الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  اختتام أسبوع الابتكار في التدريس

اختتام أسبوع الابتكار في التدريس

اختتام أسبوع الابتكار في التدريس

الدوحة - الوطن
اختُتمت، مؤخرًا، فعاليات النسخة الأولى من «أسبوع الابتكار في التدريس»، الذي نظمته مؤسسة قطر في المدينة التعليمية. وشهدت الفعالية اجتماع أعضاء هيئة التدريس وعمداء من الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر، إلى جانب المتحدثين الضيوف، لاستكشاف طرق التدريس المبتكرة ومستقبل التعليم.
وساهمت هذه الاجتماعات في تمكين أعضاء هيئة التدريس بالمدينة التعليمية من تبادل أفكارهم القيّمة حول سبل إرساء نظم تدريسية وتعليمية مبتكرة تلبي احتياجات المتعلمين في عالم اليوم الذي يتميز بتعقده وتغيره بوتيرة متسارعة. واشتملت المواضيع التي جرت مناقشتها، خلال الاجتماعات، على محاضرة بعنوان «التكنولوجيا في الفصل الدراسي: منهج تعليمي تفاعلي»؛ وأخرى بعنوان «التعلم باستخدام قواعد البيانات في العلوم الإنسانية: استخدام إيفرنوت في قاعات الدراسة»؛ ومحاضرة ثالثة بعنوان «القيمة التربوية للصور»؛ بالإضافة إلى محاضرة عنوانها «تعلم كيف تتعلم: أدوات ذهنية قوية لتسهيل استيعاب المواد الصعبة».
وصرح السيد عمران الكواري، الرئيس التنفيذي بالإنابة لمؤسسة قطر، قائلاً: «لقد سعدنا للغاية بالتعليقات والآراء الإيجابية حول النسخة الأولى من فعالية «أسبوع الابتكار في التدريس»، وهي مبادرة نتطلع لأن تصبح فعالية منتظمة وملتقى لتبادل النقاشات الثرية بين أعضاء هيئة التدريس من الأساتذة والمحاضرين، ومنتدى للحوار يوفر الأجواء المثالية لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات والتطبيقات في مجال التدريس بين المتمرسين والمخضرمين في هذا المضمار، من أجل تطبيقها على نطاق واسع بما يرتقي بعملية التدريس في قاعات المحاضرات بمختلف الجامعات في رحاب المدينة التعليمية».

الصفحات