الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  OOREDOO تطور شبكتها العالمية وخدماتها

OOREDOO تطور شبكتها العالمية وخدماتها

OOREDOO تطور شبكتها العالمية وخدماتها

عُقد أمس اجتماع الجمعية العامة لـOOREDOO، حيث ناقش المساهمون واعتمدوا تقرير حوكمة الشركة وبياناتها المالية لعام 2017. واعتمد المساهمون كذلك توصيات مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 35 % من القيمة الإسمية للسهم (أي بواقع 3.5 ريال قطري للسهم الواحد).
وقال سعادة الشيخ عبدالله بن محمد بن سعود آل ثاني (رئيس مجلس الإدارة) في كلمته خلال الاجتماع: «حققت OOREDOO نتائج إيجابية في أسواقنا خلال 2017، وتمكننا من بناء شبكات قوية وتطوير مجموعة مميزة من المنتجات والخدمات الرقمية التي ستكون الأساس للمرحلة التالية من نمونا ومسيرة تحولنا الرقمي.
وأضاف سعادته: «كما أننا نجحنا في تحقيق واستدامة جهودنا بفضل نجاح وحيوية علامتنا التجارية. فعلامتنا التجارية أصبحت الآن معروفة في معظم أسواقنا الرئيسية، أما رسالتنا حول «إثراء حيا عملاءنا الرقمية» فهي التي تؤثر على عملائنا وخاصة من فئة الشباب في أسواقنا من تونس وحتى إندونيسيا، وكذلك أسواق قطر والكويت وعمان».
وأضاف قائلاً «كان من أبرز ما تحقق في 2017 هو ارتفاع إيرادات المجموعة لتصل إلى 32.7 مليار ريال مدفوعة بمساهمة قوية من إندونيسيا والعراق والكويت والمالديف وسلطنة عُمان. وعند استثناء أثر تقلب سعر صرف العملة كانت زيادة الإيرادات ستبلغ 2 %، بدلاً من الزيادة الفعلية المسجلة والبالغة 1 %. كما ارتفعت قاعدة عملاء الشركة بنسبة 18 % لتصل إلى 164 مليون عميل.. كما ارتفعت أرباح المجموعة قبل اقتطاع الفائدة والضريبة والاستهلاك وإطفاء الدين بنسبة 3 %، لتصل إلى 13.8 مليار ريال فيما بلغ هامش الأرباح قبل الاقتطاعات 42 %. أما صافي أرباح المجموعة المخصصة لمساهمي OOREDOO فبلغت 2 مليار ريال وكان من النتائج المهمة التي حققناها أيضاً استمرار ارتفاع مساهمة البيانات في إيرادات المجموعة لعام 2017، حيث بلغت 15.3 مليار ريال في 2017 مرتفعة بنسبة 16 % من 13.1 مليار ريال حققتها في 2016. أما إيرادات المجموعة من خدمات الأعمال فبلغت 5.5 مليار ريال».
نمو مستمر
وقال سعادة الشيخ عبدالله بن محمد بن سعود آل ثاني، رئيس مجلس إدارة OOREDOO: ويسلط النمو في إيرادات خدمات البيانات وفي خدمات الشركات الضوء على التغير الاستراتيجي المهم الذي تقوم به OOREDOO. فقد أدركنا في السنوات الماضية أن المستقبل سيكون في خدمات البيانات والخدمات الرقمية، وقمنا بوضع الخطوات العملية والتشغيلية التي مكنتنا من الاستفادة من تلك الخدمات، إلى أن وصلنا الآن إلى النقطة التي ستتفوق فيها إيرادات خدمات البيانات والخدمات الرقمية على إيرادات خدمات الصوت والرسائل النصية. وللمحافظة على النمو في ذلك الاتجاه، سنواصل العمل في بناء شبكتنا العالمية، وريادة مجال خدمات الجيل الخامس 5G.
وقد تم خلال اجتماع الجمعية العامة للشركة اعتماد البنود التالية: سماع تقریر مجلس الإدارة عن السنة المنتهیة في 31 ديسمبر 2017 ومناقشة الخطة المستقبلية، ومناقشة تقرير حوكمة الشركة لعام 2017. وسماع تقرير مراقب الحسابات للسنة المالیة المنتهیة في 31 دیسمبر 2017 ومناقشة البیانات المالیة للشركة عن السنة المالیة المنتھیة في 31 دیسمبر 2017 والتصدیق علیها. والنظر في توصیة مجلس الإدارة بشأن توزیع الأرباح عن سنة 2017 وإقرارها. وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالیة المنتهیة في 31 دیسمبر 2017 وتحدید مكافآتهم، وتعیین مراقب الحسابات للسنة المالیة 2018 وتحدید أتعابهم، وانتخاب أعضاء مجلس الإدارة.
وتجدر الإشارة إلى أنه قد تم تعيين السادة التالية أسماؤهم أعضاء في مجلس الإدارة وهم: سعادة الشيخ عبدالله بن محمد بن سعود آل ثاني (رئيس مجلس الإدارة) وعضوية كل من: سعادة السيد علي شريف العمادي (عضو) والسيد محمد بن عيسى المهندي والدكتور ناصر محمد معرفيه والسيد عزيز العثمان فخرو.
كما تم انتخاب أعضاء في مجلس إدارة OOREDOO، وهم: السيد ناصر راشد الحميدي والسيد إبراهيم عبدالله آل محمود والهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية (يمثلها سعادة السيد تركي محمد الخاطر ومجموعة علي بن غانم آل ثاني (يمثلها الشيخ علي بن غانم بن علي آل ثاني) وبنك قطر الوطني (يمثله السيد علي أحمد الكواري).
وتعد OOREDOO شركة اتصالات عالمية تعمل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب شرق آسيا. وتوفر الشركة خدماتها لعملائها من الأفراد والشركات في 10 دول، كما تعد OOREDOO شركة رائدة في توفير تجربة استخدام بيانات مميزة من خلال محتوى واسع وخدمات متطورة عبر شبكاتها المتطورة الثابتة والجوالة للبيانات.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below