+ A
A -
تشارك الهيئة العامة للسياحة في معرض آيمكس فرانكفورت، والذي انطلق هذا الأسبوع في ألمانيا، حيث تقود الهيئة وفداً يضم 11 شريكاً من ممثلي قطاع السياحة في قطر. ويستعرض الوفد المشارك أحدث التطورات التي شهدها قطاع الضيافة القطري، بما في ذلك الفنادق والمرافق العصرية الخاصة باستضافة فعاليات الأعمال ومنظمي الرحلات وشركات إدارة الفعاليات. ويهدف الوفد أيضاً إلى تعزيز العلاقات مع أقطاب صناعة المعارض والمؤتمرات، وكذلك الترويج لقطر باعتبارها الوجهة المثلى لاستضافة فعاليات الأعمال في المنطقة.
ومنذ مشاركتها في النسخة الماضية من معرض آيمكس فرانكفورت، اتخذت قطر مجموعة من التدابير الجديدة فيما يخص سياسة التأشيرات التي اعتادت تطبيقها، مما جعلها البلد الأسهل في الزيارة والأكثر انفتاحاً بين دول المنطقة. وخلال هذه الفترة، أطلقت قطر أيضاً المرحلة القادمة من الاستراتيجية الوطنية لقطاع السياحة والتي تستهدف تطوير المزيد من المنتجات السياحية وتعزيز التجربة السياحية لدى زوار قطر. ويحظى قطاع فعاليات الأعمال في هذه المرحلة باهتمام بالغ، وذلك باعتباره مساهماً رئيسياً في زيادة أعداد الزوار القادمين إلى البلاد.
وكان الوفد القطري قد تمكن من عقد 89 اجتماعاً خلال مشاركته في نسخة العام الماضي من معرض آيمكس فرانكفورت، ويتطلع المشاركون في نسخة هذا العام إلى زيادة هذا الرقم.
وقال أحمد العبيدلي، مدير المعارض في الهيئة العامة للسياحة: «ينصب اهتمامنا في نسخة هذا العام من معرض آيمكس فرانكفورت على تطوير علاقات جديدة مع أعضاء صناعة المعارض والمؤتمرات، وتعزيز العلاقات القائمة بالفعل. ومنذ إطلاق المرحلة القادمة في سبتمبر من العام الماضي، اتخذ القطاع السياحي خطىً ثابتة على طريق تحقيق النمو وتطوير العروض والمقومات السياحية سواء في قطاع الترفيه والاستجمام أو في قطاع فعاليات الأعمال، مما يمنح زوار الأعمال الدوليين فرصاً كبيرة لخوض تجارب سياحية أصيلة داخل وخارج مكان انعقاد الفعالية».
وفي الأشهر الأخيرة، استضافت قطر مؤتمر «الأياتا» السنوي لخدمات المناولة الأرضية في نسخته الحادية والثلاثين. ومن المقرر أن تستضيف المؤتمر الدولي لريادة الأعمال والابتكار والتنمية الإقليمية في وقت لاحق من العام الجاري 2018، والذي يقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، وكذلك المؤتمر السنوي للرابطة الدولية لموظفي الفنادق في العام 2021 والمؤتمر الدولي للمفاتيح الذهبية في 2021.
وفي إطار التزامها بتعزيز العلاقات في صناعة المعارض والمؤتمرات التي تنظمها الجمعيات والروابط الدولية، أبرمت الهيئة العامة للسياحة مؤخراً شراكة مع الجمعية الدولية للمؤتمرات والاجتماعات (إيكا)، أصبحت بموجبها شريكاً عالمياً.
وتسعى «السياحة» في الوقت الحالي لتعزيز وضعيتها الجديدة داخل الجمعية الدولية للمؤتمرات والاجتماعات، حيث تعتزم استضافة جلسة اجتماع الخبراء الخاصة بالجمعية في 17 و18 سبتمبر2018 في الدوحة. وسوف تتيح الجلسة التي تستمر أعمالها على مدار يومين للحضور فرصة فريدة لاكتساب المعرفة من كبار الخبراء في صناعة الاجتماعات الدولية، وتهدف هذه الجلسة إلى عقد اللقاءات بين أقطاب صناعة المعارض والمؤتمرات من ناحية وبين الجمعيات المحلية في قطر والشرق الأوسط من ناحية أخرى.
ويعتبر قطاع فعاليات الأعمال أحد الروافد الحيوية لصناعة السياحة في قطر، حيث يقام في قطر سنوياً أكثر من 150 فعالية من فعاليات الأعمال. وقد ضخت الدولة بالفعل استثمارات ضخمة في مشاريع البنية التحتية التي من شأنها أن تعطي دفعة قوية لصناعة المؤتمرات والاجتماعات، مثل مشروع مترو الدوحة الذي يمتد لمسافة 300 كم، بالإضافة إلى عدد كبير من الفنادق من فئات الـ 3 و4 و5 نجوم التي لا تزال قيد الإنشاء، وهي جميعها مشاريع سوف تعزز بشكل كبير قدرة قطر على استضافة فعاليات عالمية كبرى.
ويتضمن جناح قطر الذي يمتد على مساحة 127 متراً مربعاً مجموعة من ممثلي قطاع فعاليات الأعمال المتنامي في قطر. ويقع الجناح في القاعة رقم E600.
copy short url   نسخ
17/05/2018
13180