+ A
A -
أعلنت مديرية التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع عن تنفيذ القوات البحرية الأميرية القطرية تمريناً بحرياً مشتركاً مع القوات البحرية الإيطالية في المياه الإقليمية لدولة قطر.
شارك في التمرين من أسطول القوات البحرية القطرية زورق الصواريخ «الديبل» بقيادة المقدم الركن «بحري» فلاح مهدي الأحبابي، ومن القوات البحرية الإيطالية الفرقاطة «كارلو مارجوتيني» بقيادة المقدم جوسيبي لاي.
تضمنت مراحل التمرين تدريباً على كيفية المناورات البحرية وكيفية الدفاع عن السفينة في حال تعرضها لهجوم خارجي، كما تناول التمرين الزيارة والتفتيش (VBSS) وغيرها من التمارين التي تساهم في تبادل الخبرات بين البلدين.
واعتمد هذا التمرين المشترك على تبادل الخبرات عن طريق تبادل الضباط والأفراد بين الجانبين في جميع مراحل التمرين بهدف الوصول إلى أعلى مستويات الفائدة المرجوة والمساهمة في تطوير مستوى ضباط وأفراد القوات البحرية القطرية والإيطالية.
وصرح العميد الركن «بحري» مبارك راشد السليطي قائد مركز العمليات البحرية، قائلاً إن منهجية التمارين والتدريبات بين القوات تتطور بتطور العلاقات الوطيدة بين الدول الصديقة، حيث يأتي هذا التمرين ضمن فعاليات معرض ومؤتمر الدوحة الدولي السادس للدفاع البحري (ديمدكس 2018) في دولة قطر.
ونفذت القوات البحرية الأميرية القطرية تمريناً بحرياً مشتركاً مع القوات البحرية الهندية الصديقة في المياه الإقليمية لدولة قطر.
شارك في التمرين من أسطول القوات البحرية الأميرية القطرية زورق الصواريخ «الغارية ق 02» بقيادة الرائد (بحري) غانم عبدالله الكعبي ومن أسطول القوات البحرية الهندية المدمرة (كولكاتا) بقيادة العقيد الركن (بحري) سوشييل ميمون.
وتضمن التمرين تدريباً على كيفية المناورات البحرية وكيفية الدفاع عن السفينة في حال تعرضها لهجوم خارجي بالإضافة إلى تمرين الاقتراب وطريقة الاقتحام والتفتيش وكيفية مكافحة الحريق.
ويهدف التمرين إلى تبادل الخبرات بين القوات المشاركة عن طريق تبادل عدد من الضباط والأفراد بين الجانبين في جميع مراحل التمرين، وتدريب الأطقم القطرية والهندية على طرق الإسناد.
يذكر أن هذا التمرين أقيم على هامش معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري (ديمدكس 2018) في دولة قطر.
copy short url   نسخ
18/03/2018
4199