الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  مؤلفات قطرية في «مسقط للكتاب»

مؤلفات قطرية في «مسقط للكتاب»

مؤلفات قطرية في «مسقط للكتاب»

مسقط - الوطن
تشارك دار جامعة حمد بن خليفة للنشر في معرض مسقط الدولي للكتاب، وعن أهمية المشاركة في معارض الكتاب حول العالم، قال بشار شبارو، المدير التنفيذي لدار جامعة حمد بن خليفة للنشر: «يأتي حضور دار جامعة حمد بن خليفة للنشر في معرض مسقط الدولي للكتاب، ليؤكد على التزامنا بتسليط الضوء على المواهب القطرية والعربية وما نضحت بها ملكاتهم الإبداعية من روايات ودراسات وغيرها لمختلف الأعمار والشرائح الاجتماعية».
وتعرض الدار في جناحها الخاص حصيلة ما يزيد عن 8 سنوات من كتب الأطفال واليافعين، والروايات، والدراسات، والسير، وغيرها، كما تنظم خلال أيام المعرض حفلات توقيع لمؤلفين رفيعي المستوى من دولة قطر وسلطنة عمان.
وتخصّص الدار في جناحها لقاء مع الكاتب عيسى عبدالله والحصول على نسخة موقعة من كتابيه الموجّهين لفئة اليافعين «شوك الكوادي» و«مملكة إبريز»، ووقعت الكاتبة والرسّامة ابتهاج الحارثي كتاب «أنا وماه» الذي قامت بكتابته وتنفيذ رسوماته وحصلت على جائزة اتصالات المرموقة لأدب الأطفال العرب في عام 2015، وقصة «غصون أخت الغزال» التي نفذت رسوماتها بأسلوب نموذجي يُحيي الحكاية الفولكلورية.
ووقعت الدكتورة أمل المالكي التي شاركت في تأليف كتاب «المرأة العربية في الأخبار العربية: الصورة النمطية القديمة ووسائل الإعلام الجديدة»، كتابها في جناح دار جامعة حمد بن خليفة للنشر. ويسهم هذا الكتاب الصادر باللغة الإنجليزية في تسليط الضوء على الأفكار النمطية السائدة في الإعلام عن المرأة العربية وتقديمها في صورة مشوهة ومتحيزة.
ويتوفر في الجناح أيضا عدد كبير من الكتب ومن أبرزها الأعمال الجديدة المترجمة، مثل «فنان من العالم العائم» للكاتب كازو إيشيغورو الحائز على جائزة نوبل لعام 2017 و«الصيادون» أولى روايات النيجيري تشيجوزي أوبيوما الذي أدرج على القائمة القصيرة لجائزة مان بوكر في عام 2015. كما تتواجد في الجناح المجموعة الكاملة لترجمة أعمال خالد حسيني وكتاب اللوز المر الحائز على الجائزة الدوليجة للعام 2017 للكاتبة ليلاس طه ومجموعة من الكتب التي ترجمها صالح علماني عن اللغة الإسبانية مثل عشر نساء الفائزة بجائزة الشيخ حمد بن خليفة للترجمة ورواية الأفلام وقلم النجار وكالماء للشوكولاتة.
ويمكن أيضا للقراء الحصول على إصداراتنا لمؤلفين قطريين مثل عبد العزيز آل محمود مؤلف كتابي القرصان والشراع المقدس، مريم المنصوري مؤلفة كتاب «الطابق الرابع» الذي يتضمن إرشادات عن الحياة المهنية في عالم الشركات. ويكشف ناصر المهندي في كتابه «كيف تكون رجلا حديديا» عن تفاصيل تجربته لكي يصبح أحد الرياضيين القطريين الأوائل الذين أتموا سباق الرجل الحديدي.

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below