الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  الخرطوم : نسعى لحل الأزمات بالمنطقة

الخرطوم : نسعى لحل الأزمات بالمنطقة

الخرطوم : نسعى لحل الأزمات بالمنطقة

أكد النائب الأول للرئيس السوداني، رئيس الوزراء، الفريق اول بكري حسن صالح ؛ استمرار بلاده في الحوار مع الولايات المتحدة ودول أوروبا وصولا إلى مرحلة التطبيع الكامل للعلاقات.
وقال لدى مخاطبته أمس بالخرطوم المؤتمر السابع لسفراء السودان بالخارج، نبذل جهودا مقدرة للمساهمة في معالجة الأوضاع في دول الجوار (ليبيا والصومال وجنوب السودان).
واضاف أن السودان يضطلع بأدوار نشطة من اجل تعزيز التعاون في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية مع العالمين العربي والافريقي.
وتابع: «نعول كثيرا على الدبلوماسية والسفراء بالخارج في در الاستهداف الخارجي على البلاد».
ومن جانبه قال وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور، ان اندماج الاقتصاد السوداني في الاقتصاد العالمي من ابرز التحديات التي تواجه السياسية الخارجية السودانية، وأضاف أن الدبلوماسية السودانية تلعب دورا محوريا ومهما في المحافظة على سيادة وامن ومصالح البلاد.
وأكد وزير الخارجية السوداني ان علاقات السودان مع الدول العربية تشهد تطورا ملحوظا؛ وقال نواصل نواصل مساعينا مع تلك الدول لنزع فتيل الازمات في كل من سوريا واليمن وليبيا.
وأشار غندور إلى أن العمل الدبلوماسي خلال المرحلة المقبلة يجب أن يركز على الجانب الاقتصادي من خلال جذب الاستثمارات العربية والاجنبية.
واضاف أن هذا التحرك الدبلوماسي يقوم على خطة مدروسة من وزارة الخارجية بالتنسيق مع بعثاتها بالخارج والجهات المختصة في الحكومة.
واكد غندور على أهمية تطوير التبادل التجاري وتنشيط عمل اللجان الوزارية ذات الطابع الاقتصادي وتوقيع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التجارية والاقتصادية مع الدول وتكوين المجالس المشتركة لرجال الأعمال.
ويبحث المؤتمر الذي انطلق أمس بالخرطوم بمشاركة واسعة من سفراء السودان بالخارج؛ ويستمر ثلاثة ايام؛ قضايا الاستثمار والتجارة والعون التنموي والأمن الغذائي.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below