموسم، وحرص على اقتنائه لاعب فريق كرة القدم الفرنسي الأسمر كيليان مبابي، في مقابل أكثر من 500 ألف يورو.
ومن بين المعروضات أيضاً، كانت هناك مشاهد لكواليس مصورة في حديقة الأمراء، لأكثر من 30 لاعباً، وتم بيعها مقابل أكثر من 400 ألف يورو، واشتراها السيد أرنود لاجاردير، إضافة إلى قميص النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم فريق كرة القدم الأول بالنادي، والذي ارتداه في أول مباراة لعبها لصالح باريس سان جيرمان، وتم بيعه للسيد لاجاردير أيضاً، بأكثر من 240 ألف يورو.
وجاءت أكبر مشاركة سخية من الرئيس التنفيذي لمجموعة لاجاردير، السيد أرنود لاجاردير، في هذه الأمسية، بأكثر من 800 ألف يورو، مقابل العديد من المقتنيات، التي سيساعد ثمنها عدداً كبيراً من الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، الذين ترعاهم العديد من مشاريع المؤسسة.
وبالتعاون مع جان إمبرت ونيكوس ألياجاس
وفي احتفال 2018 أيضاً، تم تصميم «عشاء الأحلام»، الذي ابتكره أطفال وشباب مؤسسة باريس سان جيرمان، بالتعاون مع الشيف جان إمبرت، وخلدته صور الفنان الفرنسي نيكوس ألياجاس.
واستخدم ألياجاس موهبته التصويرية الكبيرة، لالتقاط هذه اللحظات الفريدة، وتخليد مشاعر الأطفال، في هذه التجربة الجميلة، مع تصميم كتاب صور مخصص للمؤسسة، تم إعطاؤه لكل ضيف في نهاية الأمسية.
حول مؤسسة باريس سان جيرمان
قامت مؤسسة باريس سان جيرمان، وهي أول مؤسسة مؤسسية أنشأها نادٍ فرنسي، بتقديم الدعم للشباب المعرضين للخطر على مدى السنوات الثماني عشرة الماضية، وحتى الآن، استفاد أكثر من 200 ألف طفل وشاب من برامجها التعليمية والرياضية، سواء في فرنسا أو في خارجها.
المهمات الرئيسية للمؤسسة
تشجيع الشباب على الاندماج الاجتماعي والمهني؛ حيث شارك أكثر من 250 معلماً في برامج التكامل المهني للمؤسسة.
وهؤلاء الشباب، الذين أكملوا جميع دورات الدبلوم في التدريب الاجتماعي والرياضي، ينقلون الآن خبرتهم إلى الجيل الجديد.
وذلك بهدف الوصول إلى الأطفال المحرومين؛ حيث يعمل مدرسو المؤسسة على المستويات الاجتماعية الدنيا، ويشاركون في برامج هادفة، مثل: GO GIRLS وDREAM DAY وPSG HOLIDAYS.
وأضافت المؤسسة سلسلة أخرى إلى جناحها مع مشروع مدرسة أحمر وأزرق ROUGE & BLEU، وهو برنامج مبتكر لفترة ما بعد المدرسة، يجمع بين الأنشطة الرياضية والتعليمية، من أجل مساعدة الأطفال في النجاح بالدراسة.
copy short url   نسخ
17/05/2018
12596