+ A
A -
كتب- محمد الجعبري
أعلنت مؤسسة قطر عن أسماء ثلاثة متأهلين للمنافسة على الفوز بجائزة أخلاقنا 2018، وتحث المؤسسة أفراد المجتمع على التصويت عبر الموقع الإلكتروني المخصص لهذه المبادرة.
وتضم أسماء المتأهلين للمنافسة الفائزين بالنسخة الأولى من الجائزة، عبدالعزيز الأنصاري، الذي يعمل على نشر قيم السلام والرحمة من خلال مبادرة «لا فرق بيننا»، وسوار الذهب، الذي أطلق مبادرة «الرحمة في العطاء»، وTROUPE GRN MAASAI وهي هيئة مجتمعية تسعى للترويج لأنماط الحياة الصحية وحماية البيئة.
واختار أعضاء لجنة التحكيم الثلاثة، الدكتور عماد الدين شاهين، عميد كلية الدراسات الإسلامية بجامعة حمد بن خليفة، والسيدة آمال المناعي، الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، والدكتور جاسم السلطان، المدير العام لمركز الوجدان الحضاري، التابع لوزارة الثقافة والرياضة، هذه الأسماء من بين مئات الطلبات المتقدمة للمنافسة على الفوز بالجائزة.
وفي هذا الصدد، قالت السيدة مشاعل النعيمي، رئيس تنمية المجتمع بمؤسسة قطر: «يُسعدنا أن نعلن عن أسماء المتأهلين للمنافسة على الفوز بالنسخة الأولى من جائزة أخلاقنا. لقد تلقت هذه المبادرة المفتوحة لجميع سكان الدولة من مواطنين ومقيمين، التي يُمكن لها أن تكون محلية أو خارجية، أكثر من 100 طلب. ونحن نأمل في إلهام كافة أفراد المجتمع، وتمكين الجيل المقبل من القادة، من خلال تكريم ودعم المشاريع التي تسعى لبناء مجتمع أفضل».
وأضافت: «ما نصبو إليه الآن هو دعم أفراد المجتمع لهذه المشاريع، من خلال التصويت لمبادرتهم المفضلة التي تمثل برأيهم قيم الرحمة والتسامح والصدق والكرم المختارة».
وتجدر الإشارة إلى أن التصويت على جائزة أخلاقنا سينتهي في تمام الساعة 12:00 ظهراً من يوم الثلاثاء الموافق 1 مايو. وسيُعلن عن اسم الفائز بالجائزة خلال حفل تكريم طلاب مؤسسة قطر 2018 في مساء اليوم نفسه.
وتتمحور مبادرة عبدالعزيز الأنصاري، التي أنشئت منذ ست سنوات، حول توزيع الطعام والمياه في أماكن البناء داخل قطر، والمساعدة على تحقيق العدالة الاجتماعية. أما سوار الذهب، فيسعى لإنشاء تيار اجتماعي يوحد الجهود في مجالات التعليم والصحة والتنمية؛ بهدف التصدي لتحديات محددة في المجتمع، ونشر الرحمة وجعلها ممارسة يومية. ومن جهتها، تضم مبادرة TROUPE GRN MAASAI، التي أسسها بيتر كيماني وسامويل نيوتي وزاكيوس نجوغونا خلال عام 2011، ما يزيد عن 50 عضواً، وهي تتمحور حول الأنشطة التطوعية وزيارة المستشفيات والتبرع بالملابس، فضلاً عن برامج إعادة التدوير وحماية البيئة والتوعية.
وكانت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر، قد أطلقت جائزة أخلاقنا خلال حفل تكريم طلاب مؤسسة قطر 2017. ويُمكن الحصول على المزيد من المعلومات حول هذه المبادرة على الموقع الإلكتروني الرسمي للمبادرة، أو عبر صفحتها على موقع الفيس بوك، أو تويتر، أو عبر صفحة المبادرة على موقع إنستقرام.
copy short url   نسخ
16/04/2018
1990