+ A
A -
كتب – موسى عبدالله



توج سعادة الشيخ سعود بن على آل ثاني النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية ورئيس الاتحاد الآسيوي للسلة وبرفقة احمد المفتاح رئيس اتحاد السلة فريق العربي بطلا لاغلى كؤوس السلة بعد فوزه على الوكرة 96 / 88 بعد وقت إضافي في المباراة النهائية التي جمعت بينهما مساء أمس بصالة نادى الغرافة.. كان الوقت الأصلي من المباراة قد انتهى بتعادل الفريقين.
وحضر المباراة سعادة جاسم البوعينين امين عام اللجنة الأولمبية والشيخ خليفة بن حمد بن جبر آل ثاني رئيس النادي العربي وسلمان عبد الغني نائب رئيس نادي الوكرة والعديد من المسؤولين.
جاءت المباراة قمة في الاثارة والندية تبادل خلالها الفريقان التقدم اكثر من مرة ولم تحسم نتيجتها الا في الدقائق الأخيرة من الوقت الاضافى.. واستمتعت الجماهير الغفيرة التي ملأت صالة نادي الغرافة بالاداء الفني العالي الذي قدمه لاعبو الفريقين في واحدة من افضل مباريات الموسم لتكون بحق هي مسك الختام.
استحق ابطال العربي الفوز عن جدارة بعد ان نجح فريق الاحلام في إعادة امجاد زمان بتحقيق الثنائية هذا الموسم فقد سبق وان حقق لقب بطولة الدوري العام.
ولا تقلل الخسارة من الجهد الكبير الذي قدمه فريق الوكرة والذي كان بامكانه حسم المباراة لصالحه في الوقت الأصلي عندما كانت الكرة بحوزته قبل النهاية بـ22 ثانية والفريقان متعادلان الا ان لاعبيه اهدروا فرصة التسجيل في الثواني الأخيرة بعد ان لاحت لهم الفرصة مرتين!
ظهر من العربي لاعبه المحترف نيكولاس استوفر وسجل 29 نقطة وخالد سليمان ووليام بيرد كل منهما سجل 25 نقطة اما في الوكرة فكان الأعلى تسجيلا ديمريوس 38 نقطة وارنست 22 نقطة وادمو ساكا 14 نقطة.
استطاع فريق العربي في البداية تحقيق التقدم عن طريق لاعبة المحترف استوفر ومعه خالد سليمان ليتقدم العربي 13 / 5 بعد خمس دقائق مستغلا حالة الارتباك في أداء فريق الوكرة وتسببت في إضاعة اكثر من فرصة الامر الذي فرض على إيهاب جلال مدرب الوكرة طلب وقت مستقطع لايجاد حل للاخطاء التي يقع فيها لاعبوه لتنتهي الفترة الأولى بتقدم العربي 20 / 16.
نجح لاعبو الوكرة في تحويل الدفة لصالحهم مع بداية الفترة الثانية واستطاعوا التقدم 28 / 22.. ولم يستمر تقدم الوكرة طويلا وسرعان ما نجح العربي في تحقيق التعادل 28 / 28 ويتبادل الفريقان التقدم اكثر من مرة لينهي العربي الفترة الثانية لصالحة 40 / 39 برمية ثلاثية في نهاية الفترة مع صافرة الحكم. وشهدت بداية الفترة الثالثة تقدما لصالح فريق الوكرة الا ان هذا التقدم لم يستمر طويلا وسرعان ما نجح العربي في تحقيق التعادل 49 /49 قبل نهاية الفترة بثلاث دقائق لينهي العربي متقدما في نهاية الفترة الثالثة 58 / 55.
وتشهد الفترة الرابعة والأخيرة قمة الاثارة وينجح العربي في بداية هذه الفترة التقدم 65 / 62 وبغير طريقة دفاعه إلى الدفاع الضاغط من اول الملعب.. ويتعادل الفريقان قبل النهاية بثلاث دقائق 71 /71 وتحبس الانفاس في الدقائق الأخيرة ويتعادل الفريقان مرة اخرى 75 / 75 قبل النهاية بـ57 ثانية ويستمر التعادل المثير حتى قبل النهاية ب22 ثانية لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل 75 / 75.
يتقدم العربي في بداية الوقت الإضافي 86 / 81 بعد مرور دقيقتين ونصف عن طريق خالد سليمان ثم يوسع العربي الفارق لصالحة إلى 7 نقاط 90 / 83 قبل النهاية بدقيقة ونصف ودانت السيطرة للعربي في الدقائق الأخيرة ليحسم نتيجة المباراة لصالحه 96 / 88
ادار المباراة: جاسم نظر وخالد الاحبابي وسيف الدوسري.
copy short url   نسخ
22/04/2018
1728