+ A
A -
استقبلت غرفة قطر الثلاثاء الماضي، وفدا عماليا باكستانيا برئاسة السيد مقيم إسلام رئيس اللجنة الوطنية للتدريب المهني والتقني بوزارة العمل الباكستانية، وضم الوفد رؤساء نحو 25 شركة باكستانية متخصصة في استقدام وتصدير العمالة.
وترأس اللقاء من الجانب القطري السيد علي بوشرباك المنصوري مساعد المدير العام للعلاقات الحكومية والدولية بغرفة قطر، وتم خلاله التباحث في سبل تعزيز علاقات التعاون مع شركات استقدام العمالة الباكستانية بما يعزز تواجد العمال الباكستانيين في قطر.
وقد رحب السيد علي بوشرباك المنصوري بالوفد الباكستاني، مشيدا بالعلاقات المتينة التي تربط بين دولة قطر وجمهورية باكستان، وبتنامي التبادل التجاري بين البلدين خلال السنوات الاخيرة، كما اشاد بالعمالة الباكستانية في قطر ووصفها بأنها عمالة جيدة وماهرة.
وأشار المنصوري إلى ان السوق القطري يستوعب المزيد من العمالة في مختلف القطاعات، وذلك مع التوسع الاقتصادي الذي تشهده الدولة، لكنه شدد على ان التركيز يكون على العمالة الماهرة والمدربة.
ومن جانبه قال رئيس الوفد الباكستاني ان شركات استقدام العمالة الباكستانية تأمل في تصدير مزيد من العمالة الباكستانية إلى دولة قطر، لافتا إلى ان باكستان لديها معاهد متخصصة لتدريب وتأهيل العمالة في مختلف المجالات ومنها الصناعات والتكنولوجيا وغيرها، وانها قادرة على مد السوق القطري باحتياجاته من العمالة في مختلف القطاعات الاقتصادية.
copy short url   نسخ
17/05/2018
1168