+ A
A -
نظم قسم جراحة المسالك البولية بمؤسسة حمد الطبية الملتقى الأول للإعلان عن تدشين نادي صحة الرجل في الثامن من مارس الجاري بمنتجع وفندق شيراتون الدوحة بحضور 90 مشاركاً من أطباء متخصصين في جراحة الكلى والمسالك البولية، الغدد الصماء والسكري، أمراض القلب وطب المجتمع بالإضافة إلى العديد من أطباء القطاع الخاص.
وأكد الدكتور خالد الرميحي- رئيس قسم جراحة الكلى والمسالك البولية- بمؤسسة حمد الطبية ورئيس الملتقى، أن الاجتماع ناقش آخر المستجدات البحثية والعلمية المرتبطة بصحة الرجل.
وكان محور النقاش خلال الاجتماع الأول للنادي حول هرمون الذكورة (التستوستيرون) وتأثير انخفاضه على صحة الرجل، حيث تم نقاش خمس أوراق علمية تبين العلاقة بين انخفاض هرمون الذكورة والإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، وكذلك العلاقة بين العقم المصاحب لانخفاض هرمون الذكورة ودوالي الخصية وتأثير انخفاضه في الإصابة بالسمنة، والطرق الحديثة في علاج هذه الحالات.
وقدم الدكتور رضوان شبسيخ -أستاذ جراحة المسالك البولية في كلية الطب- جامعة وايل كورنيل بنيويورك، ورقة بحثية عن أهمية برنامج صحة الرجل للمجتمع.
وأضاف الدكتور خالد الرميحي، أن الهدف من إنشاء هذا النادي من عدة تخصصات طبية هو توعية الأطباء بآخر المستجدات البحثية المرتبطة بصحة الرجل البدنية والنفسية منذ مرحلة البلوغ وحتى مرحلة ما بعد الشيخوخة، وستكون اجتماعات النادي دورية كل ثلاثة أشهر وسيتم مناقشة موضوع جديد مرتبط بصحة الرجل في كل اجتماع.
copy short url   نسخ
17/03/2018
3744