+ A
A -
صوفيا-قنا- عقد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، ودولة السيد بويكو بريسوف رئيس وزراء جمهورية بلغاريا، جلسة مباحثات رسمية بعد ظهر أمس، بمقر رئاسة الوزراء في العاصمة صوفيا.
وفي بداية الجلسة رحب دولة رئيس الوزراء بسمو الأمير والوفد المرافق في بلغاريا، مشيرا إلى أن العلاقات بين البلدين وثيقة، خاصة مع التواصل المستمر بين المسؤولين والمشاريع المشتركة بين البلدين، متطلعا إلى الاتفاق على مشاريع جديدة بين البلدين الصديقين في المستقبل القريب.
من جانبه، أعرب سمو الأمير المفدى عن شكره على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، كما قدم سمو الأمير التهاني باسمه وباسم الشعب القطري إلى بلغاريا حكومة وشعبا بمناسبة اليوم الوطني البلغاري.
وأشار سمو الأمير إلى أن طموح البلدين كبير وأنهما عازمان على بذل كل جهد ممكن لدعم وتطوير العلاقات الثنائية بينهما في شتى المجالات خاصة في مجال الاستثمار، ووجه سموه الدعوة لدولة رئيس الوزراء لزيارة قطر، والذي بدوره رحب بها.
وخلال الجلسة، بحث الجانبان سبل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين إلى مستويات أرحب بما يعود بالنفع على شعبيهما.
كما تناولت المباحثات عددا من القضايا الإقليمية والدولية حيث تم تبادل وجهات النظر حيالها.
حضر الجلسة أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق.
ومن الجانب البلغاري حضرها عدد من أصحاب السعادة الوزراء وكبار المسؤولين.
وبحث حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، مع دولة السيد بويكو بريسوف رئيس وزراء جمهورية بلغاريا، سبل تنمية العلاقات الثنائية وآفاق الارتقاء بالتعاون المشترك بين البلدين الصديقين ليشمل مختلف المجالات، وذلك خلال اللقاء الثنائي الذي عقد ظهر أمس بمقر رئاسة الوزراء. كما تبادل سموه ودولة رئيس الوزراء وجهات النظر حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين.
وكان دولة رئيس الوزراء في بداية اللقاء أعرب عن ترحيبه وسروره باستقبال سمو الأمير والوفد المرافق خاصة خلال فترة رئاسة بلغاريا للاتحاد الأوروبي، مثمنا هذه الزيارة ومتطلعا لأن تدفع العلاقات بين البلدين إلى آفاق أرحب.
من جانبه أعرب سمو الأمير عن أن العلاقات القطرية البلغارية علاقات قوية وتاريخية، مشيرا إلى الزيارات المتبادلة بين كبار المسؤولين في البلدين، مؤكدا في الوقت نفسه أن الزيارة ستسهم في دفع العلاقات الوطيدة إلى مجالات أوسع. كما هنأ سمو الأمير دولة رئيس الوزراء بمناسبة رئاسة جمهورية بلغاريا للاتحاد الأوروبي في الدورة الحالية.
copy short url   نسخ
09/03/2018
2665