+ A
A -
استكملت الشركة المتحدة للتنمية، إحدى كبرى الشركات المساهمة العامة في قطر والمطور الرئيسي لجزيرة اللؤلؤة-قطر، التحضيرات لاستقبال شهر رمضان المبارك، حيث تم تثبيت تشكيلات ضوئية رائعة وتزيين أشجار النخيل والميادين وأعمدة الإنارة والدوارات، لتضفي جمال وخصوصية الشهر الفضيل على جزيرة اللؤلؤة-قطر.
ووفق تقليدها الذي بات سنوياً، حرصت الشركة المتحدة للتنمية على تركيب الزينة والإضاءة المميزة المستوحاة من روحانية الشهر الكريم في مختلف نواحي الجزيرة، بدءاً من بوابة المدخل الرئيسي حيث يستقبل الزوار مجسم مميز لقمر عملاق، بينما تزين مراحل القمر المختلفة معظم الشوارع الرئيسة وصولاً إلى ساحة «بياتزا أرابيا»، وهي واجهة منطقة «بورتو أرابيا». كما تضاء أشجار النخيل على الطرقات الرئيسية في الجزيرة بما في ذلك الطرقات المؤدية إلى منطقتيّ مدينا سنترال وقناة كارتييه، ما يضفي مزيداً من الجمالية على المكان.
وتسهيلاً لعملية التسوق واستقبال الزوار في الجزيرة خلال شهر رمضان المبارك، تم تعديل أوقات عمل جميع المحلات التجارية في اللؤلؤة-قطر، بحيث تكون مفتوحة في الفترة الصباحية من الساعة العاشرة (10:00) صباحاً وحتى الثانية بعد الظهر (2:00)، على أن تعاود الافتتاح مجدداً في المساء من الساعة الثامنة (8:00) مساءً وتستمر حتى منتصف الليل.
أما المطاعم المنتشرة في مختلف أنحاء الجزيرة فستفتتح أبوابها عند موعد الإفطار، بحيث تقدم فرصة مثالية للصائمين، من الزوار والسكان، لتجربة مجموعة متنوعة من قوائم المأكولات والأطباق الرمضانية الخاصة، خلال وجبتيّ الإفطار والسحور. بعدها سيكون بإمكان الزوار الاستمتاع بالتسوق واقتناء أنواع من البخور والعطور العربية والشرقية، بجانب شراء المتطلبات المنزلية، وسلال الهدايا الرمضانية والحلويات الرمضانية، وكذلك التجول في عدد من المحلات ومنافذ البيع بالتجزئة في الجزيرة.
واستكمالاً لروحانية الشهر الفضيل، استعدت المساجد الثلاثة في جزيرة اللؤلؤة-قطر لاستقبال تدفق جموع المصلين طيلة الشهر الفضيل، بما في ذلك المسجد الكبير عند المدخل الرئيسي للجزيرة. بينما تتوزع المصليات المنتشرة في مختلف أنحاء بورتو أرابيا ومدينا سنترال.
copy short url   نسخ
17/05/2018
11905