+ A
A -
عبر عدد من الطلاب عن سعادتهم في المشاركة في البطولة الوطنية العاشرة للروبوت، مؤكدين على أن علم الروبوت علم حديث يتم تدريسه في جميع أنجاء العالم، وقد دخل الروبوت في جميع المجالات سواء الطب أو الهندسة والصناعة وغيرها من مجالات الحياة في عصرنا الحديث.
واشار الطلاب إلى قوة المنافسة بين الفرق، حيث أن قطر تعد من الدول الرائدة في مجال الروبوت، كما انها تشارك بصفة دورية في البطولة الدولية التي تعقد في الولايات المتحدة الأميركية بكل عام.
وفى فريق الطالبات، قالت الطالبة نوف العلي من مدرسة البيان الإعدادية أنها تشارك في مسابقة FLL بفريق من المدرسة، حيث شاركت في ثلاث سنوات سابقة وقد حصدنا في البطولة المركزين الاول والثاني على التوالي في سنوات سابقة.
وأكدت الطالبة موزة فهد الكعبي من مدرسة البيان الإعدادية أن المدرسة شاركت بأكثر من فريق في عدد من الفئات، حيث عملت المدرسة على الاستعداد الجيد للبطولة، وقد حصد هذا الفريق بطولة سابقة وحل في المركز الثاني في إحدى البطولات الأخرى، متمنية أن يحققوا المركز الاول هذه البطولة.
واضافت الطالبة الغالية الهاجري، أن المسابقة قوية للغاية وتشهد منافسات شديدة في جميع المجالات خاصة أنها تضم العديد من المراحل الدراسية، مؤكدة على أنها تأمل في الحصول على البطولة مع فريقها خاصة مع الاستعدادات الكبيرة التي عملت عليها المدرسة مع طلابها منذ بداية العام الدراسي.
من جانب الطلاب قال الطالب عبدالرحمن اليافعي بالصف الثاني الثانوي بمدرسة قطر التقنية ان المدرسة تشارك في البطولة بأربعة فرق في جميع الفئات المقامة، مؤكداً على أهمية علم الروبوت في دعم الطالب أكاديمياً ودراسياً، وأن وزارة التعليم تولي هذا العلم أهمية كبرى في المدارس مما إنعكس على مستوى وأداء الطلاب. وقال الطالب علي محمد العبيدلي بمدرسة قطر التقنية أنه يأمل أن يحصد فريقه المركز الأول في المسابقة، والتي تؤهلهم للسفر إلى المشاركة في أميركا، مضيفاً أن المدرسة عملت على تأهيل الطلاب في هذا المجال منذ بداية العام الدراسي استعداداً للمسابقة الوطنية.
سلطان جابر من مدرسة عبدالرحمن السابع أنه يشارك في مسابقة تتبع الخط، وهي مسابقة جيدة وقوية في نفس الوقت، حيث قامت المدرسة بعمل دورات تدريبية مكثفة على قوانين اللعبة التي يشارك فيها للمرة الأولى.
copy short url   نسخ
18/03/2018
3227