الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  «المتحدة للتنمية» تمنح «3» عقود لتطوير «جزيرة جيوان»

«المتحدة للتنمية» تمنح «3» عقود لتطوير «جزيرة جيوان»

«المتحدة للتنمية» تمنح «3» عقود لتطوير «جزيرة جيوان»

وقعت الشركة المتحدة للتنمية، إحدى كبرى الشركات المساهمة القطرية والمطور الرئيسي لجزيرة اللؤلؤة-قطر، في إطار مشاركتها في معرض سيتي سكيب قطر 2018 العقاري، ثلاثة عقود إنشائية استراتيجية بقيمة 334 مليون ريال لتطوير «جزيرة جيوان» التي دشنها يوم أمس معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية.

وتعتبر «جزيرة جيوان» هي أضخم مشاريع التطوير العقاري التي تعمل عليها الشركة المتحدة للتنمية، تقع بجوار مشروعها الرائد «اللؤلؤة-قطر» على مساحة إجمالية تناهز 400 ألف متر مربع وتوفر مزيجاً متميزاً من المنتجات العقارية لتلبية متطلبات السكن والاستثمار المختلفة بأنواعها، ويأتي اسمها مستلهماً من لؤلؤة الجيوان، وهي اللؤلؤة المعروفة باستدارتها الكاملة وكبر حجمها وجمال لونها الأبيض المشبع بالحمرة.
وفي معرض تعليقه على التوقيع قال إبراهيم جاسم العثمان: «نحن على أتم الثقة بمقومات جزيرة جيوان العقارية ومدى جاذبية حلولها العقارية سواء للمستثمرين أو المشترين من داخل الدولة أو خارجها، ويعكس استثمارنا في هذه العقود الإنشائية التزامنا إزاء المساهمين في الشركة، فنحن نعمل مع أبرز الشركات في مجال التطوير العقاري في إطار سعينا لرفد الدولة بالمشاريع التنموية والتطويرية التي تعزز مكانتها المتميزة على خريطة الاستثمار العالمية».
«FAITHFUL+GOULD» تفوز بمسؤوليات إدارة المشاريع في جزيرة جيوان
وتم إسناد مسؤوليات إدارة المشاريع في جزيرة جيوان لشركة FAITHFUL+GOULD التابعة لشركة SNC-LAVALIN، حيث وقع السيد كامبل جراي، المدير الإداري الإقليمي لشركة FAITHFUL+GOULD مع إبراهيم جاسم العثمان الاتفاقية التي تنص على إسناد مسؤولية وضع استراتيجيات التسليم وبرنامج المشروع والعمل مع مختلف أصحاب المصلحة لضمان الالتزام بمهل التسليم، بالإضافة إلى إدارة وتعيين الاستشاريين والمقاولين الآخرين الذين سيقومون بالعمل في مختلف أنحاء المشروع.
وقد باشرت الشركة عملها في الوقت الحالي بتطوير التصميم الموضوع وتوفير خيارات للمراجعة التقنية والهندسية.
وقال جراي في تعليق له على توقيع الاتفاقية: «نحن فخورون بالعمل مع الشركة المتحدة للتنمية على مشروعها الرائد جزيرة جيوان، والذي يأتي كدلالة أخرى على متانة قطاع التطوير العقاري المحلي ورصانته».
وأضاف: «سنستخدم في مشروع جزيرة جيوان مجموعة متميزة من المنصات والأدوات الرقمية التي تدعم نموذج تقديم الخدمات لدينا من خلال الابتكار والتشغيل الآلي بهدف تعزيز كفاءة إدارة المشاريع لعملائنا وتوفر كلاً من الوقت والمال.. تعاوننا مع شركة SNC-LAVALIN العالمية المتخصصة في الخدمات المهنية وإدارة المشاريع يمنحنا خبرة عالمية في هذا المجال وهو ما يميزنا عن المنافسين».
شركة دار الهندسة للتصميم والاستشارات الفنية تستلم خدمات الاستشارات التصميمية والبنى التحتية والهندسة.
كما تم التوقيع مع شركة دار الهندسة للتصميم والاستشارات الفنية لتنفيذ خدمات الاستشارات التصميمية المتعلقة بالتخطيط الرئيسي والبنية التحتية والهندسة المعمارية والخدمات الاستشارية الهندسية في المشروع.
وقد تم ذلك عبر توقيع لاتفاقية التعيين في جناح الشركة المتحدة للتنمية في معرض سيتي سكيب قطر 2018، مثّل بها إبراهيم جاسم العثمان، الرئيس التنفيذي الشركة المتحدة للتنمية وحسين حمية، الشريك المسؤول عن العمليات في شركة دار الهندسة للتصميم والاستشارات الفنية وبحضور عماد الريماوي المدير المقيم للشركة في قطر.
ويضم نطاق الخدمات المنصوص عليها بموجب هذه الاتفاقية الموقعة مع شركة دار الهندسة بالإضافة للتخطيط الرئيسي والبنية التحتية خدمات تصميم المباني والهندسة المعمارية بما يشمل خدمات التخطيط الرئيسية بما يتضمن خدمات تطوير البنية التحتية والتصميم المبدئي والمفّصل وتصميم الطرق والجسور والأشغال البحرية وإمدادات المياه ومكافحة الحريق وتصريف مياه الأمطار وشبكات الريّ، فضلاً عن شبكات الكهرباء والاتصالات وشبكات التيار المنخفض، وشبكة الغاز وتصريف النفايات الصلبة، كما تشمل دراسات التأثير البيئي وحركة المرور بالإضافة إلى إعداد وثائق المناقصات.
وفي تعليق لحسين حمية، الشريك المسؤول عن العمليات في شركة دار الهندسة قال: «نحن فخورون جداً بهذا التعيين من قبل المتحدة للتنمية لمشروعهم الرائد جزيرة جيوان والتي تعد واحدة من المشاريع الرئيسية للمتحدة للتنمية وواحدة من أكبر المشاريع العقارية في منطقة الخليج، وهي تتميز بأنها أحد المشاريع العقارية متعددة الاستخدامات، حيث تشمل المرافق الترفيهية والسكنية والفلل وغيرها».
وأضاف حمية: «دار الهندسة هي شركة استشارية عالمية متعددة التخصصات في الهندسة والعمارة والتخطيط والبيئة وإدارة المشاريع والإنشاءات، نعمل حالياً في أكثر من 40 مكتباً في مختلف أنحاء العالم، ونجن متواجدون في قطر منذ العام 1978».
شركة الشرق الأوسط للجرف (MEDCO) تقوم بأعمال الجرف والردم البحري والإنشاءات البحرية
ووقع الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للتنمية اتفاقية تكلف بموجبها شركة الشرق الأوسط للجرف ميدكو (MEDCO) بتنفيذ الأعمال البحرية التي تشمل التجريف والاستصلاح البحري وبناء الشواطئ الرملية وبناء جدار الرصيف البحري والحماية الصخرية للشواطئ وحواجز الأمواج لجزيرة جيوان، وذلك على أن تبدأ أعمالها الإنشائية في شهر مايو المقبل وتستمر لأكثر من سنة ونصف.
ووقع العقد بالنيابة عن شركة ميدكو (MEDCO) ألبيرتو مينو، مدير عام الشركة، وذلك بحضور سعادة الدكتور بارت دي جرووف، سفير مملكة بلجيكا في قطر.
وعلق سعادة سفير بلجيكا بهذه المناسبة بالقول: «نحن سعيدون جداً لحضور توقيع هذه الاتفاقية التي تختص بالأعمال البحرية المتعلقة بجزيرة جيوان كتوسعة لمشروع اللؤلؤة-قطر مع الشركة المتحدة للتنمية؛ ونثمن هذه الشراكة البناءة والتعاون المثمر بين الشركة البلجيكية المساهمة في شركة ميدكو مع الشركة المتحدة للتنمية باعتبارها إحدى أهم شركات التطوير العقاري محلياً وإقليمياً وإحدى الشركات المحلية التي أثرت إيجابياً في الاقتصاد المحلي بدعم روافده المختلفة».
وصممت «جيوان» في موقع استراتيجي بجوار جزيرة اللؤلؤة-قطر وشاطئ الخليج الغربي وتعتبر امتداداً لجزيرة اللؤلؤة بمفهومها المعيشي الذي يجمع بين السكن والاستثمار ومحلات البيع بالتجزئة في مجتمع سكني متكامل مصمم ضمن أفضل سبل العيش المعاصرة.. وتضم الجزيرة مدينة ترفيهية، وممشى الـ«كريستال» الخارجي المكيّف ومنتزهات ومناطق خضراء ومحلات البيع بالتجزئة التي ستطل على الواجهة المائية، مما سيكون له دور كبير في جذب مختلف العلامات التجارية الجديدة إلى الدوحة.
كما توفر الجزيرة مختلف المنتجات العقارية بما في ذلك الشقق والفلل المطلة على الواجهة البحرية وست فلل مقامة على جزر مستقلة صممت جميعها ضمن تصميم معماري متميز بالحداثة بالإضافة إلى المناطق التجارية ومرافق ترفيهية ونادٍ رياضي ومسجد.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below