+ A
A -
الدوحة-الوطن
اختتم مجلس قطر للمباني الخضراء، عضو مؤسسة قطر، بنجاح حملة «يوم بلا ورق»، بتنظيم حفل تكريم للمشاركين في الحملة عُقد في المقر الرئيسي للمجلس يوم الخميس الماضي.
وقد شاركت أكثر من 70 مؤسسة ومنظمة من القطاعين الحكومي والخاص في النسخة السادسة من الحملة، التي تُعد جزءًا من الجهود المتواصلة التي يبذلها مجلس قطر للمباني الخضراء لمساندة المدارس والشركات والمؤسسات من أجل تقليل استهلاك الورق، وتشجيع أفراد المجتمع على تطبيق ممارسات صديقة للبيئة، وزيادة الوعي حول الاستدامة، بما يتوافق مع رؤية قطر الوطنية 2030 التي تهدف إلى تحقيق مستقبل مستدام للدولة.
وخلال الحفل، سلَّم المهندس مشعل الشمري، مدير مجلس قطر للمباني الخضراء شهادات التقدير لممثلي المؤسسات المشاركة في الحملة، التي تهدف إلى حث المجتمع المحلي على إطلاق مبادرات صديقة للبيئة لتقليص نسبة النفايات على مستوى الدولة.
وعلّق الشمري قائلاً: «نحن فخورون بمشاركة أصحاب الخبرة والمجتمع المحلي في هذه الحملة المهمة التي تستدعي جهوداً محلية إنما تترك آثاراً عالمية. وتهدف حملة «يوم بلا ورق» إلى تذكير المواطنين بأن تقليص استخدام موارد الدولة يساهم في تعزيز فعالية الأعمال ويُساعد في المحافظة على استدامة البيئة ».
كما شدد الشمري على دور المشاركين في الحملة، قائلاً: «أود أن أتقدم بجزيل الشكر إلى كافة المؤسسات المشاركة في «يوم بلا ورق» لما بذلوه من جهود حميدة للمساهمة في بناء مستقبلٍ أكثر استدامة. ونحن نتمنى تلقي المزيد من الدعم لجهود الاستدامة من المنظمات والمجتمع في دولة قطر » .
الجدير بالذكر أن الحملة ساعدت كافة المؤسسات المشاركة في زيادة الوعي لدى الموظفين حول أهمية تقليل نسبة النفايات، والخطوات التي يمكن اتخاذها لتعزيز تدويرها.
copy short url   نسخ
16/04/2018
767