+ A
A -
تخوض الفرق الكبيرة مباريات سهلة في المرحلة السادسة والعشرين من بطولة إسبانيا لكرة القدم «الليجا»، حيث من المتوقع أن يبقى بعدها الفارق على حاله بين فرق الطليعة.
ويفتتح ريال مدريد حامل اللقب وصاحب المركز الثالث المرحلة اليوم الثلاثاء بضيافة اسبانيول، ويستضيف اتلتيكو مدريد الثاني ليغانيس غدا الأربعاء، ويحل برشلونة المتصدر ضيفا على لاس بالماس بعد غد الخميس.
يتصدر برشلونة برصيد 65 نقطة، بفارق سبع نقاط أمام اتلتيكو مدريد، و14 نقطة أمام ريال مدريد.
وحققت الفرق الثلاثة الأولى انتصارات كبيرة في المرحلة السابقة، بدأها ريال مدريد برباعية نظيفة في مرمى الافيس، أتبعها برشلونة بستة أهداف مقابل هدف أمام جيرونا، وختمها اتلتيكو مدريد الأحد بخمسة أهداف مقابل هدفين ضد اشبيلية السادس.
ويؤكد ريال مدريد تدريجيا استعادته مستواه بعد أن حقق فوزه الرابع على التوالي والسادس في آخر سبع مراحل (المباراة الأخرى انتهت بالتعادل)، كما عاد نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى تألقه بعد بداية موسم صعبة.
وسجل رونالدو ثنائية أمام الافيس رافعا رصيده إلى 14 هدفا في 20 مباراة خاضها في البطولة، وكان يمكن أن يسجل ثلاثية، بيد أنه فضل منح الفرنسي كريم بنزيمة فرصة تسديد ركلة جزاء نجح في ترجمتها إلى هدف.
كما وجد الويلزي غاريث بيل طريقه إلى الشباك في مباراة الافيس، ليسجل «بي بي سي» (بنزيمة- بيل- كريستيانو) في نفس المباراة للمرة الأولى منذ 16 ابريل 2016 ضد خيتافي (5-1).
ويسير برشلونة بثبات نحو اللقب معولا على الشهية التهديفية لنجميه الارجنتيني ليونيل ميسي متصدر ترتيب الهدافين بـ22 هدفا والاوروغوياني لويس سواريز صاحب 20 هدفا.
وفضلا عن اقترابه من لقب «الليجا»، سيخوض برشلونة نهائي مسابقة الكأس المحلية ضد اشبيلية في 21 ابريل المقبل، كما يستضيف تشيلسي بطل انجلترا في «كامب نو» في 14 مارس المقبل في إياب الدور الثاني لدوري الابطال بعد ان انتزع له ميسي التعادل 1-1 ذهابا في لندن.
من جهته، يقدم اتلتيكو مدريد بإشراف مدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني مستويات ثابتة توجها مساء الأحد بفوز عريض على اشبيلية سادس الدوري، منها ثلاثية لمهاجمه الفرنسي انطوان غريزمان.
وقال غريزمان بعد تسجيله الهاتريك الثالث له في الدوري: «أنا سعيد بعمل الفريق والاهداف التي سجلتها، والأهم هي العلامة الكاملة. نحن نحاول الفوز بكل المباريات المتبقية لنا»، مضيفا «نهدف إلى التتويج باللقب وبالتالي نسعى إلى الفوز بجميع المباريات».
وهو الفوز الخامس على التوالي لاتلتيكو مدريد والسابع في مبارياته الثماني الاخيرة التي لم يذق فيها طعم الخسارة.
وينافس اتلتيكو مدريد ايضا على لقب مسابقة الدوري الاوروبي «يوروبا ليغ»، وأوقعته قرعة ثمن النهائي المقرر الشهر المقبل في مواجهة لوكوموتيف موسكو الروسي.
وفي باقي المباريات، يلعب اليوم الثلاثاء جيرونا مع سلتا فيغو، وغدا الاربعاء اتلتيكو بلباو مع فالنسيا، وملقة مع اشبيلية، وخيتافي مع ديبورتيفو لاكورونيا، وايبار مع فياريال، والخميس ريال بيتيس مع ريال سوسييداد، والافيس مع ليفانتي.
copy short url   نسخ
27/02/2018
1813