الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  محطة مترو مشيرب.. أداء «5» نــجـــــوم

محطة مترو مشيرب.. أداء «5» نــجـــــوم

محطة مترو مشيرب.. أداء «5» نــجـــــوم

الدوحة ــ الوطن
حصلت محطة مترو مشيرب، وهي المحطة المركزية التي تتلاقى فيها خطوط مترو الدوحة على جائزة الاستدامة من المنظومة العالمية لتقييم الاستدامة «جي ساس» لتوافق معايير التصميم والبناء للمحطة بمستوى أداء يعادل 5 نجوم.. ويعد هذا التقدير إنجازاً مهماً لشركة الرّيل وخير دليل على جودة وإتقان التصميم، والذي تم تطويره من قبل إدارة الهندسة المعمارية في الشركة كما شمل التقييم بناء المحطة والأنظمة الكهروميكانيكية، والتي لبت جميعها المعايير التي وضعتها المنظمة الخليجية للبحث والتطوير «جورد». وقد حصلت شركة الرّيل على الجائزة بعد تقديم جميع البيانات الشاملة عن المحطة واستيفاء جميع الشروط اللازمة وعقد سلسة من ورش العمل مع «جورد».
وقام الدكتور يوسف محمد الحر، رئيس مجلس الإدارة والمؤسس للمنظمة الخليجية للبحث والتطوير، بتسليم الجائزة للمهندس عبدالله عبدالعزيز السبيعي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الريل وذلك في فعاليات اليوم الثاني من معرض سيتي سكيب قطر. وبمناسبة هذا الإنجاز، صرح المهندس عبدالله السبيعي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الرّيل: «يعتبر الحصول على جائزة الاستدامة من المنظومة العالمية لتقييم الاستدامة في التصميم والبناء بمستوى 5 نجوم إنجازاً نفتخر به لما يعكسه هذا الإنجاز من الالتزام الجاد والحرص على اتباع معايير صارمة في الأداء والتقييم.. ويسرنا أن تكون محطات مترو الدوحة نموذجاً للمباني المستدامة والتي ترفع اسم دولة قطر على المستوى الدولي في هذا المجال.. ونخص بالشكر شركاءنا الذين ساهموا معنا في المشروع، والمنظمة الخليجية للبحث والتطوير على الدور الحيوي الذي تلعبه لتمهيد الطريق نحو تحقيق الاستدامة.. فبناء مستقبل أكثر استدامة ما هو إلا نتاج مجهود جماعي للمؤسسات والشركات ومسؤولية تقع على عاتقنا جميعاً».
ومن جانبه، أشاد الدكتور يوسف بن محمد الحُر، رئيس مجلس الإدارة للمنظمة الخليجية للبحث والتطوير «جورد»، بمشروع سكك الحديد القطرية الذي يعد أحد مشاريع البنية التحتية الرائدة التي سيكون لها تأثير كبير في رفد التطور والازدهار الاقتصادي لدولة قطر لعقود طويلة بإذن الله، معرباً عن سعادته بتبني هذا المشروع الرائد أفضل ممارسات الاستدامة وفقاً لمعايير المنظومة العالمية لتقييم الاستدامة «جي ساس»، في مراحل التصميم والتشييد والتشغيل لاحقاً. وأضاف د. الحُر قائلاً: إن حصول مشروع محطة مترو مشيرب على جائزة الاستدامة، يُعد علامة فارقة في مجال البناء المستدام ليس في قطر فحسب، وإنما على الصعيد العالمي، نظراً لأن منظومة «جي ساس» لتقييم الاستدامة في السكك الحديدية هي الأولى من نوعها على مستوى العالم، التي تم تطويرها خصيصًا لمشاريع السكك الحديدية.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below