الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «وياك» تطلق دورة «زووم»

«وياك» تطلق دورة «زووم»

«وياك» تطلق دورة «زووم»

برعاية صندوق دعم الأنشطة الرياضية والاجتماعية «دعم»، وبمشاركة تجاوزت الثمانين شخصاً من المعنيين، انطلقت بفندق ماريوت الدوحة فعاليات الدورة «زووم»، والتي تناقش فن الخطوبة، وحسن اختيار وقبول شريك الحياة، والتي تنظمها جمعية أصدقاء الصحة النفسية «وياك»، خلال الفترة بين (25-27) فبراير الحالي، ويحاضر فيها الدكتور خالد أحمد عبد الجبار أخصائي العلاج المعرفي والسلوكي والطب النفسي والإدمان والمدرب المعتمد في التنمية البشرية والسلوك.
سعادة السيد حسن بن عبد الله الغانم نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية أكد على أن «وياك» معنية بتنظيم هذا النوع من الدورات المتخصصة، لأن من أبرز مهامها العمل على رفع مستوى الوعي حول قضايا الصحة النفسية والاجتماعية وحقوق متلقي الخدمات النفسية وتنظيم الدورات وورش العمل والمحاضرات، ذات الصلة بالصحة النفسية.
وقال: إن مجلس إدارة الجمعية، وعلى رأسه سعادة الشيخ ثاني بن عبد الله آل ثاني، يحرص على إقامة هذا النمط من الفعاليات التي تعمل على حماية الأسرة من خلال حسن اختيار أو قبول الشريك، مما يسهم في الحفاظ على سلامة هذه اللَّبنة الأساسية في البناء الاجتماعي للوطن، الأمر الذي ستنعكس آثاره الإيجابية على الأجيال القادمة.
من جانبه أوضح الدكتور خالد أحمد عبد الجبار أسباب اختيار عنوان «زووم» لهذه الدورة، فقال: في الأصل فإن هذا العنوان يهدف إلى تنمية المهارات الفكرية والعاطفية والسلوكية للمشاركين، وكأننا من خلال هذه الدورة نزود المشارك بالعدسة الفاحصة لاختيار وقبول شريك الحياة، وكأنها عدسة كاميرا تساعده على الحصول على أوضح الرؤى للاختيار الأفضل.
وفيما يتعلق بالفئات المعنية من الدورة أوضح المحاضر بأن المعنيين هنا هم الأشخاص الجادون في اختيار أو قبول شريك الحياة والمتزوجون حديثاً ممن لم يحضروا دورات تتعلق باختيار شريك الحياة.
وأضاف: ونظراً لأن هناك إقبالاً شديداً على الدورة فقد اضطررنا لعمل إعادة فلترة لاختيار من هم أشد حاجة لهذه الدورة.
وعن الأسباب الدافعة لإطلاق الدورة قال المحاضر: إن ذلك جاء متماهياً مع دعوات لمؤسسات المجتمع المختلفة بأهمية ابتكار برامج نوعية وتقديم دورات متخصصة للشباب والفتيات للحد من زيادة نسب الطلاق، والتي قد ينزعج الكثيرون من ذكر النسب المتداولة، وسأتحاشى حقيقة ذكرها، وعلى المهتمين البحث عن الإحصائيات الأخيرة، وهذا ما جعلني أبادر بتصميم برنامج زووم في الخطوبة واختيار شريك الحياة.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below