+ A
A -
الدوحة - الوطن
تشارك قطر في بورصة برلين الدولية للسياحة في ألمانيا، وذلك في مسعى لاستقطاب المزيد من الزوار القادمين من الأسواق الناطقة بالألمانية والتعريف بالتغييرات الكبيرة التي أقرّتها الدولة في سياسة التأشيرات وجعلتها الأكثر انفتاحاً بين بلدان المنطقة، وكذلك دعوة كل شعوب العالم للقدوم إلى قطر والاستمتاع بعروضها ومنتجاتها السياحية الفريدة في مجالات الرياضة والثقافة والترفيه العائلي.
وافتتح الجناح القطري في بورصة برلين الدولية للسياحة يوم الأربعاء 8 مارس، وقام بزيارته سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني، سفير دولة قطر لدى ألمانيا.
ويتواجد حالياً الوفد القطري الذي يتألف من 23 جهة من شركاء القطاع السياحي ويضم بعض الفنادق الرائدة في الدولة ومنظمي الرحلات السياحية المحلية وغيرها من مقدمي الخدمات السياحية، في المعرض الذي يُعتبر الأبرز بين معارض السياحة والسفر في الوقت الحالي في أوروبا والذي انطلقت فعالياته في 7 مارس الجاري ويستمر حتى 11 مارس 2018.
وقد علَّق السيد راشد القريصي، رئيس قطاع التسويق والترويج في الهيئة العامة للسياحة قائلاً: «منذ مشاركتنا في بورصة برلين الدولية للسياحة في العام الماضي 2017، قطعت قطر خطواتٍ واسعة على طريق تطوير قطاعها السياحي عبر الانفتاح على أسواق سياحية جديدة وتنويع منتجاتها وخدماتها السياحية بما يضمن خلق تجربة سياحية تتميز بالسلاسة عبر جميع مراحلها. وخلال هذا المعرض، سوف نخصص بالتعاون مع شركائنا مكتباً واحداً يمكن للأسواق الناطقة بالألمانية عقد الصفقات من خلاله مع قطاع السياحة القطري. كما يسرنا للغاية أن نرى استراتيجيتنا الجديدة تؤتي ثمارها وتحقق نتائج واعدة على صعيد زيادة عدد الزوار القادمين من الأسواق الأوروبية بوجه عام والناطقة بالألمانية على وجه الخصوص».
وكانت قطر قد استقبلت في عام 2017 نحو 59 ألف زائر من الأسواق الناطقة بالألمانية، ما يمثل زيادة بنسبة %18 مقارنة بالعام السابق و%12 مقارنة بجميع الزوار القادمين من الأسواق الأوروبية. أما عام 2018 فقد شهد بالفعل بداية واعدة حيث بلغ متوسط الزيادة في عدد الزوار القادمين من أسواق متحدثة بالألمانية %84 في شهرى يناير وفبراير الماضيين مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. ويمكن إرجاع هذه الزيادة إلى الارتفاع الكبير في عدد زوار الرحلات البحرية وزيادة عدد الزوار المستفيدين من تأشيرة العبور المجانية التي تمتد حتى 96 ساعة.
وبفضل التغييرات الأخيرة التي أقرتها قطر فيما يخص سياسات التأشيرات، أصبح بوسع المواطنين الألمان والنمساويين والسويسريين الآن الدخول إلى قطر دون الحاجة إلى تأشيرة. وتبلغ صلاحية الإعفاء من التأشيرة 180 يوماً من تاريخ صدور الإعفاء، الذي يُجيز لحامله البقاء في قطر لمدة تصل إلى 90 يوماً، سواء كان ذلك خلال رحلة واحدة أو رحلات متعددة. وبالإضافة إلى ذلك، تُسيّر الخطوط الجوية القطرية ذات الخمس نجوم 35 رحلة مباشرة أسبوعياً تربط من خلالها الدوحة بخمس مدن كبرى في ألمانيا وسويسرا والنمسا.
ويعرض جناح قطر الذي تبلغ مساحته 222 متراً مربعاً والواقع في القاعة رقم B2.2 (جناح رقم 206) باقة متنوعة من الخيارات والعروض التي يوفرها قطاعا السياحة والضيافة في قطر. وفيما يلي قائمة بأسماء شركاء القطاع السياحي في الوفد القطري:
1. فندق الوادي الدوحة
2. منتجع جزيرة البنانا
3. فندق سنشري الدوحة
4. فندق جراند حياة الدوحة
5. فندق هوليداي فيلا
6. فنادق إنتركونتنتال
7. كتارا للضيافة*
8. ماريوت الدوحة
9. فندق راديسون بلو
10. فندق سوق الوكرة
11. فنادق سوق واقف
12. منتجع قرية الشرق
13. فندق ومنتجع شيراتون الدوحة
14. فندق سانت ريجيس الدوحة
15. فندق ريتز كارلتون الدوحة
16. فندق الشعلة
17. فندق ويندهام جراند ريجنسي
18. المغامرات العربية
19. الخليج للمغامرات
20. قطر الدولية للمغامرات
21. ريجنسي للسفريات والسياحة
22. شركة ترافيل ديزاينر
23. يونيك تشويس للسياحة والسفر
copy short url   نسخ
09/03/2018
1543