+ A
A -
في إطار اهتمام مكتب علاقات الخريجين بجامعة قطر بالتواصل مع خريجي الجامعة المتميزين استضافت الحلقة الأخيرة من فعالية «قهوة مع خريج» سعادة السيد عبدالعزيز آل خليفة الرئيس التنفيذي لبنك قطر للتنمية..
حيث تحدث سعادته أمام عدد كبير من طلاب الجامعة وموظفيها عن مسيرته التعليمية والحياتية، وقد حضر اللقاء الدكتور خالد الخاطر نائب رئيس الجامعة للشؤون الادارية والمالية، وعميد كلية الهندسة الدكتور خليفة بن ناصر آل خليفة والدكتور نايف بن نهار العميد المساعد للبحث العلمي والدراسات العليا بكلية الشريعة والدكتور بدر الاسماعيل رئيس قسم الإدارة والتسويق بكلية الإدارة والاقتصاد والسيد محمد المهندي مدير إدارة التواصل والشراكات، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بجامعة قطر.
وقد استهل سعادته الحديث عن جامعة قطر وأهميتها ودورها المحوري في نهضة قطر، وأكد سعادة السيد عبد العزيز بن ناصر آل خليفة الرئيس التنفيذي لبنك قطر للتنمية أن جامعة قطر محطة انطلاق مهمة في حياته العلمية والمهنية، حيث استطاع من خلال دراسته للماجستير في جامعة قطر التعرف على أشخاص في الدولة لاتزال الصلة مرتبطة بهم، كما تعرف على أساتذة أجلاء وزملاء كرام يفخر بالتواصل معهم، وقال آل خليفة إن البنك يعمل على العديد من برامج التدريب بالتعاون مع جامعة قطر ممثلة في كلية الإدارة والاقتصاد من خلال مركز ريادة الأعمال.
وفي معرض رده على سؤال حول ما تعنيه جامعة قطر بالنسبة له قال إن جامعة قطر هي الجامعة الوطنية التي تُعد طلابها لمتغيرات القرن الحادي والعشرين، وتسلحهم بكل ما يلزمهم من أدوات العلم والمعرفة الحديثة، وتؤهلهم لخوض الحياة العملية والمهنية بكفاءة واقتدار. لقد حرصت جامعة قطر على تزويدنا بالفكر والثقافة العصرية، فضلاً عن المهارات القيادية والمنهجية، بما يؤهلنا للمساهمة في النهوض بدولة قطر وصناعة قصة نجاحها وتقدمها لكي تتبوأ مكانتها التي تليق بها على مستوى المنطقة والعالم.
وحث آل خليفة طلبة جامعة قطر على البحث عن التأثير في مجتمعهم وأمتهم وليس الرضا بالحصول على مجرد وظيفة لأن التأثير في المجتمع هو الأهم وهو الأصعب.
وقد تحدث الرئيس التنفيذي لبنك قطر للتنمية عن جوانب مختلفة تتعلق بمجال التجارة والصيرفة، مؤكدا أن الشركات والمشاريع الصغيرة والمتوسطة تعتبر الركيزة الرئيسية في بناء اقتصاد متنوع ومبني على المعرفة، فهي عمود أي اقتصاد، وهي الجهات الأولى للتصدير، كما أنها تساعد على تنويع الاقتصاد بما يحقق التنمية المستدامة التي نصت عليها رؤية قطر الوطنية 2030، وتقوم الشركات الصغيرة والمتوسطة بدور حيوي في تشكيل الاقتصاد الرقمي، ولرواد الأعمال دور في تطوير الاقتصاد وبناء القدرات التنموية للبلاد.
ويفتح دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة آفاقاً جديدة لرواد الأعمال وأصحاب الأفكار الجديدة والمبتكرة، ويسهم في إنشاء جيل من أصحاب الأفكار الجديدة مما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة.
وقد أثمرت جهود التعاون والتنسيق المستمر على مدى الأعوام السابقة على تعزيز دور قطاع ريادة الأعمال كمرفق هام من مرافق الاقتصاد الوطني، وانعكس ذلك إيجاباً على مدى مساهمة هذا القطاع في الاقتصاد الوطني باعتباره أحد ركائزه الأساسية.
كما تحدث عن مجالات عمل البنك ودوره الريادي في دعم قطاع الأعمال في قطر.
وفي نهاية الحديث أجاب سعادة الرئيس التنفيذي لبنك قطر للتنمية على أسئلة الحضور، كما تلقى درع جامعة قطر الذي سلمه له الدكتور خالد بن ناصر الخاطر نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية بحضور عميد كلية الهندسة وعدد من المسؤولين بجامعة قطر.
copy short url   نسخ
09/03/2018
1570