+ A
A -
حوار- عوض الكباشي
محمد جمعة، لاعب فريق الريان.. يعتبر أحد أهم اللاعبين المتميزين في مركز الظهير الأيسر من أبناء هذا الجيل، وبزغ نجمه في الآونة الأخيرة، له طابع خاص وذلك في ظل حالة التألق التي يمر بها اللاعب، والتي جعلته أحد أبرز مكاسب الكرة القطرية في السنوات الأخيرة، ونضج كروياً بشكل واضح.. كانت بدايات جمعة مع نادي الشمال وانتقل إلى نادي الجيش في عام 2011 وخلال فترته الطويلة مع نادي الجيش، ظل النادي متمسكاً به، إلا أن اللاعب كان مرغوباً في عدد من الأندية، حيث أعاره الجيش لأندية الخور والريان والعربي وبعدها انتقل إلى السيلية وانتقل في الموسم الماضي ليدافع عن شعار فريق الريان لمدة ثلاثة أعوام.. ونظراً لما يملكه من إمكانيات عالية أهلته للتواجد في التشكيلة الأساسية لفريق الريان، على الرغم من وجود عدد كبير من اللاعبين المميزين في الفريق في نفس الخانة التي يجيدها.. التقيناه للحديث عن كأس الأمير والجولة المقبلة أمام الغرافة في الدور نصف النهائي للبطولة الأغلى.. والحديث عن الأدعم وإمكانية عودته.. والحديث عن الدوري والكؤوس وطموحاته مع فريق الريان خلال ما تبقى من جولات في كأس الأمير، والموسم المقبل.. فكان الآتي:
وماذا عن طموحاتك مع الريان؟
- بكل تأكيد أطمح لتحقيق العديد من الإنجازات، وفي مقدمة ذلك الفوز ببطولة دوري نجوم QNB، وكل الألقاب التي تطرح سنوياً كأس قطر، وكأس الأمير، وحتى البطولة الآسيوية، وما لم نستطع أن نوفق فيه هذا الموسم نسعى للفوز به في الموسم المقبل، والآن أمامنا الفرصة الأخيرة وهي كأس الأمير وسنلعب بقوة من أجله.
وهل ترى أن فريق الريان قادر على المنافسة على لقب كأس الأمير؟
- لم لا؟ الريان يمتلك كل الإمكانيات من جهاز فني ومحترفين ولاعبين محليين مميزين، وما ينقص الفريق فقط هو الاجتهاد داخل الملعب للمنافسة على لقب كأس الأمير، خاصة أن فريق الرهيب يمر بمرحلة جيدة في الوقت الحالي، ويتطور بشكل كبير، سواء على صعيد الأداء أو على صعيد النتائج، مؤكداً أن اللاعبين استعدوا جيداً لهذه المباراة الصعبة ضمن مباريات الدور ربع النهائي.
حدثنا عن فوزكم على العربي، وهل حققتم الفوز بسهولة؟
- لا.. العربي فريق كبير، ومبارياته معنا جولات جماهيرية.. ودائماً ما تأتي قوية ومثيرة وممتعة، ونجحنا في تسجيل 3 أهداف في الفريق العرباوي، وكنا نستحق الفوز بنتيجة أكبر على العربي، رغم احترامنا الكبير له وما قدمه من أداء خلال اللقاء، وعلينا الاستفادة من الانتصار «معنوياً» للتحضير القوي لمواجهة الغرافة في الجولة المقبلة.
مباراتكم المقبلة أمام الغرافة.. ماذا تقول؟
- مواجهة قوية أمام فريق كبير له تاريخه، لا شك أنَّ المباراة ستكون قوية وجماهيرية، لما يمتلكه الفريقان من شعبية كبيرة، وإنجازات لا حصر لها.
وسندخل المواجهة من أجل تحقيق الفوز الغالي في ظل الصراع الكبير على لقب الكأس الأغلى، هدفنا الفوز وهو ما يتطلب تركيزًا كبيرًا وجهدًا أكبر من أجل الوصول للهدف المرجو، خاصة أن الغرافة لا يُستهان به».
فريق الغرافة يضم لاعبين مميزين أمثال شنايدر وتارمي، كيف ستنظرون للمباراة؟
- فعلاً.. لاعبو الغرافة «تقال»، وهو الذي يجعل مهمتنا صعبة، لكننا قادرون على إيقافهم والفوز عليهم.. ورغم أن الفريق لم يستطع التسجيل في المباراة السابقة، إلا في الدقائق الأخيرة أمام مسيمير، إلا أن ذلك لا يعني أننا نستطيع أن نتفوق عليه بعد فوزنا بالثلاثية على العربي.
هل ستكون لكم استعدادات مختلفة لجولة الدور نصف النهائي؟
- حتى تتمكن للوصل للنهائي كل ما عليك هو أن تركز على الجولة المقبلة أمام الغرافة.. ونسيان النهائي في الوقت الحالي، خاصة أن المباراة مهمة وصعبة ومصيرية.. سنقاتل بقوة على أرضية الملعب من أجل تحقيق الفوز في لقاء الغرافة، فلن نرضى بغير الفوز والتأهل لجولة النهائي، ونحن لدينا الفريق القادر على تحقيق آمال الجماهير، لذلك سنبذل كل ما في وسعنا من أجل تحقيق ما نريد.
هل هناك اهتمام خاص بكأس الأمير؟
- نعم.. بطولة كأس الأمير بطولة محببة إلينا وغالية على الجميع، وكل الأندية تسعى للعب في أدوراها النهائية، وتحلم بالفوز بها، ونسعى أن يكون الكأس.. «ريانياً».
والبطولة تعتبر هي فرصتنا الأخيرة، حيث قدمنا مباريات كبيرة في بطولتي كأس قطر، ودوري أبطال آسيا، وللأسف التوفيق لم يحالفنا في هذه المباريات، لذلك علينا العودة بقوة في أغلى الكؤوس من أجل إنقاذ الموسم وتحقيق اللقب الذي تتمناه الجماهير الريانية التي كثيراً ما وقفت خلف الفريق، خاصة في الأوقات الصعبة.
من تتمنى أن يكون معكم في النهائي.. الدحيل أو السد؟
- الآن أمامنا جولة نصف النهائي وهي الأهم، ولو لم نتخط الغرافة لن نصل للنهائي، لذلك تركيزنا الآن على مباراة التي أمامنا، وبعدها «مرحباً» بمن يكسب، الفريقان كبار ولهم إنجازاتهما، السد فريق كبير يضم أفضل اللاعبين وكذلك الدحيل الذي تتحدث أرقامه عنه، لكننا في الريان سنكون في الموعد.
ما رأيك في المحترف الفرنسي الجديد.. وهل أثر غياب حمدالله؟
- اللاعب الفرنسي يوهان مولو، لاعب كبير وصاحب سيرة طيبة، وسبق ولعب لفريق فولهام الإنجليزي وعدد من الأندية، ويحتاج للانسجام فقط مع الفريق وسيقدم مستويات راقية، وغياب حمدالله فهو مؤثر باعتباره أحد الخيارات الهجومية المتميزة، ولكن الريان قادر على تجهيز البدائل.
هل تعتقد أن الدوري قادر على إفراز لاعب ذي مواصفات دولية؟
- أعتقد أن الدوري مستواه جيد والمناخ العام، وهو بكل تأكيد يساعد على إفراز لاعبين دوليين على مستوى جيد، وهناك دور كبير ومؤثر تقوم به الأندية على مستوى الفئات السنية، وهناك مواهب جيدة لكن وصولها للفريق الأول كان صعبا وأعتقد أن الفترة القادمة ستكون أفضل في ظل الدعم الكبير للاعب الوطني، عبر إشراكه في الدوريات ومباريات الكؤوس.
ما طموحك في الاحتراف الخارجي؟
- خلال الفترة الماضية لم تصل أي عروض وفي الوقت نفسه، أنا مرتبط بعقد مع نادي الريان وملتزم به وبالتأكيد لو جاءت لي فرصة للانتقال لنادي أوروبي، سيكون لكل حادث حديث فمنذ صغري وأنا أحلم بالاحتراف وأعتقد أن الاحتراف هو حلم كل لاعب، وخصوصا الاحترافي الأوروبي، وحتى الأندية لا تتمسك باللاعبين عندما يجدوا عروضاً جيدة للاحتراف الخارجي.
ماذا عن العودة للعب في الأدعم؟
- حلم.. أسعى له بكل جدية.. والمعروف أن العودة لصفوف العنابي واللعب للمنتخب الوطني حلمي الأساسي، وسأبذل قصاري جهدي من أجل العودة لصفوفه مرة أخرى وأن أستطيع إقناع الجهاز الفني بمستواي من خلال تألقي مع الريان بإذن الله، وأعتقد أن الفرصة قائمة أمامي، والتألق مع زملائي وتنفيذ تعليمات المدرب سيكونان سبباً في استعادة مستواي المعهود مرة أخرى لأحقق حلمي بالعودة للمنتخب الوطني» وهو حلم كل لاعب.
copy short url   نسخ
08/05/2018
9192