+ A
A -
احتفلت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء «كهرماء»، أمس الأحد، باليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية في مكان العمل والذي يوافق الثامن والعشرين من أبريل من كل عام، من خلال تنظيم حملة صحية بالمبنى الرئيسي للمؤسسة من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الواحدة ظهراً بالتعاون مع كلية شمال الأطلنطي في قطر، ويلقي احتفال هذا العام الضوء على تحسين سلامة وصحة العمال الشباب.
وتحرص كهرماء على الاحتفال بهذه المناسبة سنوياً في إطار حرصها على تحقيق هدفها المتمثل في ضمان بيئة عمل آمنة وصحية وإيماناً منها بأهمية تطبيق معايير وبرامج الصحة والسلامة خلال تنفيذها لكافة أعمالها اليومية وفي كافة المواقع وذلك لتوفير بيئة عمل سليمة وصحية وآمنة لكافة الموظفين، والمتعاملين معها.
شملت الفعالية إجراء القياسات الحيوية لموظفي كهرماء والتي تشمل الوزن والطول ومعدل كتلة الجسم وضغط الدم والسكر، حيث تم التوعية بطرق الوقاية من الأمراض مع إعطاء المشاركين تقريرا مفصلاً عن حالتهم والنصيحة الطبية اللازمة. وقد لقيت الحملة إقبالاً كبيراً من موظفي كهرماء الذين حرصوا على المشاركة في هذه الفعالية وأعربوا عن سعادتهم بالخدمات المقدمة.
على جانب آخر، وفي إطار احتفالها باليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية شاركت كهرماء كراعي خاص في المؤتمر الدولي الثاني للسلامة والصحة المهنية في دولة قطر والذي نظمته وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية السبت 28 أبريل تحت شعار سلامة وصحة العمال أولاً، بمشاركة منظمة العمل الدولية وبالتعاون مع المنظمة الدولية لعمال البناء والأخشاب، حيث شهد المؤتمر حضوراً ومشاركة دولية واسعة من الخبراء والمنظمات المعنية.
وقد تم تكريم كهرماء في المؤتمر تقديراً لجهودها ومبادراتها في مجال السلامة والصحة المهنية، حيث نجحت كهرماء في إتمام 100 مليون ساعة عمل بدون إصابات بمشروع الخزانات الاستراتيجية الكبرى لتأمين المياه، والذي يتم تنفيذه في خمسة مواقع مختلفة تغطي كافة المناطق بالدولة في أم صلال، وأم بركة، وروضة راشد، وأبو نخلة، والثمامة. وقد شارك حوالي 50 ألف موظف وعامل وفني في مختلف مراحل ومواقع المشروع، وتبلغ نسبة الشركات المحلية والوطنية المنفذة للمشروع 55% إلى جانب الشركات العالمية الرائدة.
هذا، وتحرص كهرماء على اتباع وتطبيق أعلى معدلات الصحة والسلامة والجودة والأمن في كافة مواقعها، وفي جميع أنشطتها وعملياتها بهدف توفير بيئة عمل صحية وآمنة لموظفيها وكافة المتعاملين معها.
وقد أنجزت كهرماء خلال 2017 جميع الأعمال في أماكن العمل والخدمات والمشاريع طوال حوالي 158 مليون ساعة عمل بدون حدوث أي أمراض مهنية منهم 6.6 مليون ساعة في مباني كهرماء وما يزيد على 151 مليون ساعة في مشاريع المياه والكهرباء.
كما أنجزت جميع الأعمال في أماكن العمل والخدمات والمشاريع طوال حوالي 156 مليون ساعة عمل بدون إصابات منهم 5.7 مليون ساعة عمل في مباني كهرماء وما يزيد على 150 مليون ساعة عمل في مشاريع الكهرباء والمياه.
جدير بالذكر أن كهرماء نفذت في 2017 أكثر من 330 تفتيشا ميدانيا لعمليات المشاريع لضمان مطابقة معايير الصحة المهنية والسلامة والبيئة للمتطلبات القطرية والمعايير العالمية. كما تقوم كهرماء بتنفيذ اتفاقية الصحة في مكان العمل بالتعاون مع وزارة الصحة بالإضافة إلى العديد من البرامج الصحية الأخرى، وتحرص على المشاركة في مختلف فعاليات السلامة والصحة المهنية، كما تطلق العديد من المبادرات لتكريم العمال تقديراً لجهودهم باعتبارهم شركاء في النجاح.
copy short url   نسخ
30/04/2018
1864