+ A
A -
الدوحة - الوطن
أعلنت متاحف قطر أمس استقبالها أكثر من 600 طلب للمشاركة في برنامج «مارس..شهر العمارة» الذي انطلقت فعالياته بداية هذا الشهر.
وتتنوع فعاليات البرنامج بين عروض الأفلام والمحاضرات العامة والجولات الحصرية في أبرز المعالم التاريخية والمباني العصرية في الدولة، وغيرها من الأنشطة المتنوعة.
وفي ضوء هذا الإقبال غير المسبوق، يُعد البرنامج من أنجح فعاليات برنامج «بطاقتك إلى الثقافة» الذي وصل عدد أعضائه حاليًّا إلى أكثر من 22 ألف عضو ينتمون لأكثر من 25 دولة، في إشارة إلى زيادة شعبية البرنامج بين أفراد المجتمع يومًا بعد آخر.
ويتيح برنامج «مارس..شهر العمارة»، الذي يستمر حتى 31 مارس الجاري، الفرصة أمام أعضاء برنامج بطاقتك إلى الثقافة للاستمتاع بأكثر من 70 نشاطًا فنيًّا وثقافيًّا في العديد من الأماكن.
ومن أبرز الأنشطة التي نظمتها متاحف قطر ضمن البرنامج حتى الآن جولات إرشادية لاستكشاف جمال التصاميم المعمارية لمتحف الفن الإسلامي ومشيرب قلب الدوحة وكلية طب وايل كورنيل في قطر، إلى جانب زيارة لجناح الإرث في برج البدع الذي يحتضن مقر اللجنة العليا للمشاريع والإرث للتعرف على آخر التحضيرات لبطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.
ويأتي البرنامج الذي جرى التخطيط له على مدى ثلاثة أشهر تحت رعاية سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني رئيس مجلس أمناء متاحف قطر، ليؤكد مجددًا على التزام متاحف قطر بمواصلة إثراء حياة أفراد المجتمع القطري من المواطنين والوافدين من خلال إشراكهم في برامج ثقافية متنوعة.
يُقام البرنامج بالتنسيق مع أكثر من 15 جهة خاصة وحكومية، من بينها مؤسسة قطر واللجنة العليا للمشاريع والإرث ومشيرب العقارية والشركة المتحدة للتنمية، لتسهيل زيارات المشاركين إلى المعالم المميزة في الدوحة، ومن بينها معالم ستفتح أبوابها للمرة الأولى لاستقبال الجمهور.
وتشمل الجولات والزيارات المقبلة معهد الجزيرة للإعلام ومقر قناة الجزيرة الناطقة بالإنجليزية ومكتبة قطر الوطنية ومتحف مشيرب ومطار حمد الدولي.
ولن تقتصر الجولات على المعالم العصرية فقط، بل ستشمل أيضًا العديد من المواقع التراثية والتاريخية، مثل أبراج برازان وموقع الزبارة المدرَج على قائمة اليونسكو للمواقع التراثية وغيرها من المناطق التاريخية، لتواصل متاحف قطر بالتعاون مع شركائها تقديم باقة متكاملة من التجارب الثقافية لمقيمي دولة قطر وزائريها.
وتعليقًا على النجاح الذي حققه برنامج «مارس..شهر العمارة» حتى الآن، قالت الشيخة نوف سيف آل ثاني، مدير الشراكات في متاحف قطر:«يسعدنا التفاعل الجماهيري مع هذا البرنامج الذي يُعد أحدث مبادراتنا. هذا الإقبال دليل على نجاح النهج الذي نتبعه في متاحف قطر لتوفير تجارب ثقافية لا تنسى لأكبر عدد ممكن من أفراد المجتمع القطري. نشكر شركاءنا على جهودهم معنا في تقديم هذا البرنامج الذي جرى تصميمه بعناية. ونتطلع لتقديم مزيد من التجارب الثقافية المدهشة في المستقبل».
لمشاهدة التفاصيل الكاملة لأنشطة البرنامج التي تزيد عن 70 فعالية ما بين عروض للأفلام ومحاضرات وجولات وغيرها من الأنشطة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: HTTP://WWW.QM.ORG.QA/EN/MARCHITECTURE
copy short url   نسخ
18/03/2018
4678