+ A
A -
كتب - محمد الجعبري
بحضور سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس إدارة مركز قطر للقيادات، تم تكريم 106 من منتسبي مركز قطر للقيادات الذين أكملوا بنجاح برامج تطوير القيادات الوطنية الثلاثة، التنفيذية، والحكومية، والمستقبلية، لعام 2018، أمس الأحد الموافق 15 من أبريل بفندق سانت ريجيس الدوحة.
حضر حفل التكريم سعادة الدكتور محمد بن عبدالواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي، وسعادة الدكتور عيسى بن جفالي النعيمي وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، وسعادة الشيخ الدكتور عبدالله بن علي آل ثاني، العضو المنتدب وعضو مجلس الإدارة في مركز قطر للقيادات.
شهد الحفل إطلاق محرك الاستبيان القطري على الإنترنت، «كيو-سيرفاي»، الأول في العالم الذي يدعم اللغة العربية بشكل كامل، بالإضافة إلى دعمه للغة الإنجليزية. ويساعد على توفير المعلومات لصنّاع القرار في جميع أنحاء العالم عن طريق جمع وتحليل البيانات بشكل فعال.
وقد تم تطوير هذه برامج تطوير القيادات الوطنية بالشراكة مع مؤسسات تعليمية عالمية مثل هارفرد لإدارة الأعمال، وجامعة كامبردج وHEC الفرنسية، وجامعة شيكاغو بوث وغيرهم، وذلك بهدف تعزيز قدرات ومهارات القطريين المتميزين، بالقطاعين العام والخاص، وتمكينهم من المساهمة بشكل فعال في الازدهار والتنمية.
ويركز المنهج الدراسي الشامل لبرامج مركز قطر للقيادات على التواصل بصورة دورية مع قيادات محلية ودولية مرموقة من قطاع الأعمال والقطاع الحكومي، وذلك من خلال المحاضرات، والندوات، والفعاليات والورش التدريبية. كما يتضمن البرنامج رحلات تعليمية دولية لكل منتسبي البرامج التنفيذية والحكومية والمستقبلية إلى مراكز عالمية بارزة في مجالات الأعمال والصناعات والابتكار.
وقالت سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس إدارة مركز قطر للقيادات خلال كلمتها بالحفل: «التزامنا بالتعليم هو الهدف الأسمى، فهو يُشكل مستقبلنا، ويُعزز ازدهار بلدنا وشعبنا، ويدفعنا قدماً نحو أهدافنا التنموية الوطنية. لقد كان ولا يزال هذا الالتزام الركيزة الأساسية لقيادتنا، فمن خلال تطوير كادر من القيادات ذات الرؤية العالمية الواسعة، والجذور الثقافية العميقة، فإننا نعمل بصورة استباقية من أجل تلبية المتطلبات الحالية للقطاعين العام والخاص في قطر. والأهم من ذلك هو أننا ندعم التقدم الاقتصادي والثقافي والاجتماعي للسنوات القادمة ».
هذا وقد قامت سعادة الشيخة المياسة، بإطلاق محرك الاستبيان القطري على الإنترنت، كيو-سيرفاي، بحضور مجتمع مركز قطر للقيادات أثناء الحفل. وتُعتبر المنصة محرك الاستبيانات الأول في العالم الذي يدعم اللغة العربية بشكل كامل، بالإضافة إلى دعمه للغة الإنجليزية. وسيساعد كيو-سيرفاي على توفير المعلومات لصنّاع القرار في جميع أنحاء العالم عن طريق جمع وتحليل البيانات بشكل فعال.
ولحرص مركز قطر للقيادات على استمرار تحقيق أهدافه التنموية في مجال الموارد البشرية، فقد وقع المركز مذكرة تفاهم مع جامعة قطر في شهر يناير الماضي. وتضمنت المذكرة تعزيز التفاهم عن طريق تشجيع التبادل والتعاون في مجال تنمية قدرات الموارد البشرية والمجالات الأكاديمية الأخرى.
ومن جانبه، قال سعادة الشيخ الدكتور عبدالله بن علي آل ثاني، العضو المنتدب وعضو مجلس الإدارة في مركز قطر للقيادات: «يحث المركز منتسبيه على استكشاف أحدث فلسفات القيادة وأساليب الإدارة والابتكار، كما نسعى لتنمية المهارات والكفاءات لدى المنتسبين بصورة مستمرة بهدف تعزيز الدور القيادي في كافة قطاعات الدولة » .
ويمكن للمهنيين القطريين الراغبين في معرفة المزيد من المعلومات حول برامج تطوير القيادات الوطنية من مركز قطر للقيادات – وللمهتمين بمعرفة المزيد حول مركز قطر للقيادات.
copy short url   نسخ
16/04/2018
2350