الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  الغرافة تعد تقريراً لحصر مواقع تراكم المياه

الغرافة تعد تقريراً لحصر مواقع تراكم المياه

الغرافة تعد تقريراً لحصر مواقع تراكم المياه

كتب- محمد عبد العزيز
أشاد أهالي مناطق الغرافة وأزغوى وجنوب الخريطيات بسرعة استجابة فرق طوارئ الأمطار لسحب المياه المتراكمة، بعد هطولها مساء أول أمس.
وتشهد منطقة الغرافة تنفيذ عدة مشروعات تابعة لهيئة الأشغال العامة «أشغال» لتطوير البنية التحتية والصرف الصحي وشبكات تصريف مياه الأمطار.
وقال مبارك بن فريش مبارك، عضو المجلس البلدي عن الدائرة رقم 15، إن بلدية الريان استجابت بسرعة وتم سحب المياه المتراكمة بوقت قياسي، معرباً عن تقديره لجهود رئيس وأعضاء لجنة الأمطار خلال فترة هطول الأمطار، مشيداً بجهود مدير بلدية الريان، والسيد صالح حمد الهدوان، مدير إدارة شؤون الخدمات، ببلدية الريان، على الاستعداد المسبق وسرعة الاستجابة.
رقابة مستمرة
وأكد بن فريش على توافر المراقبين لحالة الطرق وشبكة البنية التحتية على مدار الساعة، لاسيما انتشار نقاط تواجد التناكر للتدخل السريع في أماكن التجمع قبل اتصال الأهالي، مشيداً بسرعة الاستجابة لتنفيذ أعمال سحب مياه الأمطار الناتجة خلال الأيام الماضية ومنع تراكمها، وقبل إبلاغ الأهالي للبلدية كان العمل جاريا على مدار الساعة في شوارع الدائرة، لمنع تجمع مياه الأمطار.
مواقع التجمع
واقترح «فريش»، أن يتم عمل تقرير في نهاية فترة سحب الأمطار، عن تحديد مواقع تجمع المياه، وعلاج أسبابها لعدم تكرارها مستقبلا، ويرفع التقرير لجهة الاختصاص، وأكد «فريش» حرصه على التواصل مع كافة المسؤولين بالوزارات والهيئات والجهات المختلفة، لسرعة إنجاز المشاريع وتنفيذ مقترحات ومتطلبات الأهالي.

الصفحات