+ A
A -
حوار- عوض الكباشي

عبدالعزيز حاتم لاعب من النجوم الكبار في دورينا، واستطاع أن يقدم أفضل المستويات مع المنتخب وفريق الغرافة الذي لعب له خلال السنوات الأخيرة، بالإضافة إلى تألقه في الأندية الأخرى التي لعب لها..
حاتم من اللاعبين القلائل في ساحتنا الرياضة.. يمتاز بكل خصال اللاعب المثالي، فهو صلب في تدخلاته وصاحب لمسات نادرة، ومميز في محاصراته للاعبي الفرق المنافسة، بالإضافة إلى أن له بصمة تهديفية خاصة، فهو يصنع الأهداف بصورة جميلة، ويبدع كذلك في إحراز الأهداف بقميص الأدعم وفريقه الغرفاوي، كان آخرها في المنتخب العنابي في بطولة الصداقة الأخيرة في العراق، ومع الغرافة في الجولة الأخيرة أمام تراكتور الإيراني لحساب المجموعة الأولى في المباراة التي انتهت بفوز الغرافة بثلاثية. على الرغم من أن اللاعب ظل بعيداً عن المشاركة في القسم الأول من دوري نجوم QNB، لي بعض الأسباب.. إلا أن التركي بولنت، مدرب الفهود، استطاع أن يعيد اكتشاف نجومية اللاعب، ويعيده أكثر قوةً وتميزاً، فعاد حاتم خلال القسم الثاني ومباريات دوري أبطال آسيا كواحد من الأوراق المهمة في توليفة التركي بولنت والذي أصبح يعتمد عليه.
التقينا اللاعب للحديث عن سر التألق والنجومية.. وعلاقته مع المدرب، ونتحدث عن مباريات كأس قطر وذكرياته مع تلك المباريات، بالإضافة للحديث عن خروج الفريق من دور المجموعات في دوري أبطال آسيا.. وتحدث كذلك عن عودة الفريق مع الكبار من خلال المربع الذهبي وغيرها من الموضوعات التي تناولها..
دوري نجوم QNB انتهى.. كيف ترى الموسم المنقضي؟
- دوري نجوم QNB، جاء قوياً وصعباً، ومعروف أنه عبارة عن منافسة يستعد لها الجميع، ووضح من أن الثلاثي السد والدحيل والريان تنافسوا بقوة على البطولة، ووجدنا منافسة على المربع من أم صلال ومن قبلها السيلية، وهناك أندية ثالثة كانت تتنافس على البقاء، وبعد المستوى الذي شاهدناه أقول إن البطولة قوية.
من أبرز لاعب في دوري نجوم QNB؟
- هناك الكثير من اللاعبين ظهروا بمستويات جيدة، واستطاعوا أن يلفتوا الأنظار خلال دورينا في الموسم الماضي، ويعتبر يوسف المساكني الأفضل، وأتحسر لغيابه بسبب الإصابة وهو لاعب مميز وقدم مستويات راقية، بالإضافة لعدد من اللاعبين المواطنين.
من أفضل مدرب في دورينا؟
- بلا شك حالياً جمال بلماضي يعتبر الأفضل لنجاحه في قيادة فريقه لصدارة مجموعته الآسيوية دون تعادل أو خسارة بالإضافة إلى فوزه بدوري نجوم QNB، دون خسارة، وإذا استطاع بولنت تحقيق الفوز ببطولة كأس قطر أو كأس سمو الأمير سيختلف الحديث، خاصة بعد بصمته الواضحة في الفترة القياسية مع الفريق.
هل ترى أن كل المحترفين إضافة لإنديتهم؟
- هناك مجموعة جيدة من اللاعبين الأجانب كانوا مميزين خلال مشاركتهم مع أنديتهم، لكن بكل صراحة هناك بعض المحترفين لم يشكلوا إضافة لأنديتهم، ربما لعدم تأقلمهم على الأجواء، وأتمنى أن يوفقوا في تقديم مستويات راقية يساعدوا بها أنديتهم في ما تبقى من مباريات في كأس قطر وكأس الأمير.
هل الفضل في تألق عبدالعزيز حاتم هو المدرب التركي بولنت؟
- بولنت مدرب ناجح ومتميز وصاحب فكر تدريبي عالٍ، ووجود الفريق الآن في كأس قطر يؤكد نجاح المدرب ومساهمته في وجودنا في المركز الرابع في ترتيب دورينا، ونتائجه مع الفريق محلياً وآسيوياً، كانت نتائج جيدة، ووضع المدرب سيرة طيبة، وظهرت كذلك نجومية مؤيد وأحمد علاء وغيرهما من اللاعبين، ويمكن أن يكون المدرب ساهم بصورة كبيرة في إعادتي بعد أن منحني الفرصة للمشاركة واللعب لأثبت أحقيتي في اللعب، وأضف لذلك إصراري ومواظبتي كانت مهمة.
ماذا تقول عن خروج الفريق من دوري أبطال آسيا؟
- خروجنا من دوري المجموعات كان «مفاجأة» و«صادماً» لنا جميعاً.. ولم يكن متوقعاً، بعد أن قدمنا مباريات جيدة، جاءت بعد مشاركة الفريق في البطولة بعد فترة طويلة ابتعدنا فيها عن اللعب الآسيوي، خاصة أن الفريق وجد الدعم الإداري والجماهيري الكبير، واستطعنا نحن اللاعبين تقديم أداء طيب خلال المباريات الآسيوية، لكن «قدر الله».. بالإضافة للإصابات التي عانى منها الفريق.
ماذا تقول حول عودتك لقيادة الأدعم؟
- من المؤكد أن حلم أي لاعب أن يلعب ويمثل منتخب بلده في البطولات القارية، خاصة أنني سبق أن لعبت كثيراً للمنتخب وعبر مراحل مختلفة، وأعتبر نفسي قادراُ للدفاع عن شعاره الغالي، وأتمنى مواصلة اختياري في كأس آسيا المقبل في الإمارات، وأتمنى أن أكون أحد خيارات الجهاز الفني في كأس العالم 2022، مؤكداً أن الفريق يحتاج إلى الخبرة، والاختيار للعب في صفوف العنابي أكبر حافز للاعبين.
متى ينتهى عقدك مع الغرافة؟.. وهل تنوى الاستمرار؟
- عقدي ينتهى مع الفريق نهاية الموسم القادم.. تبقى لي موسم في صفوف الغرافة، وأمر تجديدي لم يحن وقته.. حالياً أنا لاعب لفريقي وأسعى لأقدم معه أفضل ما عندي، ولا اهتم بما تلقيته من عروض.
ننتقل للحديث عن كأس قطر.. حدثنا عن ذكرياتك؟
- كأس قطر من البطولات المحببة للاعبين لما فيها من إثارة ومتعة.. وأسعد بأني شاركت في أكثر من موسم في البطولة الغالية، وكل ذكرياتي عنها تتمثل في استعداداتنا للمباريات خلال المباريات التي لعبتها في الكأس الغالية.
.. وهل الغرافة جاهز لمباراة غد الأحد أمام الدحيل؟
- الحمدلله الفريق اكتمل عدده بنسبة كبيرة.. وذلك بعودة أغلب اللاعبين المصابين بعد أن فقدنا عدداً كبيراً منهم خلال الجولات الأخيرة، وبعودتهم اكتمل بنسبة كبيرة عقد الفريق، ونسعى لتقديم مباراة ترضينا أول ثم ترضي قاعدتنا الجماهيرية التي ستكون حاضرة في الملعب لمؤازرتنا.
لكن الدحيل لم يتذوق طعم الهزيمة حتى الآن؟
- نعم.. الدحيل قدم مستويات راقية.. والفريق يضم لاعبين جيدين، وفعلاً لم يخسر لا في الدوري ولا حتى في الآسيوية، لكن الغرافة أيضاً يضم لاعبين متميزين واستطعنا أن نحقق نتائج طيبة في البطولة الآسيوية ودخلنا المربع الذهبي، وسنلعب المباراة من أجل تحقيق الفوز، خاصة أن الفهود معروفون في مباريات الكؤوس.. ونحن لا نخشى الدحيل ولكن نحترمه.
هل يعني أنكم تلعبون من أجل الفوز بالكأس؟
- حق طبيعي ومشروع.. نحن الفريق صاحب المركز الرابع في الدوري، ونلاعب متصدر الدوري، ومباريات الكؤوس مليئة كذلك بالمفاجآت، وكما قلت لك نحن دائماً نقدم الأفضل في مباريات الكؤوس، وسبق للغرافة الفوز بها 3 مرات بالمسمى القديم للبطولة وحل وصيف لـ6 مرات.
هل أنت راضٍ عما تقدمه مع فريقك حتى الآن؟
- نعم أنا راضٍ كل الرضا عن مستواي الحالي، مع أنني شاركت في القسم الثاني.. وأتمنى أن أواصل العطاء بنفس الأداء الحالي حتى نهاية الموسم، والدعم الذي وجدته من رئيس الاتحاد وإدارة المنتخب كان له الفضل الأكبر في ما قدمته، بالإضافة إلى ثقة الجهاز الفني في الغرافة.. وما قدمه الفريق في القسم الثاني يجعلنا في المركز الثاني بعد الدحيل من حيث النقاط، خاصة بعد الإضافات في الفريق بقيادة الهولندي ويسلي شنايدر الذي يعتبر واحداً من الأسماء البارزة في الفريق وقادر على تميزنا وهو لاعب له خبرته الكبيرة في الملاعب ونسعى للاستفادة منها في مباراة الدحيل، بالإضافة إلى مهدي طارمي ومادبو والبقية.
copy short url   نسخ
21/04/2018
1172