+ A
A -
استقبل سعادة السيد محمد بن طوار الكواري نائب رئيس غرفة قطر في مقر الغرفة أمس، وفدا تجاريا من جمهورية اندونيسيا برئاسة السيد ديدي سيف الهادي مستشار مجلس الاعمال القطري الاندونيسي المشترك والسفير السابق لإندونيسيا لدى دولة قطر.
وتم خلال اللقاء التباحث في سبل تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، وامكانية اقامة مشروعات مشتركة بين رجال الاعمال من البلدين، والفرص المتاحة في كل من قطر واندونيسيا.
وقد عرض الجانب الاندونيسي والذي يمثل شركات متخصصة في حلول الخدمات الذكية ومشروعات البنية التحتية والنقل والسكك الحديدية والمجالات الطبية، امكانية التعاون مع شركات قطرية في هذه القطاعات.
ومن جهته رحب سعادة السيد محمد بن طوار بالوفد الاندونيسي، وقال إن قطاعات الاعمال في قطر تتطلع إلى تعزيز علاقات التعاون مع نظيرتها في اندونيسيا، لافتا إلى ان جمهورية اندونيسيا تعتبر اكبر بلد إسلامي من حيث عدد السكان وبالتالي فهي سوق كبيرة ومليئة بالفرص التي يمكن ان تجذب اهتمام رجال الاعمال القطريين، علاوة عن كونها بوابة لمنطقة جنوب شرق آسيا. واشار بن طوار إلى ان اندونيسيا مليئة ايضا بالثروات الطبيعية وهنالك فرص استثمارية في قطاعات السياحة والتطوير العقاري والتعدين والامن الغذائي والخدمات، اضافة إلى تجارة الحلال، لافتا إلى رغبة رجال الاعمال القطريين بدراسة السوق الاندونيسي والتعرف على الفرص المتاحة.
يذكر ان هنالك العديد من اتفاقيات التعاون الموقعة بين البلدين ومن بينها اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل، مذكرة تفاهم بين حكومة دولة قطر والحكومة الإندونيسية بشأن إنشاء صندوق أو شركة استثمارية مشتركة، اتفاقية بشأن التعاون الاقتصادي والفني، اتفاقية بشأن تنظيم استخدام القوى العاملة الإندونيسية في دولة قطر، واتفاقية تعاون في مجال النقل الجوي.
copy short url   نسخ
05/03/2018
2663