+ A
A -
دعا فخامة الرئيس جوليوس مادا بيو رئيس جمهورية سيراليون، رجال الأعمال القطريين إلى الاستثمار في بلاده، لافتا إلى وجود العديد من الفرص الاستثمارية خصوصا في قطاعات الطاقة والسياحة والزراعة والمجالات المصرفية والموارد الطبيعية.
واشار رئيس سيراليون خلال لقائه أمس مع سعادة السيد محمد بن طوار نائب رئيس غرفة قطر بحضور السيد خالد بن جبر الكواري عضو مجلس إدارة الغرفة وعدد من رجال الاعمال القطريين والوفد المرافق لفخامته، إلى ان هذه هي زيارته الأولى إلى دولة قطر، منوها بقوة العلاقات بين قطر وسيراليون، وقال إن سيراليون تنظر إلى العلاقة مع قطر على انها علاقة مميزة وخاصة، وترغب في تعزيز التعاون في مختلف المجالات وخصوصا الاقتصادية.
واستعرض الرئيس السيراليوني المناخ الاستثماري في بلاده، وقال إن هنالك العديد من القطاعات التي يمكن التعاون مع الجانب القطري في الاستثمار فيها، منوها بان سيراليون لديها ساحل طويل ومسطحات خضراء ويمكن التعاون في إقامة فنادق ومنشات ومرافق سياحية، كما يوجد موارد طبيعية مثل الذهب والماس والتي يمكن التعاون مع القطريين في استخراجها وتصنيعها.
واشار الرئيس جوليوس مادا بيو إلى الخبرة التي تتمتع بها دولة قطر في استغلال الموارد الطبيعية مثل النفط والغاز وغيرهما، وان بلاده ترغب في الاستفادة من الخبرات القطرية في هذا المجال، منوها بأهمية تأسيس مجلس أعمال قطري سيراليوني مشترك من اجل متابعة وتعزيز التعاون المامول في قطاعات الاعمال في البلدين خلال الفترة المقبلة.
ومن جانبه رحب سعادة السيد محمد بن طوار الكواري نائب رئيس غرفة قطر، بالرئيس السيراليوني والوفد المرافق، منوها بقوة العلاقات بين البلدين الصديقين، وقال إن هنالك رغبة مشتركة في تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية لآفاق ارحب من التعاون المشترك. واشار إلى أن دولة قطر لديها العديد من الاستثمارات في مختلف دول العالم، لافتا إلى انه القارة الافريقية عموما وسيراليون بالتحديد تعتبر ارضا خصبة للاستثمار، حيث لديها العديد من القطاعات الواعدة مثل الطاقة والسياحة والموارد الطبيعية، والتي يمكنها أن تجذب أصحاب الأعمال القطريين، مما يتطلب مزيد من التعاون بين رجال الأعمال في البلدين للوصول إلى شراكات تخدم اقتصادي البلدين.
وقال ان غرفة قطر حريصة على تطوير العلاقات التجارية مع سيراليون في مختلف القطاعات، وانها تشجع القطاع الخاص القطري ورجال الأعمال القطريين على دراسة الفرص الاستثمارية المتاحة في سيراليون والتي تزخر بالعديد من الموارد الطبيعية، معربا عن امله في تنفيذ استثمارات مشتركة خصوصا في قطاعات السياحة والطاقة والموارد الطبيعية. واشاد بن طوار بفكرة تأسيس مجلس اعمال قطري- سيراليوني مشترك، وقال إن غرفة قطر سوف تدرس إنشاء هذا المجلس والذي سيكون له دور كبير في تعزيز التعاون بين قطاعات الاعمال في البلدين، لافتا إلى ان زيارة فخامة رئيس سيراليون إلى دولة قطر ولقائه مع رجال الاعمال القطريين، سوف تدشن لمرحلة جديدة من التعاون في رجال الاعمال في البلدين.
copy short url   نسخ
22/04/2018
4901