+ A
A -
حاوره – وحيد بوسيوف
بطولة أخرى يحققها نادي الدحيل في الموسم الحالي فبعد تتويجه بدرع الدوري الذي احتفظ به للموسم الثاني على التوالي، تمكن أمس من الفوز بلقب كأس قطر لثاني مرة في تاريخ الفريق... ليؤكد بذلك لاعبو الدحيل أنهم حقا سيلعبون من أجل الحصول على كل الألقاب، وظهر فريق الدحيل بمستوى كبير في الشوط الثاني بعد ان كان السد مسيطرا على الشوط الأول، وكان أكثر استحواذا على الكرة، لكن بلماضي استطاع ان يغير مجريات اللقاء بين شوطي المباراة وهذا ما اكده أحد صانعي اللقب الثاني للفريق في الموسم الحالي الكوري الجنوبي نام تاي هي، الذي اعتبر ان المدرب نصحهم بالتركيز أكثر للعودة في النتيجة وتحقيق اللقب، نام تاي هي الذي يعتبر الهداف التاريخي لبطولة كأس قطر لم يخف سعادته بذلك، ولو أنه يفضل الألقاب الجماعية.. الوطن الرياضي كان له حديث مع لاعب نادي الدحيل والحوار كالآتي..
أولا مبروك لقبكم الثاني في هذا الموسم ..هل تراه مستحقا؟
- أكيد، قدمنا مستويات رائعة هذا الموسم تمكنا من تحقيق درع الدوري في الشهر الماضي واحتفظنا بلقب الموسم الماضي عن جدارة واستحقاق، أما في كأس قطر المنافسة تكون فيها أصعب بما اننا واجهنا الفرق الأربعة الأقوى على مستوى الدوري، ما يجعل المنافسة صعبة جدا، ولو أننا في دور نصف النهائي تمكنا من الفوز على نادي الغرافة بنتيجة كبيرة والبعض يعتقد ان تلك المواجهة كانت سهلة كونها انتهت بستة أهداف لهدف واحد، لكن يجب ألا ننسى أن الغرافة قدم موسما كبيرا، خاض مباريات قوية في دوري أبطال آسيا، وكذلك في الدوري عاد لاحتلال المركز الرابع الذي رشحه للعب لكأس قطر، ففي تلك المواجهة واجهنا صعوبة في الشوط الأول لكن حسمنا التأهل في الشوط الثاني بعد ان قدمنا مباراة كبيرة، أما في نهائي الكأس فواجهنا اقوى منافس لنا، وهو نادي السد الذي أقصى فريق الريان في دوري نصف النهائي.
ماهو سر تفوق الفريق هذا الموسم؟
- العناصر التي نمتلكها صنعت الفارق فلا يوجد فرق بين اللاعب الأساسي والاحتياطي فالكل شارك في المباريات التي خضناها في الدوري، وهذا ما أعطى قوة كبيرة للمنافسة على كل الألقاب سواء الدوري أو كأس قطر أو حتى في دوري ابطال آسيا الذي حققنا فيه العلامة الكاملة في دوري المجموعات...الفريق عانى كثيرا من الإصابات والغيابات بأسباب مختلفة لكن تشكيلة الفريق غنية بالعناصر الجيدة، ساعدتنا في التألق وتقديم افضل المستويات هذا الموسم، وهناك انسجام وتجانس واضح بين جميع عناصر الفريق، فنحن نلعب سويا منذ سنوات طويلة وأصبح هناك تفاهم كبير بيننا، مما أثر بالإيجاب على الفريق من ناحية المستوى الفني والنتائج أيضا.
ألم تفقدوا الأمل بعد ان كان السد تقدم في النتيجة بهدف في الشوط الأول؟
- أكيد لم نفقد الأمل كون السد كان متقدما بهدف واحد و45 دقيقة كانت كفيلة بالنسبة لنا للعودة في النتيجة وتحقيق ذلك بتسجيل هدف التعادل وفي الدقيقة الأخير سجلنا هدف الفوز، اعتقد مستوانا الحقيقي ظهر في الشوط الثاني حيث صنعنا العديد من الفرص كانت كفيلة بالعودة في النتيجة، أما في الشوط الأول حاول المنافس ان يكسب معركة الوسط وفرض علينا ضغطا كبيرا، لكن التركيز هو نقطة قوتنا.
ماذا قال لكم مدربكم في فترة ما بين الشوطين؟
- طلب منا عدم التسرع واللعب بتركيز عال وقال لنا انا واثق أن بامكانكم قلب النتيجة وتحقيق الفوز والحصول على اللقب الثاني لنا هذا الموسم، وسعداء لهذا النجاح الذي نحققه في الموسم الحالي بطولتين محليتين وباقي بطولة كبيرة وهي كأس الأمير، وسوف نلعب من أجل الفوز بها ايضا بالإضافة للآسيوية التي نلعب الأسبوع القادم مباراة أمام العين.
جدل كبير واحتجاج السد على ضربة الجزاء في الدقائق الأخيرة التي احتسبت لكم...هل تعتقد أنها ركلة جزاء شرعية؟
- بما أن الحكم أعلن عليها بعد مشاهدة الفيديو من المؤكد أنها ركلة جزاء شرعية، والحكم لم يخطئ في احتسابها فنحن لم نسرق الكأس بل حصلنا عليها بالكرة بعد أداء كبير قدمناه في هذه البطولة سواء في النصف النهائي الذي فزنا فيها أمام نادي الغرافة بستة أهداف لهدف.. أما عن احتجاج لاعبي السد فهذا من حقهم كون ضربة جزاء جاءت في اللحظات الأخيرة من المباراة.
هل كنت تنتظر ان الفريق سيحقق بطولتين متتاليتين هذا الموسم؟
- تفوقنا هذا الموسم ظهر من خلال الدوري الذي حسمناه لصالحنا أمام نفس المنافس أمس وهو السد، تلك المباراة ايضا كانت الفاصلة في مسير الفريق فالفوز بها جعلنا نقطع خطوة كبيرة لحصد اللقب، وبصراحة السد كان منافسا قويا للغاية، وكان يستحق هو الآخر التتويج باللقب بالنظر إلى العروض القوية التي قدمها، لكن مواجهتنا سويا كانت هي مباراة التتويج في وجهة نظري وحسم اللقب.
بالنسبة لك تألقت مرة أخرى في بطولة كأس قطر من أكثر مسانديك؟
- الكل ساند الفريق هذا الموسم من الجمهور وصولا إلى إدارة النادي بالإضافة للاعبين حيث نعتبر أسرة واحدة الكل يقف وراء الآخر في الظروف الصعبة، ما جلعنا اكثر قوة في هذا الموسم حيث حققنا بطولتين وعيننا على الكأس الغالية ودوري أبطال آسيا هذه المرة ان شاء الله سنفرح كل قطر ليس مشجعينا فقط.
أنت هداف هذه النسخة بثلاثة أهداف بالإضافة لكونك الهداف التاريخي للبطولة بستة أهداف.. هل يمكن اعتبارها البطولة المفضلة بالنسبة لك؟
- تمكنت في المباراة الماضية بالنصف النهائي من تسجيل ثلاثة أهداف في مرمى نادي الغرافة وانا سعيد لذلك، وشيء جيد بالنسبة لأي لاعب أن يكون الهداف التاريخي لهذه البطولة الكبيرة، ولو أننا في فريق الدحيل لا نفكر في الألقاب الشخصية أكثر من قيادة الفريق لمنصات التتويج، لأن كل لقب شخصي وراءه كل اللاعبين الذين ساهموا لما وصلنا اليه بالإضافة للجهاز الفني والإداري.
البعض يعتبر بلماضي سر الشخصية القوية التي يتملكها لاعبو الدحيل كيف تراه أنت؟
- بلماضي مدرب رائع، وهو من وجهة نظري أفضل مدرب في قطر حاليا، فقد ساهم في تحقيق الدحيل لإنجازات وانتصارات أكثر من رائعة، وهو صديق لجميع اللاعبين وعلاقته معنا أخوية، ويحاول دائما تسهيل وتذليل جميع الصعوبات أمام أي لاعب، لذلك نحن سعداء جميعا للعمل تحت قيادته.
هجوم الدحيل مرعب لكل الأندية محليا وآسيويا هل العمل في التدريبات يكون التركيز أكبر على هذا الشق؟
- العربي والمعز علي وإسماعيل محمد يقدمون أداء رائعا للغاية على مستوى خط الهجوم، وهم من أسباب تفوق الفريق هذا الموسم محليا وآسيويا، بالإضافة لنجم الفريق الغائب عن صفوفنا لنهاية الموسم المساكني برز بشكل كبير هذا الموسم ايضا ونتمنى ان يعود بأقرب وقت لصفوفنا، لكن العمل في التدريبات يكون التركيز فيه في كامل الخطوط الدفاع وخط الوسط والهجوم لهذا نعتبر الأقل تسجيلا علينا بالأهداف في الدوري وفي بطولة كأس قطر وكذلك دوري ابطال آسيا، مدربنا لا يهتم فقط بالهجوم، لهذا اصبحنا أكثر قوة من المواسم الماضية.
تحدثت عن المساكني ما هي رسالتك له؟
- رسالتي له ان يكون قويا كما عهدناه وأنه بامكانه العودة بقوة مع الموسم القادم فهو موهبة كروية سعيد جدا أنني العب في صفوف فريق يمتلك لاعب مثل المساكني، وان شاء الله عودته ستكون اقوى بعد انتهاء فترة اصابته وهذا اللقب نهديه له، كما سنحاول إهداءه ألقابا أخرى حتى ان كان غائبا عن الفريق، فهو يحضر لمساندتنا ويدعمنا.
ماذا عن الطموح في الفترة القادمة؟
- حصولنا على لقبين ليس نهاية المطاف بالنسبة لنا، لدينا بطولة محلية كما قلت سابقا وهي كأس الأمير التي سوف نلعب من أجل الحصول على اللقب الثالث لنا في الموسم، كما لدينا حلم أكبر وهو الفوز بلقب دوري أبطال آسيا، بعد البداية القوية التي بدأناها هذا الموسم، والفوز في المباريات الخمس بمرحلة دوري المجموعات، والتأهل رسميا إلى الدور ثمن النهائي ومازلنا نريد الوصول بعيدا، فنحن نريد المزيد من البطولات التي لا نشبع منها.
copy short url   نسخ
28/04/2018
6243