+ A
A -
نظمت الإدارة العامة للمرور، أمس، الثلاثاء، معرضاً توعوياً بمناسبة أسبوع المرور العربي 2018، تحت شعار «التزامك بالنظام.. دليل وعيك».. دعت إليه عدداً من الإدارات ذات الصلة بالشأن المروري، ليكون حدثاً ثقافياً توعوياً، لجميع مستخدمي الطريق من سائقي السيارات والمشاة.
وفي هذا الإطار كشف العقيد محمد راضي الهاجري، مدير إدارة التوعية بالإدارة العامة للمرور، عن أن هذه الاحتفالية تأتي في إطار الاستحقاقات والبرامج، التي تسعى الإدارة العامة للمرور إلى استثمارها، لنشر التوعية المرورية من خلالها.
ولفت إلى أن مديري إدارات المرور بالدول العربية، هم من أقروا في اجتماعهم المبرم منذ عامين موعد الاحتفال بأسبوع المرور العربي، وكذلك شعاراته التي تعمل في ظلها فعالياته..
وقد رأت الإدارة العامة للمرور أن تحتفل بهذه المناسبة، من أجل بث رسائل التوعية المرورية، وتثقيف مستخدمي الطرق بقواعد المرور وقوانينه، التي يجب عليهم اتباعها عند استخدام الطريق.
وأشار إلى أن الإدارة العامة للمرور، دعت إلى احتفال هذا العام عدداً من الجهات ذات العلاقة بالشأن المروري، وبالتوعية المرورية، سواء من الخدمات الإسعافية، كالهلال الأحمر ومؤسسة حمد الطبية.. بالإضافة إلى مركز الدراسات بجامعة قطر، إلى جانب مشاركة الجهات الرئيسية مثل إدارة الشرطة المجتمعية، وإدارة شرطة الأحداث، وإدارة الخدمات الطبية، وهو ما يعزز من مفهوم الثقافة المرورية، ويقوي من عناصر الدعم لجميع مستخدمي الطريق.
وقال مدير إدارة التوعية المرورية: إن أهم ما يتم التركيز عليه في هذه الفعالية، هم أصحاب الفئات المستخدمة للطريق، فهمنا الرئيسي هو الحفاظ على الأرواح والممتلكات، ولذلك نركز على توعية الأسر وأولياء الأمور، إلى جانب أننا نولي الشباب اهتماماً خاصاً؛ فعلى الرغم من تراجع أرقام عدد الوفيات في الآونة الأخيرة، إلا أن أغلب الحالات كانت في فئة الشباب.
وأكد العقيد محمد راضي تطور الخدمات الإسعافية، وهو ما ظهر من خلال تراجع أرقام الوفيات، وهو ما يؤشر إلى جودة عمليات الإسعاف والإنقاذ لكثير من مصابي الحوادث.. مشيراً إلى جدية العمل لتحقيق أهداف الخطة الخمسية (2018- 2022)، الرامية إلى خفض أعداد الوفيات إلى مستوى الأرقام العالمية.
وقد شارك في المعرض التوعوي، الذي تقيمه الإدارة العامة للمرور على مدى يومي (8 و9 مايو الجاري) بمناسبة أسبوع المرور العربي، كل من مركز قطر للنقل والسلامة المرورية بجامعة قطر، إدارة شرطة الأحداث، فريق سول رايدرز للدراجات النارية، الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، إدارة الشرطة المجتمعية، إدارة الخدمات الطبية، خدمة الإسعاف بمستشفى حمد، الهلال الأحمر القطري، أكاديمية دلة للسواقة.. باعتبارها إدارات ذات علاقة وثيقة بالشأن المروري.
copy short url   نسخ
09/05/2018
18160