+ A
A -
الدوحة- الوطن الاقتصادي
أعلنت شركة قطر للتأمين عن إطلاقها منتج «QIC عناية» في سابقة متميزة تنفرد بها الشركة في قطاع التأمين الطبي على مستوى الشرق الأوسط، حيث تم تدشين شعار «عناية للجميع»، أمس، خلال مؤتمر صحفي عقدته الشركة للكشف عن تفاصيل المنتج الجديد، والذي يهدف إلى الاهتمام بصحة جميع المواطنين والمقيمين في دولة قطر وQIC عناية هو منتج يغطي مصروفات الخدمات الصحية لحاملي هذه البطاقات لدى مزودي الخدمات الطبية من القطاع الطبي الخاص مثل المستشفيات والمراكز الصحية والعيادات الخاصة ومراكز الأسنان والصيدليات. ويأتي إطلاق هذا المنتج تنفيذا لاستراتيجية الشركة المستقبلية الرامية إلى تعزيز التواصل مع العملاء وتقديم خدمات مميزة لهم.. وسيكون المنتج متوفرا لجميع العملاء ابتداءً من تاريخ 30 أبريل لدى جميع فروع الشركة وعبر موقعها الإلكتروني والمستشفيات الرئيسية في الدولة.
وقد شهد المؤتمر حضور لفيف من كبار المسؤولين في الشركة وعلى رأسهم السيد سالم بن خلف المناعي نائب رئيس المجموعه والرئيس التنفيذي لمجموعة قطر للتأمين والعديد من عملاء الشركة، وقدم المناعي عرضاً تفصيلياً بما يتضمنه البرنامج وشرح استراتيجية المجموعة في تنويع خطوط منتجاتها التي تقدمها في السوق لتلبية احتياجات العملاء وقطاع التأمين على حد سواء لمنتج فريد يشمل تغطية جزء من النفقات الطبية للفرد، وتم شرح أهداف المنتج وكيفية الانتفاع به.
وبمناسبة إطلاق QIC عناية صرح السيد سالم خلف المناعي، قائلاً: «انطلاقاً من رؤية مجموعة قطر للتأمين المستقبلية قمنا بابتكار هذا المنتج بعد القيام بالعديد من الدراسات والإحصائيات على احتياجات العملاء بجانب ما يتميز به القطاع الطبي الخاص في دولة قطر ومن خلال هذا المنتج سيتمتع العملاء بالحصول على مشاركة لجزء من نفقات بعض الخدمات مثل التشخيصات الطبية وجميع خدمات علاج الأسنان الطبية والتجميلية وخدمات الحمل والولادة وخدمات البصريات والاستشارات الخاصة بالتغذية والعلاج الطبيعي وزراعة الأسنان وابتسامة هوليود وخدمات معامل التحاليل والفحص الطبي الدوري والجراحات والعلاجات التجميلية والعلاجات الجلدية بالليزر والجلدية التجميلية وعلاج السمنة وقص وربط المعدة وشفط الدهون والكثير من الخدمات التي كانت لا تغطى في شركات التأمين الأخرى وسيتم الانتفاع بهذا المنتج لدى أكبر شبكة مزودي خدمات طبية في دولة قطر».
وأستطرد المناعي: «إن منتج QIC عناية سيشمل جميع شرائح المجتمع من المواطنين والمتقاعدين والمقيمين ودون أي قيود على الأعمار ليصبح المنتج الأكثر شمولاً في قطاع التأمين، وهو يعد مشروعاً متكاملاً يمكنه تلبية جميع الاحتياجات لجميع الشرائح بالمجتمع وكل مرحلة من مراحل المشروع سوف تكون لها تغطيات أكثر وصولاً إلى التغطية الشاملة.. وفي المرحلة القادمة سيتم توفير حرية الاختيار للعميل في تحديد المنتج والسعر المناسب له».
وأشار المناعى: «لقد تم تحديد سعر المنتج ليكون في متناول جميع شرائح المجتمع لأهداف تنافسية تخدم مصلحة العميل، وبموجب هذا المنتج ستتفاوت المشاركة في أسعار الخدمات التي سيحصل عليها العملاء من مقدمي الخدمات وذلك بناءً على كل نوع خدمة وبناء على كل مزود خدمة.. وسيتم توفير هذا المنتج من خلال فروع الشركة المتمثلة في الخليج الغربي، أبو هامور، فيلاجيو، اللاند مارك، لولو الغرافة ولولو المسيلة، الميرة المنصورة، وعن طريق موقع الشركة الإلكترونيQIC-ANAYA.COM والمستشفيات الرئيسية».
وبالحديث عن شبكة مقدمي الخدمات، قال المناعى: «من أحد أهم مميزات QIC عناية مشاركة المستشفيات الكبرى ضمن شبكة مزودي الخدمات وفي مقدمتهم مستشفى الأهلي ومستشفى العمادي ومستشفى عيادة الدوحة والمستشفى التركي وأن قوة الشبكة تزيد عن 100 مركز صحي وعيادة وصيدلية ومازال العدد في تزايد.. ولقد حرصنا على توفير سبل الراحة لمقدمي الخدمات لمن يرغب في الانضمام إلى الشبكة عبر تسجيل خدماتهم الطبية عبر الموقع الإلكتروني الخاص بمقدمي الخدمة».
وأكد المناعي أن إطلاق «QIC عناية» يمنح حصرياً جميع المواطنين والمقيمين في دولة قطر فرصة الحصول على خدمات صحية متميزة من القطاع الطبي الخاص بتغطية تصل إلى 70 % من النفقات الطبية ويضمن المنتج توفير استشارات طبية شاملة لبعض التخصصات الطبية ودون الانتظار لإعطاء الموافقات المسبقة اللازمة للحصول على الخدمات الطبية المطلوبة وتغطية كل العلاجات التي لا يشملها وثائق التأمين الطبي».
وأكد أن مجموعة قطر للتأمين تستحوذ على 80 % من قطاع التأمين الطبي للشركات عبر شركتها التابعة والمملوكة لها بالكامل شركة «كيو إل إم» لتأمينات الحياة والتأمين الصحي وتهدف شركة قطر للتأمين إلى الاستحواذ على حجم سوق مماثل للتأمين الطبي للأفراد، ويعد هذا المشروع ترجمة لخبرات المجموعة المكتسبة من الأسواق العالمية التي تعمل بها وتوظيف هذه الخبرات في السوق المحلي للارتقاء بالقطاع وإنشاء فرص للمنافسة في تقديم الخدمات الأمر الذي يصب في مصلحة العميل».
وصرح سالم المناعى: «عناية للجميع هو أحد المشاريع لدى المجموعة ضمن عدة مشاريع سيشهدها قطاع التأمين وهذه هي المرحلة الأولى من مشروع QIC عناية وأن المرحلة القادمة ستتضمن العلاج الشامل والعلاج في الخارج، حيث إنه من أحد أهداف المشروع تعزيز أن الرعاية الصحية حق مشروع للجميع».
ونوه المناعى قائلاً: «إن القطاع الطبي الخاص داخل دولة قطر قادر على توفير الحلول المثلى للخدمات الطبية وتقديمها على أعلى مستوى ولديه الإمكانية لإدارة برامج التأمين الطبي الخاصة والحكومية وأن العلاقة المنظمة بين مقدمي الخدمات الطبية والعملاء هي القاعدة الأساسية التي تأسس عليها مشروع QIC عناية، وبما أن الشراكة بين الدولة والقطاع الخاص تعد النموذج الأمثل وأيضا ما تشهده الدولة من اهتمام كبير توليه للرعاية الصحية فلقد أصبح لدينا الدافع الكبير لإطلاق هذا المنتج والذي سيساهم في مسيرة سعي الشركة إلى تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030».
وتابع: «تأتي أهمية هذا المنتج من منطلق أن صحة السكان هي أحد العوامل الرئيسية لبناء دولة ناجحة ومزدهرة.. وعلى هذا النحو، فإن الحصول على خدمات رعاية صحية عالية الجودة هو أمر مهم وحاسم لضمان تمتع المواطنين بصحة جيدة، بما يتوافق مع الرؤية الشاملة للارتقاء بقطاع الرعاية الصحية في قطر ضمن الاستراتيجية الوطنية للصحة».
وأختتم بالقول: «ما يشهده القطاع الطبي الخاص في دولة قطر من تطور ونمو في الكفاءات سواء على مستوى الخدمات والاختصاصات الطبية أو سواء على الخبرات المتراكمة في هذا المجال أثمر في زيادة استقطاب المرضى من جميع أنحاء العالم لتلقي العلاج والخدمات الطبية في دولة قطر». وصاحب فعاليات المؤتمر عرض فيديو تعريفي بالمنتج وكيفية حصول العميل على هذا المنتج من قنوات توزيع مختلفة وتم شرح كيفية استخدام المنتج داخل شبكة مقدمي الخدمات بعد حصول العميل على المنتج والاستفادة من مميزاته العديدة وسهولة الحصول على الخدمات من خلال البطاقة الشخصية. وشهد المؤتمر تفاعلاً كبيراً مع جمهور الحضور من خلال الإجابة على جميع الأسئلة والاستفسارات.. حيث أكد المناعي في معرض رده على تكلفة الاشتراك بالخدمة الجديدة قال إنها «499» ريالاً سنوياً للفرد الواحد.
copy short url   نسخ
24/04/2018
19967