الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  مسابقة الحوسبة بـ «كارنيجي ميلون»

مسابقة الحوسبة بـ «كارنيجي ميلون»

الدوحة- الوطن
شارك أكثر من 40 طالبًا وطالبةً من جامعة كارنيجي ميلون في قطر، وكلية شمال الأطلنطي في قطر، وجامعة قطر في مسابقة الحوسبة لهذا العام، التي تلقى المتنافسون فيها خدمات التوجيه على يد رواد أعمال ومطوري برمجيات من المجتمع المحلي. وأقيمت المسابقة، التي استمرت لأكثر من 24 ساعة، برعاية شركة سيسكو ومركز قطر لبحوث الحوسبة، التابع لجامعة حمد بن خليفة.
وصرّح البروفيسور دان فيليبس، الأستاذ المشارك ومدير برنامج أنظمة المعلومات بجامعة كارنيجي ميلون في قطر، قائلًا: «شهدت المسابقة مشاركة طلبة ينتمون لجميع الخلفيات في التعليم والمهارات بداية من طلاب السنة الأولى وحتى نهاية طلاب السنة النهائية.. ويتميز جميع المشاركين بأنهم ممثلون رائعون بالفعل لجامعاتهم وبرامجهم المتميزة، ودولة قطر على نطاق واسع.. وكما نقول هنا بجامعة كارنيجي ميلون في قطر، يتسم هؤلاء الطلاب بشغفهم بالعمل».
وأفاد الدكتور أشرف أبوالنجا، مدير البحوث في معهد قطر لبحوث الحوسبة، أن المعهد قدم الدعم الكبير للفعاليات التي ساعدت في التعرف على المواهب وتعزيزها في مجال علوم الحوسبة في قطر.
وأضاف الدكتور أبوالنجا أن «معهد قطر لبحوث الحوسبة شارك في مسابقة الحوسبة على مدار عدة سنوات حتى الآن»، منوهًا إلى أنهم في المعهد «يبحثون عن الموهوبين من شباب علماء الحاسوب، ووجدوا أن كلية جامعة كارنيغي ميلون قطر تخرج طلابًا بمؤهلات ومعايير عالمية».
وكان جميع المرشدين البالغ عددهم 12 فردًا من خريجي جامعة كارنيجي ميلون في قطر، ومن بينهم رجا فاضل أختر، الذي تخرج عام 2017 ويعمل الآن كمهندس برمجيات بشركة كاتاليست.. وألقى أختر خطابًا رئيسيًا قال فيه: «شاركت في إحدى مسابقات الحوسبة بنفسي عندما كنت طالبًا، ومثلت هذه التجربة نقطة تحول بالنسبة لي، حيث أصبحت متحمسًا جدًا بشأن تطوير برمجيات لديها القدرة على حل مسائل حقيقية.. وفي مسابقة الحوسبة، يقضي المرء 24 ساعة في العمل على مشروع، ويخصص جميع طاقاته لتطوير فكرة تحمل قدرًا كبيرًا جدًا من الإمكانيات.. إنه حقًا شعور رائع».

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below