الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «كتارا» تستأنف «ثقافتنا مدرسة»

«كتارا» تستأنف «ثقافتنا مدرسة»

«كتارا» تستأنف «ثقافتنا مدرسة»

يستأنف برنامج ثقافتنا مدرسة الذي تقيمه المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا أنشطته التفاعلية مع طلبة المؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة في الدولة وذلك للعام الثالث على التوالي، بالتعاون مع عدد من الجهات داخل الحي الثقافي وهي: شاطئ كتارا، مؤسسة الدوحة للأفلام، استديوهات كتارا للفن، صوت الخليج، جمعية القناص، أكاديمية قطر للموسيقى، ومجلس الشعر، ومقهى رد فيلفت.
وقد شاركت مدرسة سعد بن معاذ الابتدائية للبنين ومدرسة موزة بنت محمد الإعدادية للبنات في ورشة صناعة (الكب كيك) في رد فيلفت (RED VELVET) بالحي الثقافي بإشراف أخصائيين مهرة.
وقد تلقى الطلاب درسًا تطبيقيًا عن كيفية تحضير وتزيين الحلوى الشهيرة (الكب كيك)، وكيفية صبها في قوالب خاصة، وقاموا بأنفسهم بمزجها وتزيينها بالكريمة والشوكلاتة، في أجواء من المتعة والترفيه.
كما زار عدد من طلاب مدرسة سعد بن معاذ الابتدائية للبنين شاطئ كتارا واستمعوا إلى شروحات مفصلة عن الصيد والغوص أثناء مرافقتهم من قبل مرشدين متخصصين في رحلة بحرية على متن محمل تقليدي.
ويهدف برنامج «ثقافتنا مدرسة» إلى تنمية المهارات والقدرات الإبداعية للأطفال التي تُعد ضرورة تسير جنبًا إلى جنب مع التعليم الأكاديمي والتثقيفي، بالإضافة إلى تحفيز الطلاب إلى استكشاف عراقة التاريخ وأصالة التراث والموروث الحضاري في دولة قطر، وتحرص «كتارا» على تقوية البرنامج لتطوير مهارات الطلبة بما يتماشى مع هواياتهم واهتماماتهم.
وكان البرنامج قد شهد في نسختيه الماضيتين إقبالا كبيرا من المؤسسات التعليمية في الدولة حيث سجل مشاركة كبيرة من الطلبة الذين تفاعلوا مع ما واكبوه من أنشطة متنوعة.
ومن المنتظر أن يتواصل البرنامج إلى آخر شهر ابريل القادم حيث يستقبل الحي الثقافي كتارا بشكل دائم العديد من الرحلات المدرسية.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below