+ A
A -
استقبل سعادة السيد محمد بن أحمد بن طوار نائب رئيس غرفة قطر السيد جيوم بيبي رئيس اللجنة الفرنسية القطرية بمنظمة أصحاب العمل «ميديف»، والوفد المرافق له، وذلك يوم أمس الاحد بمقر الغرفة.
تناول اللقاء بحث سبل تعزيز علاقات التعاون المشتركة بين القطاع الخاص في كلا البلدين، وكيفية تعزيز تواجد الشركات الفرنسية في السوق القطري، والاطلاع على انجازات قطر في ملف حقوق العمالة الوافدة.
من جانبه، قال سعادة بن طوار ان دولة قطر حققت انجازات كبيرة في مجال حقوق العمال مشيداً بتطوير المنظومة التشريعية التي أولت حقوق العمالة الوافدة اهتماماً بالغاً.
وقال بن طوار ان القطاع الخاص القطري أثبت كفاءته وجدارته سواء قبل الحصار أو بعده، ونوه بأن هناك صناعة محلية نشطة وهناك ترحيب بالتعاون مع الجانب الفرنسي في القطاعات التي يمكن أن تحقق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني وأن تسهم في تبادل الخبرات بين الشركات القطرية ونظيرتها الفرنسية.
بدوره، قال جيوم بيبي ان الهدف من زيارة الوفد هو التعرف على السوق القطري والقطاعات التي يمكن لأصحاب الأعمال من البلدين التعاون فيها.
وأشاد سعادته بنمو الاقتصاد القطري وقدرته على تجاوز الأزمة بكل ثبات وقوة، منوهاً بأنه كان هناك اعتقاد بأن الحصار سيكون له تداعياته على الاقتصاد القطري، ولكن التعامل الحكيم من قبل القيادة والحكومة القطرية أدت إلى التعامل مع الأزمة بكل كفاءة وجدارة.
واكد أن الحصار يعتبر فرصة جديدة للاقتصاد القطري ولأصحاب الأعمال القطريين لتعزيز نمو اقتصاد قطر ولتركيز الاعتماد على النفس وتطوير الصناعة والاستثمارات المحلية.
كما أكد جيوم دعم المنظمة لدولة قطر، مشيراً إلى أن المنظمة ستعمل على تكثيف الزيارات بين رجال أعمال البلدين لتوطين الصناعات ذات القيمة المضافة في قطر.
copy short url   نسخ
05/03/2018
2403