+ A
A -
برشلونة- الوطن
تشارك دولة قطر في المعرض والمؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة الذي يعتبر أضخم ملتقى لرواد صناعة الاتصالات المتنقلة في العالم وافتتحت أعماله في مدينة برشلونة الإسبانية امس، ويستمر حتى الأول من مارس وذلك تحت شعار «صناعة مستقبل أفضل».

ويمثل قطر في الملتقى وفد من هيئة تنظيم الاتصالات برئاسة السيد محمد علي المناعي رئيس الهيئة. وينظم المؤتمر الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول بصفة سنوية، ويجتمع فيه كل من الهيئات التنظيمية ومقدمي خدمات الاتصالات والشركات الكبرى في مجال صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وقال رئيس هيئة تنظيم الاتصالات في معرض تعليقه على المشاركة في هذا الحدث، إن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تطور سريع على مستوى العالم ولذلك تحرص الهيئة على مواكبة هذا التطور من خلال المشاركة في مثل هذه الفعاليات التي تعد فرصة للاطلاع على أحدث التكنولوجيات.
وأضاف أن هذا المؤتمر يوفر فرصة للتواصل بشكل مباشر مع جهات تنظيمية أخرى ومع صناع السياسات والقرارات وخبراء في المجال وأصحاب المصلحة من جميع أنحاء العالم، وذلك لتبادل الأفكار والخبرات التي من شأنها المساهمة في تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في دولة قطر، حيث إن هيئة تنظيم الاتصالات تتجه إلى اعتماد قوانين ولوائح تنظيمية أكثر مرونة وقدرة على استيعاب التغيرات التكنولوجية المستقبلية، وتعمل حاليا على مراجعة سوق الاتصالات القطرية، وذلك انطلاقا من حرصها وسعيها نحو تطوير أسواق جديدة.
وتشارك الهيئة خلال المؤتمر في البرنامج الوزاري رفيع المستوى الذي تنظمه الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول على مدار ثلاثة أيام، حيث يلتقي الوزراء إلى جانب مديرين تنفيذيين وممثلين عن جهات تنظيمية، وصناع السياسات، ورواد مؤثرين في مجال الاتصالات من مختلف دول العالم، لمناقشة أبرز السياسات والتطورات في قطاع الاتصالات المتنقلة، كما يتضمن البرنامج مناقشة قضايا تتعلق بدعم الانتقال إلى تكنولوجيا الجيل الخامس وتحويل تكنولوجيا إنترنت الأشياء للبنية التحتية للمجتمعات.
copy short url   نسخ
27/02/2018
1634