+ A
A -
كشف مصدر مسؤول بهيئة الأشغال العامة «أشغال» أن الهيئة قد أحرزت تقدماً في نسب إنجاز مشروع تطوير الطرق والبنية التحتية في شمال وشرق الخيسة (روضة الحمامة)، حيث تم إنجاز 85% من إجمالي أعمال المشروع، وجارٍ استكمال باقي الطرق خلال الأشهر الثلاثة القادمة لجميع الطرق المتبقية.
البيوت والمنشآت
وقال المصدر إن «أشغال» قد أن نفذت الحزمة الأولى من المشروع، التي تخدم حوالي 766 قسيمة سكنية، إضافة إلى عدد من المدارس والمساجد والمنشاَت التجارية وأسواق الفرجان، وذلك من خلال تطوير شبكة الطرق الداخلية التي يبلغ طولها حوالي 19.5 كيلومتر وتوفير طرق داخلية أحادية ومزدوجة المسارات لتسهيل وصول سكان المنطقة إلى منازلهم.
المرور والخدمات
وقد اكتملت أعمال الرصف، وتركيب حوالي 330 لوحة إرشادية بهدف تعزيز السلامة المرورية في شوارع المنطقة، بالإضافة إلى توفير وصلات الكهرباء والاتصالات وتطوير نظام الري، وغيرها من الخدمات. كما قامت «أشغال» بتركيب 790 عامود إنارة، مشيراً إلى أنه جارٍ توصيل الطاقة الكهربائية لهذه الأعمدة.
فيضان الصرف
وأوضح المصدر أن المرحلة الأولى من تطوير «روضة الحمامة» شملت أعمال تطوير البنية التحتية في المشروع وتنفيذ شبكة تصريف للمياه السطحية والجوفية بطول حوالي 15.7 كيلومتر لحل مشكلة فيضان المياه خلال موسم الأمطار.
ويشمل المشروع تركيب أنابيب الصرف الرئيسية بطول حوالي 15 كيلومترا، لتساهم هذه الخطوط في حل المشاكل المتعلقة بالصرف الصحي بالمنطقة والاستغناء عن صهاريج نقل الصرف الصحي وذلك بعد أن يتم ربطها بخطوط لنقل تدفقات الصرف الخاصة بالمنطقة والتي سيتم تنفيذها ضمن مشاريع أخرى ستقوم الهيئة بالبدء في تنفيذها، إضافة إلى تطوير شبكة مياه الصرف المعالجة بطول حوالي 8 كيلومترات.
يذكر أن القيمة المالية للحزمة الأولى من مشروع تطوير «روضة الحمامة» قد بلغت 345 مليون ريال قطري، وقام بتنفيذها ائتلاف شركة «المجموعة المشتركة للتجارة والمقاولات المحدودة» وشركة «ساسير للمقاولات».
copy short url   نسخ
18/03/2018
3873