الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  لا أستبعد هبوط العربي!

لا أستبعد هبوط العربي!

لا أستبعد هبوط العربي!

كتب- سليمان ملاح
حل سعادة الشيخ جاسم بن ثامر آل ثاني رئيس نادي الغرافة ضيفا على برنامج رياضة الذي بثه تليفزيون قطر وذلك للحديث عن مشوار الفريق في الدوري ومباريات دوري ابطال آسيا، وعن رؤيته لمستقبل الغرافة في الفترة القادمة.. كما تحدث سعادته عن تذبذب مستوى ونتائج الفريق وعن الخسارة من المرخية ومستقبل المدرب بولنت مع الفريق، وحظوظ الغرافة في الدوري والآسيوية.. وفي ما يلي تفاصيل الحوار:
أكد الشيخ جاسم بن ثامر بخصوص خسارة الغرافة من المرخية ان من حق الجماهير الغرفاوية ان تزعل على النتيجة ونحن كذلك كإدارة نشعر بالحزن من هذه الخسارة.. لقد كانت خسارة غير متوقعة وسيناريو المباراة لم يكن يوحي ابدا بأن تنتهي المباراة بهذه النتيجة وإنما الغرافة سيحقق فوزا كبيرا ولكن للأسف الشديد حصل ما لم يكن في الحسبان.
مطالبون بالفوز على الريان
وقال: الخسارة لن تعوض والمهم ان نتعلم من هذه النتيجة ونفكر في المباراة القادمة حيث تنتظرنا مباراة في غاية الأهمية خلال الجولة القادمة أمام الريان وسنكون مطالبين بالفوز في هذه المواجهة للمصالحة مع جماهيرنا وتعويض الخسارة من المرخية. واضاف: من الممكن أن يكون الفوز في المباراة الأخيرة بدوري ابطال آسيا اصاب بعض اللاعبين بالغرور ولكن لا نريد ان نهضم حق اخواننا في المرخية بحيث عندما تكون متأخر في النتيجة بهدفين ثم تعود وتفوز في نهاية المطاف بثلاثة اهداف فهذا يدل على ان الفريق المنافس كانت له عزيمة ورغبة كبيرة في الفوز.. صحيح ان الغرافة لديه نجوم وإمكانيات كبيرة ولكن عطاء اللاعبين هو الذي يصنع الفارق في الميدان ويحدد النتيجة النهائية للمباراة.
جلسة مع اللاعبين بعد خسارة المرخية
وأوضح رئيس النادي انه كانت له جلسة يوم أمس مع اللاعبين بحضور الطاقم الفني وذكرت لهم التاريخ الجميل للفريق عندما لعب 10 لاعبين أمام السد واستطاع ان يفوز في المباراة.. وأمام المرخية كنا متقدمين بهدفين ولكن في نهاية المطاف خسرنا المباراة.. صحيح انه لدينا لاعبين عالميين ولكن العطاء هو الذي يصنع الفارق.. علينا ان نتعلم الدرس ونبدأ من الآن في التفكير بالمباراة القادمة أمام الريان لإرضاء جماهيرنا لاسيما انه بعد مباراة الريان سنواجه الأهلي السعودي بدوري ابطال آسيا.. لا اريد ان اعلق على ضغط المباريات ونعتذر لجماهيرنا على الخسارة من المرخية.
وتابع: لابد من الفوز في مباراة الريان ولكن لا اعطي وعودا ولكن نعد باننا سنبذل قصارى جهدنا لتحقيق الفوز وتعويض الخسارة.
وبخصوص الاحتجاج الذي سيقدمه النادي بخصوص مشاركة المرخية بستة لاعبين مقيمين وان اللائحة تنص على مشاركة خمسة مقيمين فقط، اكد سعادة الشيخ جاسم بن ثامر آل ثاني ان اللائحة واضحة وضوح الشمس والإخوان في المرخية اشركوا ستة لاعبين مقيمين والتعميم واضح من اتحاد الكرة، وحتى بعد اعتبار اللاعب اليمني كلاعب مقيم لم تستجد اللوائح وبالتالي اعتقد اننا سنكسب الاحتجاج، ونحن على ثقة بأن لجنة الانضباط ستتخذ القرار الصحيح مثلما ينص عليه التعميم.
تذبذب المستوى والنتائج
وحول تذبذب مستوى ونتائج الفريق قال رئيس النادي: لكل زمن جيل. حيث هناك اجيال تسطع واجيال تختفي. هناك اندية كثيرة غابت عن البطولات مثل السد والريان والعربي وبعدها رجعوا وبقوة. لقد كان لدينا جيل عادل خميس وغيره وبعدها جاء جيل سعد سطام الشمري والحين لدينا جيل جديد مكون من مجموعة كبيرة من الشباب والكل يعلم ان النتائج والمستوى لدى الشباب غير ثابتين.
مونديال 2022 مسؤولية الأندية
واضاف: معدل اعمار فريقنا هذا الموسم لا يتجاوز 24 سنة. والموسم الماضي كان معدل اعمار اللاعبين اكبر من هذا. في عام 2003 مررنا بنفس المرحلة وحاليا نريد ان نبني فريقا للمستقبل. وتابع: مونديال 2022 هو مسؤولية الأندية وعلينا ان نقوم بدورنا على اكمل وجه لتكوين جيل للمستقبل وان يكون الغرافة احد الروافد للمنتخبات الوطنية. صحيح ان لدينا منشآت وبنية تحتية ولكن الجمهور يريد ان يرى لاعبين يمثلون المنتخب. ونحن حاليا نملك حوالي خمسة لاعبين شباب مميزين نتأمل فيهم خيرا لتمثيل منتخباتنا الوطنية.
متى يعود الغرافة؟
وبخصوص متى يعود الغرافة لمنصات التتويج كما عهده الجمهور سابقا اوضح: ليس بإمكاني ان اعطي تاريخا معينا. ففي جميع الدوريات العالمية هناك اسماء مرشحة للمنافسة على الألقاب ولكن كرة القدم ليس لها أمان فدائما نرى اندية جديدة تدخل في صراع المنافسة. حاليا فرصتنا قائمة لدخول المربع الذهبي، كما لدينا مشاركة بدوري ابطال آسيا. الغرافة حاليا يتكون من مجموعة من اللاعبين الشباب المميزين والعملية تحتاج إلى عمل دؤوب لتحقيق ما نصبو إليه.
واردف: هذا الموسم الغرافة قام بتغيير حوالي 19 لاعبا. وبالتالي لابد ان ندعم الشباب، واعتقد ان نتائجنا هذا الموسم افضل من الموسم الماضي وليست سيئة كما يعتقد البعض.

بولنت مستمر لغاية نهاية الموسم
وردا على سؤال بخصوص المدرب التركي بولنت هل سيستمر مع الفريق ام لا؟ قال رئيس نادي الغرافة: اعنتقد ان النتائج الحالية جيدة. والفترة التي استلم فيها المدرب بولنت قصيرة جدا، وشخصيا مقتنع بالعمل الذي يقوم به المدرب ولابد ان نصبر عليه وبعدها نستطيع ان نحكم على عمله. واضاف: بولنت مستمر لغاية نهاية الموسم والنتائج هي التي تحدد مصيره. من 2010 الغرافة لم يحقق أي بطولة ولكن ليس الغرافة الوحيد الذي مر بهذه المرحلة، حيث هناك ايضا السد الذي يعتبر من اقوى الأندية غاب عن البطولات فترة طويلة وايضا هناك الريان.
شنايدر إضافة كبيرة داخل وخارج الملعب
وبخصوص ما اثير عن التعاقد مع الهولندي روبن قال سعادة الشيخ جاسم بن ثامر: حاليا ليس لدينا أي شيء من هذا القبيل وتركيزنا كله على الدوري ودوري ابطال آسيا. واما بخصوص انطباعه عما قدمه اللاعب شنايدر للفريق.. قال: شنايدر يقدم الكثير للفريق وهو اضافة كبيرة لنا سواء داخل أو خارج الملعب حيث إن اللاعبين الشباب استفادوا كثيرا من خبرته وانضباطه. كما ان تواجد شنايدر في الدوري القطري اعطى صدى إعلاميا كبيرا لدورينا.

الغرافة معروف بالصفقات الكبيرة

وحول الباور المفاجئ الذي تحصل عليه الغرافة بالتعاقد مع شنايدر وتارمي، اكد ان الغرافة ليس اول مرة يجلب صفقات كبيرة أو يتعاقد مع لاعبين مميزين فنحن متعودون ومعروفون بالصفقات الكبيرة مثل الفرنسي دي سايه والبرازيلي جونينيو وغيرهما من النجوم الكبار. لقد كانت هناك عوامل لم تتوفر في بداية الموسم، لقد بدأنا برؤية معينة لم تتحقق. حيث فلاديمير اصيب بالرباط الصليبي وتم تعويضه بتارمي وخيمينيز لم يقدم المطلوب منه وتم استبداله بشنايدر.
تربطني بالغراقة علاقة حب وذكريات جميلة
وردا على أنه فكر في وقت سابق في الاستقالة من منصبه كرئيس نادٍ اكد: ان العمل في الرياضة يحتاج إلى تخصيص وقت كبير للنادي والى تركيز وجهد وهذا ينطبق على جميع رؤساء الأندية. فالحقيقة ان العمل في النادي متعب جدا ويأخذ كثيرا من وقتك على حساب صحتك واسرتك، وشعرت في وقت ما انني لا اقدر ولكن الله اعطاني فريق عمل خفف عني الكثير. وتابع: انا كنت لاعبا لهذا النادي ومهما ابتعد عنه لابد ان اعود له. العمل في الأندية هو مرحلة دراسة حتى تستطيع ان تتقلد مناصب اخرى. ونادي الغرافة تربطني به علاقة حب وذكريات جميلة.
وحول توقعاته عن المنافسة على اللقب والهبوط قال ان فريق الدحيل يملك اوراقا اكثر من السد للمنافسة على الدرع، وبخصوص الهبوط، فانا لا استبعد هبوط نادي العربي وستكون مباراته مع المرخية صعبة.. مشيرا إلى ان الغرافة سيكون ضمن الفرق الأربعة المنافسة على البطولات.

الصفحات