الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  الكواري يطلع وفداً كندياً على تداعيات الحصار

الكواري يطلع وفداً كندياً على تداعيات الحصار

الكواري يطلع وفداً كندياً على تداعيات الحصار

كتب- أنس عبد الرحمن
التقى سعادة الدكتور حمد بن عبد العزيز الكواري وزير الدولة، أمس الأثنين، الوفد الكندي رفيع المستوى الذي يزور الدوحة للإطلاع على تداعيات الحصار، وناقش اللقاء الذي امتد زهاء الساعتين تأثير الحصار الذي تتعرض له قطر على حياة الشعوب الخليجية والمقيمين في قطر.
وقال سعادة الدكتور حمد بن عبد العزيز الكواري ان اللقاء تناول تداعيات الحصار من عدة جوانب، لا سيما آثاره على حقوق الإنسان والآثار الإنسانية على المتضررين.
وقد أبدى الوفد إعجابه بالطريقة التي تعاملت بها دولة قطر مع الحصار، والتي استطاعت من خلالها تجاوز الأزمة بسرعة والاستمرار في عملية النهضة الشاملة التي تشهدها الدولة، وإيجاد خطوط بديلة لتوفير جميع الاحتياجات، كما أبدى الوفد إعجابه بتماسك الشعب القطري الذي أثبت قدرة بلاده على التصدي لجميع العقبات التي تقف أمام نهضته وازدهاره.
وأضاف الدكتور الكواري: كان هناك حديث مطول عن أن الأزمات السياسية موجودة في جميع أرجاء العالم، ولكن ينبغي أن لا تنعكس على العلاقات بين الشعوب، وأن لا تلقي بظلال سالبة على مجالات التعليم والثقافة، وقد أعرب الوفد عن بالغ انزعاجه من مساس دول الحصار بحقوق الإنسان، كما أعربوا عن سعادتهم بأن دولة قطر لم تتعامل بالمثل.
وأوضح الكواري أن اللقاء تناول انتخابات اليونسكو الأخيرة، حيث تحدث أعضاء الوفد عن متابعتها عن قرب، وقالوا ان انتصار قطر في الجولات الأربع ثم في الجولة الخامسة بفارق صوت واحد، هو بمثابة انتصار كبير لدولة قطر، ودليل على أن الدوحة تتمتع بمكانة كبيرة في المجتمع الدولي، وأن الدبلوماسية الثقافية القطرية أتت أكلها.
كما تناول اللقاء تعزيز العلاقات المستقبلية القطرية الكندية في مجالات التعليم والثقافة وغيرها، وقد أعرب الوفد عن إعجابه بالسنوات الثقافية بين قطر وعدد من الدول، وأنهم يتطلعون لأن يكون هناك عام ثقافي بين قطر وكندا.
وقدم قام الوفد في ختام اللقاء بدعوتي لزيارة كندا وعقد محاضرات وندوات بالجامعات هناك، ويسعدني أن ألبي هذه الدعوة الكريمة.
وبدأ الوفد الكندي زيارته إلى الدوحة 23 فبراير الجاري، بدعوة من اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في قطر، وجمعية الصداقة القطرية الكندية. ويتكون الوفد من شخصيات رفيعة المستوى من المجتمع المدني وسفراء وعسكريين سابقين وباحثين في العلاقات الدولية ومراكز البحث الاستراتيجية من جامعات كندية مرموقة. ومن المنتظر أن يعقد الوفد اليوم الثلاثاء مؤتمراً صحفيا بمقر اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في قطر، لإطلاع وسائل الإعلام نتائج زيارته ولقاءاته بعدد من المسؤولين في الدولة، إلى جانب مقابلاته التي أجراها مع عدد من متضرري الحصار.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below