+ A
A -
الدوحة- الوطن- اختتم متحف الفن الإسلامي أمس، برنامج سفير متحف الفن الإسلامي في نسخته الثانية، بتتويج الفرق المدرسية الفائزة نظير ما قدمته من جهود بحثية متميزة.
وأسفرت المنافسات عن فوز طالبات مدرسة آمنة بنت وهب الثانوية للبنات بالمركز الأول وفي المركز الثاني طلبة المدرسة الفلسطينية، فيما حلّ طلبة مدرسة حسان بن ثابت الثانوية في المركز الثالث.
وأشرف على تقييم مشروعات الطلاب البحثية لجنة تحكيم ضمت كلا من السيدة سعاد السالم، رئيسة قسم الفنون البصرية في وزارة التعليم والتعليم العالي، الدكتور عمرو أبو الهدى موجه قسم الفنون البصرية في وزارة التعليم والتعليم العالي، الأستاذ محمد الجراح موجه تربية مسرحية في وزارة التعليم والتعليم العالي، والسيد محمود محمد داري مرشد متحف الفن الإسلامي.
ويهدف برنامج سفراء متحف الفن الإسلامي إلى زيادة الوعي بدور المتاحف باعتبارها منارات للثقافة والتعليم والترفيه. كما يسعى البرنامج إلى زيادة شعور الطلاب بالمسؤولية وينمي لديهم مهارة إجراء البحوث والملاحظة والعمل الجماعي عبر المشاركة في أنشطته المختلفة. ويعد البرنامج أحدث مبادرات متحف الفن الإسلامي للحفاظ على الثقافة والتراث الفني على نحو ينمي الإبداع والمعرفة.
copy short url   نسخ
26/04/2018
3178